هل ستسافر إلى روسيا لحضور كأس العالم؟ هذه قائمة بأفضل المأكولات التي تستحق التجربة

أقل من شهر وتبدأ منافسات بطولة كأس العالم لكرة القدم "روسيا 2018".. لو كنت من بين من حالفهم الحظ  لحضور هذا العرس الكروي ، فعليك أن تفكر في هذه الرحلة المثيرة وتبحث عن تجربة كل ما هو جديد وممتع في هذا البلد

عربي بوست
تم النشر: 2018/05/23 الساعة 11:37 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/05/23 الساعة 11:37 بتوقيت غرينتش

أقل من شهر وتبدأ منافسات بطولة كأس العالم لكرة القدم "روسيا 2018".. لو كنت من بين من حالفهم الحظ  لحضور هذا العرس الكروي ، فعليك أن تفكر في هذه الرحلة المثيرة وتبحث عن تجربة كل ما هو جديد وممتع في هذا البلد، بما في ذلك الطعام!

يمتاز المطبخ الروسي بالتنوع الكبير، واللمسات والإضافات المميزة للطعام، من بينها الكريمة الروسية الحامضة، المخللات الروسية، بالإضافة لوجود أكبر وأفضل تشكيلة من أنواع المشروم في روسيا.

سنقدم لك قائمة بأفضل المأكولات الروسية التي ينبغي أن  تجربها، لكن لا تنس أن تسأل عن مكونات كل طبق قبل طلبه في المطعم ربما كانت محتوياته لا تتناسب مع حالتك الصحية أو عاداتك الدينية أو النظام الغذائي الذي تتبعه.

حساء البروشيه

طبق شهير أوكراني الأصل مكون من الشمندر ولحم البقر، بالإضافة للملفوف والجزر والبصل مع الليمون وتوابل خفيفة مضاف إليها  بعض الـ"سميتانا" (القشدة الرائبة) مباشرة قبل التقديم.

يقدم هذا الطبق ساخناً على الغداء ويمكن أن يؤكل بارداً ليلاً لسد الجوع .

حساء السولانكا

هذا الطبق قادم في الأساس من جورجيا، وهو مكون من قطع كبيرة من لحم البقر مع الثوم والطماطم والفلفل والجزر والليمون، وله مذاق رائع.

حساء أوكروشكا

يتكون هذا الحساء من بطاطا وكريمة وبصل وبيض.. ربما تشعر أنه من الصعب عليك تناول هذا الخليط.. لكنك ستكتشف أنه لذيذ جداً وأن البطاطس الروسية الطازجة مع الكريمة اللذيذة قد أعطت نكهة رائعة!

فطائر البان كيك الروسية

وهي النسخة الروسية  لفطائر الكريب الفرنسية الرقيقة، ويتم صنعها إما من الحنطة السوداء لتقديمها مع تشكيلة من الحشوات المالحة، أو باستخدام الطحين الأبيض لتقديمها مع الحشوات الحلوة.

وتُقدم البان كيك الروسية مع العديد من الحشوات والإضافات منها السلمون المدخن، المشروم بالكريمة، الكريمة الحامضة، المربيات، الحليب المكثف المُحلى.

طبق كنيش

وهو عبارة عن بطاطا مهروسة مع لحم مفروم  والبصل والجبنة محشوة داخل رقائق من العجين، وهذا الطبق اللذيذ منتشر في روسيا و أوروبا الشرقية.

المحشي الروسي – غولوبتصي

يتم حشو الملفوف بقطع من لحم البقر أو اللحم المفروم ويسلق حتى ينضج، هذا الطبق موجود في جميع أنحاء أوروبا الشرقية لكن اللمسة الروسية تكمن في كريمة السميتانا المضافة إليه.

السلطة الروسية/سلطة أوليفيه

تمت تسميتها باسم الطاهي "لوسين أوليفيه" الذي قام بصنع الوصفة الأصلية في منتصف القرن التاسع عشر.

تعرف هذه السلطة الروسية على مستوى العالم، وهي تصنع من عدة مكونات أبرزها مكعبات البطاطس، البسلة، البيض والمايونيز أو الكريمة الحامضة، لكن النسخة الروسية منها تكون طازجة أكثر.

