مصدر بليفربول يكشف لـ «عربي بوست» سبب خلع صلاح قميصه خلال مواجهة باريس.. ويؤكد: اللاعب يشعر بضغط لا يحتمل

كان صلاح أسوأ لاعبي فريقه وأضاع عدة فرص سانحة على فريقه فضلا عن تسببه في هدف باريس الثاني في النزع الأخير من اللقاء

عربي بوست
تم النشر: 2018/09/19 الساعة 15:59 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/09/19 الساعة 20:06 بتوقيت غرينتش

قدَّم محمد صلاح، نجم ليفربول الإنكليزي، إحدى أسوأ مبارياته على الإطلاق، خلال انتصار فريقه على باريس سان جيرمان الفرنسي، بثلاثية مقبل هدفين، في أولى مباريات الفريقين ببطولة دوري أبطال أوروبا 2019.

وكان صلاح أسوأ لاعبي فريقه، وأضاع عدة فرص سانحة لفريقه، فضلاً عن تسببه في هدف باريس الثاني في النزع الأخير من اللقاء، ما أجبر مدربه الألماني يورغن كلوب على استبداله بزميله السويسري شيردان شاكيري.

ضغط شديد

وكشف مصدر بالجهاز الفني للفريق الأحمر، أن صلاح يعيش حالةً غير عادية من الضغط، وأن "ابتسامته المعتادة كثيراً ما تغيب عن وجهه خلال التدريبات، ويبدو أقل مرحاً مما اعتدنا عليه".

وأضاف: "صلاح يريد أن يقدم موسماً أفضل من الماضي، لأنه يخشى أن يقال عنه إنه لاعب الموسم الواحد، يحاول أن يصنع الفارق في كل فرصة، وذهنه مشغول بالتفكير في هذا الأمر، ما يأتي معه بنتيجة عكسية".

وتابع: "يورغن كلوب عقد معه أكثر من جلسة، حاول فيها أن يخفف ذلك الضغط عليه، لا يمكن القول إن هذه المحاولات لم تجدِ نفعاً؛ لأن هذا الحكم سابق لأوانه، لكنها حتى الآن لم تُحدث التأثير المرجو".

الفرعون يقلق الجماهير

خلال تنفيذه ركلة ركنية أثناء مباراة باريس سان جيرمان، خلع محمد صلاح قميصه الداخلي وألقاه على الأرض، ثم ارتدى قميص اللعب ونفّذ الركلة.

وأثار هذا التصرف مخاوف جماهير الريدز، التي لاحظت أن الكتف اليسرى لصلاح، ما زال عليها بعض الضمادات.

صلاح أُصيب أثناء مواجهة ليفربول مع ريال مدريد في نهائي أبطال أوروبا
صلاح أُصيب أثناء مواجهة ليفربول مع ريال مدريد في نهائي أبطال أوروبا

وتعرّض النجم المصري لإصابة في هذه الكتف خلال مواجهة نهائي دوري أبطال أوروبا، الموسم الماضي، بعد احتكاك مع سيرجيو راموس قائد ريال مدريد، لم يكمل على إثره صلاح اللقاء، وامتدت فترة غيابة لدرجة عدم المشاركة في أولى مباريات مصر في مونديال روسيا، أمام أوروغواي.

لماذا خلع القميص الداخلي؟

يرى مصدر بجهاز ليفربول، أن الضغوط ربما تكون دفعت صلاح لمثل هذا التصرف، وأوضح: "أعتقد أن صلاح بشكل لا إرادي أراد إيصال رسالة للجماهير، مفادها أن كتفه لم تتعاف بالشكل الأمثل، وأن ذلك ربما يكون سبباً في مستواه المتراجع".

صلاح أراد إرسال رسالة مفادها أنه ليس على ما يرام
صلاح أراد إرسال رسالة مفادها أنه ليس على ما يرام

وأردف: "بالفعل، أستطيع القول إن صلاح ما زال يعاني الهواجس بشأن كتفه، ويحاول طيلة الوقت تجنب الدخول في احتكاك يعرضها لتجدد الإصابة، وهذا أحياناً يأخذ حيزاً من تركيزه خلال المباريات".

واستطرد "كل ذلك رغم أن الأطباء أكدوا للاعب أن حالة كتفه باتت طبيعية تماماً، ولا غبار عليها، ولكنه ما زال يعاني الوساوس بشأنها".

حفل الأفضل يزيد العبء

وأوضح أن حفل جائزة الأفضل، الذي من المقرر أن يقام الإثنين المقبل، في مدينة لندن، زاد من الأعباء الملقاة على عاتق صلاح في الفترة الماضية بشكل عام، وخلال لقاء سان جيرمان بالتحديد.

وأكمل: "صلاح كان يمني النفس بالتألق خلال المباراة الكبيرة، ثم استمرار التوهج ضد ساوثهامبتون في الجولة المقبلة من الدوري، لكي يتوجه لحفل جائزة الأفضل وهو في حالة جيدة، ما ألقى ضغطاً إضافياً على كاهله".

تحميل المزيد