شبح الخروج المبكّر يرعب محبي ليفربول: فريق صلاح مهدد بوداع دوري أبطال أوروبا!

عربي بوست
تم النشر: 2018/11/07 الساعة 10:49 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/11/07 الساعة 11:48 بتوقيت غرينتش
Soccer Football - Champions League - Group Stage - Group C - Crvena Zvezda v Liverpool - Rajko Mitic Stadium, Belgrade, Serbia - November 6, 2018 Liverpool's Mohamed Salah looks dejected after the match Action images via Reuters/Paul Childs

بعد نحو 6 أشهر من بلوغه المباراة النهائية لكبرى المسابقات القارية، يبدو سيناريو خروج ليفربول المبكر من دوري أبطال أوروبا قائماً رغم صفوفه المدججة بالنجوم.

فبعد خسارة الـ "ريدز" أمام مضيفهم ريدستار بيلغراد الصربي 0-2 ضمن الجولة الرابعة من منافسات الدور الأول لدوري أبطال أوروبا، تعقدت مهمة كتيبة المدرب الألماني يورغن كلوب في العبور إلى الدور الثاني.

ليفربول يتصدر حالياً ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط بالشراكة مع نابولي الإيطالي، متفوقاً بفارق نقطة واحدة عن باريس سان جيرمان الفرنسي، لكن المباريات المتبقية للفريق الإنكليزي صعبة وقد تدفع به إلى المركز الثالث أو حتى الرابع  والأخير في جدول الترتيب.

‫خروج ليفربول المبكر من دوري أبطال أوروبا.. كيف؟!

وسيصبح ‫سيناريو خروج ليفربول المبكر من دوري أبطال أوروبا حقيقة حال تعادله في مباراتيه الأخيرتين مع مضيفه باريس سان جيرمان على ملعب "الأمراء" في باريس وضيفه نابولي، مع انتصار المنافسين في مباراتيهما أمام ريدستار بيلغراد الصربي.

وسترتفع نسبة خروج ليفربول حال الهزيمة أمام باريس سان جيرمان، حيث لن يكفيه الانتصار بنتيجة 2-1 أو 3-2 على نابولي على "آنفيلد رود" في الجولة الأخيرة.

أما في حال هزيمته أمام باريس سان جيرمان ونابولي، فسيودع فريق المصري محمد صلاح دوري أبطال أوروبا بشكلٍ أكيد، وقد يخسر أيضاً فرصة اللعب في بطولة يوروبا ليغ لصالح ريدستار بيلغراد. 

كيف يتأهل ليفربول إلى الدور الثاني؟

في المقابل، لا تزال حظوظ ليفربول في بلوغ الدور الثاني قائمة؛ إذ سيضمن الصدارة حال فوزه في مباراتيه القادمتين على باريس سان جيرمان ونابولي.

كما ولن يتأهل الـ "الريدز" إلا بتحقيق الانتصار في واحدة من مواجهتي القمة على الأقل، حيث سيضمن التأهل في حال تحقيق الفوز في باريس، من دون انتظار المواجهة الأخيرة أمام نابولي.

أما حال التعادل مع باريس سان جيرمان في فرنسا، فسيتعين الفوز على ملعبهم في الجولة الأخيرة أمام نابولي.

وفي حال الخسارة في باريس، فسيكون على النادي الإنكليزي الفوز على نابولي في "آنفيلد رود" بفارق هدفين لتجنّب ‫خروج ليفربول المبكر من دوري أبطال أوروبا.

وكان ليفربول الإنكليزي بلغ المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا 2018، لكنه خسر أمام ريال مدريد الإسباني 1-4 في لقاءٍ عصيب شهد إصابة نجمه المصري محمد صلاح في الشوط الأول.

تحميل المزيد