الرقم الأكبر في التاريخ.. يوفنتوس يكرّم رونالدو بعد تسجيله 400 هدف في الدوريات الأوروبية الكبرى
الأحد, 18 نوفمبر 2018

الرقم الأكبر في التاريخ.. يوفنتوس يكرّم رونالدو بعد تسجيله 400 هدف في الدوريات الأوروبية الكبرى

عربي بوست

حظي البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس الإيطالي، بتكريم خاص من رئيس النادي أندريا آنييلي، قبل مباراة «السيدة العجوز» أمام كالياري، في الجولة الـ 11 من الدوري الإيطالي لكرة القدم، بمناسبة تجاوز الـ «دون» حاجز 400 هدف في الدوريات الأوروبية الكبرى التي لعب فيها.

ومنح آنييلي، رونالدو قميصاً ليوفنتوس يحمل الرقم 400، والذي يشير إلى عدد الأهداف التي تجاوزها اللاعب البرتغالي في مسيرته الاحترافية الناجحة، علماً أنه أول لاعب في التاريخ يصل إلى هذا العدد من الأهداف في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى.

رونالدو سجل 400 هدف مع 3 أندية أوروبية كبرى

سجَّل رونالدو أهدافه الـ 400، في دوريات إنكلترا وإسبانيا وإيطاليا، حيث دافع عن ألوان مانشستر يونايتد، وريال مدريد، وأخيراً يوفنتوس، دون الأخذ في الحسبان أهدافه مع نادي سبورتنغ لشبونة، لكون الدوري البرتغالي ليس من البطولات الخمس الكبرى على الصعيد الأوروبي.

وحيّت جماهير يوفنتوس في ملعب «آليانز ستاديوم»، رونالدو وهتفت له حين تكريمه من رئيس النادي، في حين حرص النجم البرتغالي على رد التحية للجماهير، لكنه لم يتمكن من زيادة غلّته التهديفية خلال المباراة، التي فاز فيها يوفنتوس على كالياري بنتيجة 3-1.

وكان رونالدو قد تجاوز حاجز 400 هدف خلال المباراة السابقة ليوفنتوس أمام إمبولي، والتي سجل فيها هدفين، ليصل مجموع أهدافه في الدوريات الخمسة الكبرى إلى 402 هدف.

الـ «دون» يتصدر قائمة أكثر المسجلين، وميسي ثانياً!

رونالدو الأكثر تسجيلاً في تاريخ الدوريات الأوروبية الكبرى، يتقدم على غريمه الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم برشلونة الإسباني، بفارق 14 هدفاً، حيث سجل «البرغوث» 388 هدفاً، في حين سجَّل النجم الإنكليزي السابق جيمي غريفز 366 هدفاً، مقابل 365 هدفاً للنجم الألماني غيرد مولر.

الغالبية العظمى من أهداف رونالدو جاءت في الدوري الإسباني، إذ دوّن خلال مسيرته مع ريال مدريد 311 هدفاً في «الليغا»، خلال 292 مباراة، في حين سجَّل بالدوري الإنكليزي مع مانشستر يونايتد 84 هدفاً في 196 مباراة، ومع يوفنتوس 7 أهداف في 10 مباريات.

وبشكل عام، خلال مسيرته مع الأندية الأربعة التي دافع عن ألوانها، سجل رونالدو في جميع البطولات 641 هدفاً، بواقع 450 هدفاً لصالح ريال، و118 هدفاً لمانشستر يونايتد، و3 أهداف لسبورتنغ لشبونة، و7 أهداف بقميص يوفنتوس، في حين سجل 85 هدفاً خلال 154 مباراة دولية مع منتخب البرتغال الأول، اعتباراً من عام 2003.

يوفنتوس محطة جديدة لرونالدو بعد إنجازاته مع ريال مدريد

وكان رونالدو انتقل خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية من ريال مدريد إلى يوفنتوس، في صفقة أثارت اهتماماً عالمياً غير مسبوق، وذلك بعد 9 مواسم ناجحة مع «النادي الملكي»، حصد خلالها عدداً كبيراً من البطولات، كان آخرها التتويج بدوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة على التوالي.

واشتكى رونالدو من سوء المعاملة التي تلقاها من فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد، مؤكداً أنَّ تعامُل الأخير معه تغير كثيراً في الموسمين الأخيرين، وهو ما أجبره على الرحيل نحو يوفنتوس، بحثاً عن تحديات جديدة في مسيرته الاحترافية.

وما زال ريال مدريد يعاني تداعيات رحيل رونالدو عن صفوفه، خصوصاً أن بيريز لم يتعاقد مع لاعب بديل لسد الفراغ الذي تركه النجم البرتغالي، في حين دفع مدرب الفريق السابق، جولين لوبيتيغي، ثمن النتائج السيئة منذ بداية الموسم، وأقاله بيريز، ثم عيّن سانتياغو سولاري بديلاً له بشكل مؤقت.

اقتراح تصحيح
عربي بوست
مفاجأة: وكالة الضرائب الإسبانية تقرر حبس كريستيانو رونالدو عامين وتغرّمه 19 مليون يورو!
اقرأ المزيد
Generated with Avocode.Shape 770
اقتراح تصحيح
الرقم الأكبر في التاريخ.. يوفنتوس يكرّم رونالدو بعد تسجيله 400 هدف في الدوريات الأوروبية الكبرى