“طلباً للاستشفاء من سرطان الثدي المصابة به”.. تفاصيل زيارة أسماء الأسد السرية لأضرحة ومقامات شيوخ علويين

عربي بوست
تم النشر: 2018/08/15 الساعة 08:32 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/08/15 الساعة 12:21 بتوقيت غرينتش

كشفت إحدى الصفحات الموالية للنظام السوري على فيسبوك، عن زيارة قامت بها أسماء الأسد   مؤخراً إلى عدة أضرحة ومقامات وشيوخ دين علويين في الساحل السوري "طلباً للاستشفاء" من مرض سرطان الثدي، على حد وصفهم.

ورغم أن أسماء الأسد التي بدت في آخر صوراً لها وقد فقدت بعضاً من وزنها، قد باشرت علاجها الذي بحسب صورة نشرتها صفحة رئاسة الجمهورية العربية السورية على فيسبوك لها، وهي داخل أحد المستشفيات العسكرية، فإن لهذه الزيارة أيضاً أبعاداً علاجية لدى العلويين، الطائفة التي ينتمي لها زوجها.

بقوة وثقة وإيمان.. السيدة #أسماء_الأسد تبدأ المرحلة الأولية لعلاج ورم خبيث بالثدي اكتشف مبكرا..من القلب .. رئاسة الجمهورية العربية السورية والفريق العامل فيها يتمنون للسيدة أسماء الشفاء العاجل..

Geplaatst door ‎رئاسة الجمهورية العربية السورية‎ op Woensdag 8 augustus 2018

بحسب مصدر خاص لـ "عربي بوست"، فقد زارت أسماء الأسد عدة قرى علوية في الساحل وبريف حمص، لافتاً إلى أنها التقت عائلات علوية، إضافة إلى رجال دين، خلال تلك الزيارات التي لم تكن معلنة، للحصول على "كرامات" رجال الدين في الطائفة العلوية، وهي طريقة علاجية يؤمن بها أبناء الطائفة قبل عقود من الزمن.

والمقصود بها أمور خارقة يُجريها الله على يد أوليائه الصالحين.

ﺍﻟﻰ ﻭﺍﻟﺪﻱ ﻭﻣﺮﺑﻲ ﻃﻼﺏ ﺍﻟﻌﻠﻢ، ﺍﻟﻤﺠﺎﻫﺪ ﻓﻲ ﺳﺒﻴﻞ ﺍﻟﻠﻪ،ﺭﻓﻊ ﺍﻟﻠﻪﻣﻘﺎﻣﻚ ﻭﺍﻃﺎﻝ ﺍﻟﻠﻪ ﻓﻲ ﻋﻤﺮﻙ ﻭﻏﻔﺮ ﺍﻟﻠﻪ ﻟﻚ …ﺍﻟﺸﻴﺦ ﺍﻟﻌﺎﻟﻢ ﺍﻟﺸﺎﻋﺮ : ﺍﻟﺸﻴﺦ ﻣﺤﻤﻮﺩ ﺍﺳﻜﻨﺪﺭ ﻏﺎﻧﻢمشاركة من صفحة . ذاكرة العلويونالادمن : علي إبراهيم

Geplaatst door ‎من درر الامام علي عليه السلام‎ op Vrijdag 8 mei 2015

وأوضح أن عقيلة الرئيس السوري زارت مقر الإمام محمد الشافي بطرطوس، وضريح الشيخ حسن، إضافة إلى لقاء الشيخ محمود إسكندر غانم "أحد أولئك الأولياء لدى العلويين" الذي يعيش في صافيتا قرية بيت الشيخ يونس، وهو عادة ما يتواجد عند مقام الشيخ محمد الشافي قرب قرية "ضهر بشير" يوم الجمعة.

 

طريقة قديمة للتعافي عند العلويين

ولفت المصدر الخاص إلى أن زيارة الأضرحة هي إحدى العادات التي يقوم بها أبناء الطائفة العلوية للتداوي، وأضاف أن هناك كثيراً من المصابين يذهبون إلى مقامات الأضرحة بعد إصابتهم في المعارك طلباً للتعافي.

وأشار إلى أنهم أيضاً "يعتبرون زيارة المقامات والمزارات والأضرحة الشريفة للعلماء من أهم الواجبات والفروض الدينية".

ونشر حساب يعرّف نفسه بأنه يعمل لدى (العتبة العلوية المقدسة – قسم الشؤون الدينية‏)، أنه "بعدما عجز الطب الأرضي الدنيوي عن علاج المرض الخبيث. تشرفت السيدة الأولى بزيارة مقام المقدس سيدنا الإمام محمد الشافي بطرطوس".

إحدى الصفحات التي نشرت خبر الزيارة

وتهتم الصفحة بنشر فتاوى من المرجعية الشيعية والمذهب الاثني عشر الذي يتبع له النظام الحاكم في إيران.

لقاء رجال دين أصحاب معجزات

وكانت إحدى الصفحات العلوية قد وضعت صورة أسماء الأسد وزوجها داخل المشفى العسكري إلى جانب صورة لأحد رجال الدين العلويين، مع وضع تعليق جاء فيه: "سيدنا الإمام وصاحب الكرامات الظاهرة والمعجزات الباهرة التقي اليقين القطب الحصين.. مولانا المبجل محمود إسكندر قدَّس الله سره ورزقنا الله رضاهم وحرزنا بحرزهم". كما كتب أيضاً: "الشفاء التام بكرامات أولياء الله العليّ العالي".

وكان النظام السوري قد أعلن عن إصابة زوجة الرئيس السوري بسرطان الثدي الأسبوع الماضي، وعلَّق على صورة لبشار الأسد إلى جوار زوجته أسماء، داخل أحد المستشفيات العسكرية قائلاً: "المرحلة الأولية لعلاج ورم خبيث بالثدي اكتشف مبكراً".

وفي أول تعليق لها على الموضوع، قالت أسماء الأسد: "أنا من هذا الشعب الذي علّم العالم الصمود والقوّة ومجابهة الصعاب… وعزيمتي نابعة من عزيمتكم وثباتكم كلّ السنوات السابقة".

"..أنا من هذا الشعب الذي علّم العالم الصمود والقوّة ومجابهة الصعاب.. وعزيمتي نابعة من عزيمتكم وثباتكم كلّ السنوات السابقة.."السيدة #أسماء_الأسدرئاسة الجمهورية العربية السوريةhttps://t.me/SyrianPresidency

Geplaatst door ‎رئاسة الجمهورية العربية السورية‎ op Woensdag 8 augustus 2018

وتباينت الآراء حول الهدف من القيام بهذه الخطوة التي أقدم عليها النظام السوري، واعتبر البعض أنها محاولة لكسب تعاطف السوريين وباقي الشعوب.


اقرأ أيضاً

بعد ساعات من إعلان إليسا عن إصابتها بالسرطان.. أسماء الأسد: أنا أيضاً أعاني من ذات المرض!

 

 

علامات:
تحميل المزيد