إنه الأفضل في التاريخ.. رئيس رابطة الدوري الإسباني يقترح إطلاق اسم ميسي على جائزة الأفضل في «الليغا»
الأربعاء, 21 نوفمبر 2018

إنه الأفضل في التاريخ.. رئيس رابطة الدوري الإسباني يقترح إطلاق اسم ميسي على جائزة الأفضل في «الليغا»

عربي بوست

اقترح خافيير تيباس، رئيس رابطة أندية الدوري الإسباني، تسمية جائزة أفضل لاعب في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، باسم اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم فريق برشلونة.

وقال تيباس إنَّ الرابطة ستُفكِّر في ابتكار جائزةٍ تحمل اسم ميسي بعد اعتزاله.

وأضاف: «سيتعيَّن علينا أن نفكر في ذلك.. أعتقد أنَّ ميسي سيكون أفضل لاعب في التاريخ، إن لم يكن كذلك بالفعل».

وأردف: «ميسي يلعب منذ الصغر، ودائماً ما يكون في أعلى مستوياته، ولم يتذبذب مستواه قط».

وقال: «ستكون فكرة جيدة إطلاق اسم ميسي في المستقبل على جائزة أفضل لاعب في الموسم».

ميسي قد يسير على خطى بيتشيتشي وزامورا

جديرٌ بالذكر أنَّ إسبانيا لديها تاريخٌ في تسمية بعض جوائز كرة القدم باسم بعض أعظم لاعبيها على الإطلاق، لعل أبرزها جائزة «بيتشيتشي» التي يحصل عليها أفضل هداف، وهي تحمل اسم اللاعب السابق رافائيل مورينو أرانزادي، المعروف باسم «بيتشيتشي»، وهو النجم التاريخي لنادي أتلتيك بلباو.

كما تُمنح جائزة «زامورا» لأفضل حارس مرمى في الدوري الإسباني، وهي كذلك تحمل اسم الحارس الشهير ريكاردو زامورا، الذي دافع عن ألوان برشلونة وريال مدريد، فضلاً عن إسبانيول ونيس الفرنسي.

وحظيت تصريحات تيباس بخصوص ميسي بإشادة كبيرة من مشجعي برشلونة، مؤكدين أن «البرغوث» يستحق إطلاق اسمه على إحدى جوائز الاتحاد الإسباني، عقب اعتزاله، تقديراً له على ما قدّمه على مدى أكثر من 10 سنوات في الدوري الإسباني.

تيباس: الدوري الإسباني لا يفتقد رونالدو.. لقد رحل بسبب الضرائب

وكان تيباس قال في وقت سابق، إن الدوري الإسباني لا يفتقد البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي غادر ريال مدريد نحو يوفنتوس الإيطالي، في فترة الانتقالات الصيفية الماضية.

وقال: «لم يؤثر رحيل كريستيانو رونالدو على جاذبية الدوري الإسباني؛ بل إن البطولة أصبحت أكثر تشويقاً حتى بعد رحيله»، مؤكداً أن مغادرة رونالدو قبل 4 سنوات مثلاً كانت ستؤثر بشكل كبير على «الليغا»، عكس ما هو عليه الحال الآن.

ورأى رئيس رابطة «الليغا» أن معدلات الضرائب العالية في إسبانيا أدت دوراً هاماً في انتقال رونالدو إلى يوفنتوس، بعد 9 سنوات ناجحة مع ريال مدريد، حقق خلالها عدداً كبيراً من البطولات.

وقال في هذا الخصوص: «أعتقد أن الجانب المالي المتعلق بالضرائب هو سبب انتقال رونالدو إلى إيطاليا.. في إسبانيا، لدينا مشاكل في هذه الناحية».

اقتراح تصحيح
عربي بوست
في غياب كريستيانو رونالدو وميسي لأول مرّة منذ 10 سنوات.. من يشعل مباراة الـ "كلاسيكو"
اقرأ المزيد
Generated with Avocode.Shape 770
اقتراح تصحيح
إنه الأفضل في التاريخ.. رئيس رابطة الدوري الإسباني يقترح إطلاق اسم ميسي على جائزة الأفضل في «الليغا»