بعد ساعات من إعلان إليسا عن إصابتها بالسرطان.. أسماء الأسد: أنا أيضاً أعاني من ذات المرض!

عربي بوست
تم النشر: 2018/08/08 الساعة 13:38 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/08/08 الساعة 13:39 بتوقيت غرينتش
Syrian President Bashar al-Assad and his wife Asma laugh during a visit to St.Taqla convent to celebrate Easter with orphan kids living there at the historic city of Maaloula, northeast of Damascus, April 27, 2008. REUTERS/Khaled al-Hariri (SYRIA)

بعد يومين فقط من إعلان الفنانة اللبنانية إليسا إصابتها بمرض سرطان الثدي، كشفت الصفحة الرسمية لرئاسة الجمهورية السورية عن إصابة زوجة رئيس النظام السوري أسماء الأسد، بذات المرض.

وقد أعلنت الصفحة أن عقيلة بشار الأسد بدأت المرحلة الأولى للعلاج من ورمٍ خبيث بالثدي تم اكتشافه مبكراً.

بقوة وثقة وإيمان.. السيدة #أسماء_الأسد تبدأ المرحلة الأولية لعلاج ورم خبيث بالثدي اكتشف مبكرا..من القلب .. رئاسة الجمهورية العربية السورية والفريق العامل فيها يتمنون للسيدة أسماء الشفاء العاجل..

Geplaatst door ‎رئاسة الجمهورية العربية السورية‎ op Woensdag 8 augustus 2018

ولم يعتد السوريون هذه الشفافية فيما يتعلق بالإعلان عن إصابة أفراد عائلة الأسد – التي تحكم البلاد منذ 47 عاماً – بأي أمراضٍ خطيرةٍ أو مزمنة، بل اعتادوا دائماً أن تبقى هذه الأمور طي الكتمان، ما يثير الاستغراب والتساؤلات حول سبب وتوقيت الإعلان عن إصابة "السيدة الأولى" بسرطان الثدي، ولجوئها للعلاج في مستشفى عسكري (كما هو واضح في الصورة أعلاه).

وتبلغ أسماء الأسد 43 عاماً من العمر، وتنحدر من عائلة الأخرس في حمص (وسط سوريا)، وكانت تقيم مع أسرتها في العاصمة لندن حيث حصلت على الجنسية البريطانية، قبل أن ترتبط بالأسد وتستقر في سوريا منذ عام 2001 بعد عقد قرانها على الرئيس السوري.

ولدى أسماء ثلاثة أبناء هم: حافظ (16 عاماً)، وزين (14 عاماً)، وكريم (13 عاماً).


إقرأ أيضاً.. 

الفنانون يقدمون الدعم لإليسا لتجاوز السرطان.. بعضهم محا سنوات الخلاف في لمح البصر، وآخرون دخلوا في نوبة بكاء

إذاً إليسا كانت مصابة بالمرض خلال The Voice.. مقدمة البرنامج تتحدث كيف كانت المغنية اللبنانية في الكواليس

تحميل المزيد