يرجع هذا الاختلاف إلى الخيار الطازج المُستخدم والمخللات الروسية المقرمشة، بالإضافة لاستعمال كمية أقل من المايونيز.

السلمون المُدخن والرنجة المُدخنة

غالباً ما ستجد على القوائم طبق سمك السلمون المنقوع أو الُمدخن الذي يقدم وحده أو مع الفطائر، وتُقدم الرنجة المملحة في السلطة مثل سلطة shuba، وهي عبارة عن رنجة مملحة مغطاة بطبقات من الخضار المبشور المسلوق، البنجر، البصل والمايونيز.

طبق Shashlik

وهو طبق من اللحوم أو الأسماك المشوية على أسياخ الشواء، وقد تشمل لحم الضأن، اللحم البقري، الدجاج أو السلمون.

يُقدم هذا الطبق مع الخبز الخالي من الخميرة، المخللات الروسية وصلصة الطماطم الحارة.

الزلابية الروسية pelmeni

وتتكون من مجموعة مختلفة من الحشوات تتمثل في لحم الضأن أو اللحم البقري أو سمك السلمون أو المشروم بالكريمة، عند طلب هذه الزلابية فسيكون أمامك الاختيار ما بين تناولها مقلية أو مُقدمة بداخل مرق.

الفطائر الصغيرة pirozhki

يتم تقديم فطائر pirozhki كنوع من أنواع المقبلات في المطاعم، وأيضاً يتم بيعها كوجبة سريعة في أكشاك البيع في الشوارع والمخابز.

تقدم هذه الفطائر مقلية أو مخبوزة وتحشى بحشوات حلوة أو مالحة مثل اللحم أو الفطر أو المشمش أو التوت البري ثم تتزين بأشكال نباتية مختلفة رائعة.

طبق المشروم julienne

يُعتبر المشروم من الأطعمة الروسية المُفضلة، وتُعتبر هواية جمع المشروم من النشاطات الوطنية، وهذا الطبق موجود في كل قوائم الطعام كنوع من أنواع المقبلات الساخنة.

يجمع هذا الطبق ما بين المكونات الروسية المتوفرة مع التأثير الفرنسي، حيث يحتوي على شرائح رفيعة من المشروم، الجبن، الكريمة الحامضة والقشدة.

يتم خبزه للحصول على طبقة مقرمشة، ثم تقديمه في طبق معدني أو بداخل طبق من الخبز

خبز الخاجابوري

هذا الخبز جورجي الأصل لكنه منتشر في روسيا، وهو خبز طازج على شكل مركب يأتي مع 4 إلى 5 أنواع مختلفة من الجبن ويتم كسر بيضة ووضعها في الأعلى لإعطاء نكهة رائعة.

تولا الزنجبيل

التولا هو نوع من الخبز الروسي اللذيذ يباع مغلفاً بعد أن يتم تزيينه برسومات رائعة ويقدم مع المربى أو العسل. كما يمكنك شراؤه كنوع من الهدايا لأسرتك وأصدقائك.

كيكة العسل medovik

وهي  مكونة من  طبقات رقيقة من الكيكة الإسفنجية بالعسل بداخلها كريمة حامضة محلاة. وتتم إضافة طبقة من المكسرات المطحونة وتُترك طوال الليل حتى يمتص الكيك الكريمة ويصبح طرياً ولذيذاً.

الآيس كريم الروسي Morozhenoe

يحب الروس هذا الآيس كريم بقدر ما يحبون الفودكا الخاصة بهم. وستجد عربات تبيع هذا الآيس كريم  في كل ركن في موسكو.

يوجد في الآيس كريم الكثير من منتجات الألبان الغنية وعادة ما يعلوه الشوكولا أو الفراولة.

حلوى التشاك تشاك

تعرف حلوى التشاك تشاك منذ ألف عام وهي الأشهر في روسيا، وتصنع على شكل عيدان صغيرة من الدقيق والبيض والعسل، ثم تقلى وتغطى بشراب العسل، ويمكن تناولها باليد.

تحميل المزيد