ثلاثية الأبعاد وذكية.. مرآة جديدة تتابع تمركز الدهون للحصول على جسم مثالي
الخميس, 18 أكتوبر 2018

ثلاثية الأبعاد وذكية.. مرآة جديدة تتابع تمركز الدهون للحصول على جسم مثالي

عربي بوست، ترجمة

حتى المرايا أصبحت ذكية، لا تعكس صورتك فقط بل تتابع لياقتك البدنية وتساعدك للحصول على الجسم الذي تتمناه.

كلفتها 1392 دولاراً وتحتاج منك أن تكون عارياً لمساعدتك على تتبع لياقتك البدنية. ويلتقط هذا الجهاز، الذي تصفه الشركة المصممة «Naked Labs» بأنه «أول جهاز منزلي لمسح الجسم في العالم»، خرائط ثلاثية الأبعاد للجسم، ثم يسلط الضوء على المناطق التي طرأ عليها تغيير.

ذكية لأنها مرتبطة بالهاتف الذكي، إذ يتم تخزين كل مسح على تطبيق الهاتف المرافق، فيساعد على تتبع نسبة الدهون وزيادة حجم العضلات مع مرور الوقت.

كل هذه الصور العارية.. ألن تجذب الهاكرز؟

وأثار بعض الخبراء مخاوف من أن يتمكن الهاكرز من الوصول إلى الصور التي يتم التقاطها بتلك المرآة. لكن، أكدت شركة Naked Labs أن جميع البيانات التي تخزنها مشفرة بأمان ومنفصلة عن أسماء عملائها.

وأعلنت الشركة التي يقع مقرها في «سيليكون فالي»، الأسبوع الماضي، أنها تلقت مبلغ 14 مليون دولار في شكل تمويل من قبل شركة Founders Fund،  وهو ما سمح لها ببدء شحن الأجهزة إلى عملائها في الولايات المتحدة، حيث من المتوقع وصول أول الشحنات في الخريف.

وقال فرهاد فرحبخشيان، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي للشركة لصحيفة Dailymail : «كنا نتطلع إلى هذا اليوم منذ فترة طويلة، ونحن متحمسون لدخول شركتنا إلى بيوت الناس لنوفر لهم رؤية أفضل لما يحدث في أجسامهم ومساعدتهم على العمل نحو تحقيق أهدافهم».

مسح ثلاثي الأبعاد لأماكن تمركز الدهون

يتمثل هذا النظام، الذي يطلق عليه اسم «Naked» في جهازين. وتتمثل الخطوة الأولى لعشاق الصحة الجيدة في ميزان يمكن استخدامه في مرحلة ثانية كقرص دوار يحرك المستخدم في شكل دائري بينما تقوم المرآة الذكية بإجراء الفحص.

ويدور الميزان بدرجة 360 درجة كاملة خلال 20 ثانية، مما يؤدي إلى إنشاء خريطة كاملة ثلاثية الأبعاد لجسمك تتم مزامنتها لاسلكياً مع التطبيق المصاحب. ويعرض التطبيق نسبة الدهون في الجسم، وكتلته بالدهون ومن دونها، ومحيطه، إلى جانب بعض المقارنات والرسوم للبيانات المسجلة سابقاً.

وخريطة حرارية لإبراز مواقع التغيرات

كما أدرجت شركة Naked Labs تقنية مخطط الحرارة في التطبيق، التي تُظهر التغييرات في الجسم على مدار الأيام والأسابيع والأشهر. ويتم استخدام ألوان مختلفة لإبراز التغييرات المهمة، مما يسمح لك بمشاهدة المناطق التي فقدت فيها الوزن، أو اكتسبت فيها بعض العضلات أو العكس بالعكس.

كما تؤكد شركة Naked Labs على موقعها على الإنترنت أن البيانات التي تجمعها، والتي يتم تخزينها على نظام السحابة، هي للاطلاع الخاص فقط. كما ورد أيضاً أن «هذه البيانات أكثر عمقاً من مجرد أرقام على ميزان. ويساعدك نظام Naked على فهم كيفية تغير جسمك، لتتمكن من الحفاظ على دوافعك لتحقيق أهدافك». وقد أثار الخبراء بعض المخاوف من أن يتمكن الهاكرز من الوصول إلى المسح الضوئي الحساس والمعلومات الأخرى المخزنة على نظام السحابة للشركة.

نائب رئيس قسم الهندسة في شركة Naked Labs ريتش هاي قال إن أسماء العملاء منفصلة عن جميع عمليات المسح، مضيفاً أن المرايا لا تلتقط أي صور. وقال هاي: «لا تملك الماسحة الضوئية القدرة على التقاط الصور الفوتوغرافية، كان هذا خياراً متعمداً من جانبنا حتى يشعر الأشخاص بأنهم في أمان إن وضعوا الجهاز في منازلهم».

وفي حين يتم تحميل عمليات المسح على سحابة Naked، توظف الشركة تشفير SSL بحسب مبدأ الطرفين في كافة البيانات المتحركة وتستخدم تشفير AES 256 للبيانات أثناء التخزين. وأضاف هاي: «جميع عمليات المسح الضوئي منفصلة عن معلوماتك الشخصية، بمعنى أنه في حال حدوث خرق للبيانات على نحو غير متوقع، لن تكون هناك طريقة لربطها بمستخدم معين».

اقتراح تصحيح
عربي بوست، ترجمة
لا تلقِ اللوم على الخبز دائماً.. التفاح والحمص وغيرهما من "الأطعمة الصحية" غنية بالنشويات
اقرأ المزيد
Generated with Avocode.Shape 770
اقتراح تصحيح
ثلاثية الأبعاد وذكية.. مرآة جديدة تتابع تمركز الدهون للحصول على جسم مثالي