باولو ديبالا يصل إلى الرياض في مقدمة نجوم الأرجنتين.. ومواجهات عالمية لاهبة تنتظر الجمهور السعودي
الإثنين, 10 ديسمبر 2018

باولو ديبالا يصل إلى الرياض في مقدمة نجوم الأرجنتين.. ومواجهات عالمية لاهبة تنتظر الجمهور السعودي

عربي بوست

وصل عدد من لاعبي المنتخب الأرجنتيني، على رأسهم نجم يوفنتوس الإيطالي باولو ديبالا إلى العاصمة السعودية الرياض للمشاركة في الدورة الرباعية «سوبر كلاسيكو» التي تستضيفها المملكة من 11 حتى 16 من أكتوبر/تشرين الأول.

باولو ديبالا يصل إلى الرياض

وتقدم لاعبو المنتخب الأرجنتيني، إلى جانب ديبالا، كلٌ من روبيرتو بيريرا لاعب واتفورد الإنكليزي، وحارس مانشستر يونايتد سيرجيو روميرو.

وأعلنت الهيئة العامة للرياضة السعودية عبر تغريدة لها على تويتر، وصول لاعبي الأرجنتين وأرفق معها بعض الصور لنجوم التانغو أثناء وصولهم إلى مطار الملك خالد.

كما أعلنت الهيئة أيضاً عن بدء بيع تذاكر لقاءي الأرجنتين والعراق الودي بأسعار تبدأ من 15 ريالاً (4 دولار) وتنتهي بـ 750 ريالاً (200 دولار).

ميسي ليس الغائب الوحيد

يغيب عن المنتخب الأرجنتيني إضافة إلى النجم الأول للمنتخب ليونيل ميسي كل من سيرجيو أغويرو وأنخيل دي ماريا، وكريستيان بافون والحارس فرانكو أرماني.

وأوضح الحساب الرسمي لمنتخب راقصي التانغو عبر تويتر أن اللاعب كريستان بافون اتفق مع المدرب ليونيل سكالوني على الغياب؛ لأنه يعاني من مشاكل بدنية، وعليه فإن اللاعب لن يتواجد رفقة منتخبه في السعودية.

وقبل أيام كان المنتخب الأرجنتيني قد تعرّض لصدمته الأولى بعدما تأكد غياب الحارس فرانكو أرماني، ليتم استدعاء جيدو هيريرا حارس تاييريس عوضاً عنه.

وأكد ليونيل سكالوني، المدير الفني للأرجنتين، في لقاء صحافي سابق عقده في بيونس أيرس، قبيل قدومه إلى السعودية، أنه ليس لديه شك في أن التانغو سيقدم مباراة كبيرة أمام نظيره البرازيل، خلال الدورة الرباعية.

وأضاف أنه قادم من أجل تقديم مباراة كبيرة والظهور بأفضل طريقة ممكنة.

واستدعى المدرب الشاب وجوهاً جديدة لتلك المباراتين، مثل مدافع توتنهام هوتسبر الإنكليزي خوان فويث، ولاعب وسط أودينيزي الإيطالي رودريجو دي باول.

وعن غياب ميسي قال سكالوني: «تحدثت منذ 10 أيام مع ميسي، وكان القرار النهائي عدم استدعائه، ولكن ربما يشارك في كوبا أميركا المقبلة، لكنني لا أركز على ذلك فكل تفكيري منصبّ على المباريات الودية التي سنخوضها».

وسيكون غياب نجم برشلونة الإسباني ليونيل ميسي عن التواجد مع منتخب بلاده، الأول منذ نهائيات مونديال روسيا التي ودعها من الدور الـ 16 أمام فرنسا.

REUTERS/ ليونيل ميسي

ومنذ ذلك الوقت لم يعلن البرغوث عن قراره النهائي سواء بالاعتزال الدولي أو العودة إلى اللعب مع المنتخب.

وبدأ منتخب التانغو تدريباته على الملعب الرئيسي لنادي الهلال، ابتداءً من اليوم الإثنين عبر تدريبات للياقة البدنية.

المنتخبات المشاركة في البطولة

ويشارك في البطولة الرباعية إلى جانب الأرجنتين، كل من منتخبات السعودية (المستضيف) والعراق والبرازيل.

وكانت هذه البطولة قد دخلت بالفعل إلى الأجندة الدولية للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وسيقابل منتخب التانغو، الخميس المقبل 11 أكتوبر/تشرين الأول، العراق على استاد الأمير فيصل بن فهد في افتتاح البطولة، ومن ثم ملاقاة المنتخبين العراقي والبرازيلي.

فيما ستلتقي السعودية والبرازيل في اليوم التالي على استاد مدينة جامعة سعود الرياضية.

اقتراح تصحيح
اقتراح تصحيح
باولو ديبالا يصل إلى الرياض في مقدمة نجوم الأرجنتين.. ومواجهات عالمية لاهبة تنتظر الجمهور السعودي