هل تخيّب «مع السلامة» لفضل شاكر الآمال؟ مشاهدات متواضعة رغم التعليقات الإيجابية

عربي بوست
تم النشر: 2018/12/24 الساعة 12:02 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/12/24 الساعة 12:34 بتوقيت غرينتش
فضل شاكر/الشبكات الاجتماعية

طرح المغني اللبناني فضل شاكر مساء الأحد 23 ديسمبر/كانون الأول 2018، أغنيته الجديدة "يلا مع السلامة"، عبر يوتيوب وصفحته الرسمية في إنستغرام.

ورغم مرور أكثر من 24 ساعة على نشرها، لم تُحقق الأغنية الجديدة مشاهدات عالية، حيث لم تتجاوز الـ 100 ألف مشاهدة على يوتيوب حتى الآن.

أغنية فضل شاكر الجديدة "يلا مع السلامة"

ورغم بطء انتشارها، فإن معظم التعليقات التي كتبها جمهور المغني اللبناني عن الأغنية كانت في إيجابية، حيث عبر الجميع بلا استثناء "تقريباً" عن إعجابه الشديد بها.

"يلا مع السلامة" من كلمات محمد الرفاعي، وألحان وليد سعد، وتوزيع علي أباظة، وهي رابع الأغاني التي طرحها المغني اللبناني خلال العام 2018 الذي قرر في مطلعه العودة للفن بعد اعتزال دام نحو 7 سنوات.

هل يعود فضل شاكر القديم؟

بعد عودته عن قرار الاعتزال في 30 مارس/آذار 2018، شارك شاكر في تتر مسلسل الممثلة المصرية يسرا، "لدينا أقوال أُخرى"، لكن الأمر تسبب بأزمة بينه وبين شركة الإنتاج.

حيث قامت "العدل غروب" بحذف أغنية التتر التي أداها بعد ساعات من طرحها على يوتيوب في 8 مايو/أيار 2018، على خلفية أزمته القانونية مع القضاء اللبناني.

"استفزاز للبنانيين"

وكان القضاء اللبناني أصدر حكماً غيابياً بسجن فضل شاكر 15 عاماً، بتهمة التحريض الطائفي، ومهاجمة أحد الأنظمة العربية المجاورة للبنان، في إشارة إلى رئيس النظام السوري بشار الأسد. لكن المحكمة العسكرية في لبنان عادت وبرأته.

وعلى أثر ذلك، تعرَّضت شركة "العدل غروب"، التي تبنَّت عودة شاكر، لانتقادات واسعة من بعض اللبنانيين، الذين اعتبروا هذه الخطوة استفزازاً لهم؛ ما دفعها إلى الاعتذار في بيانٍ وضَّحت فيه الأمر، وقررت عدم استخدام الأغنية مع المسلسل، الذي عُرض في رمضان 2018.

بعد مرور أسبوع واحد، وتحديداً في 14 مايو/آذار 2018، طرح فضل شاكر أغنية "ليه الجرح" التي حصدت نحو 6 ملايين مشاهدة على يوتيوب حتى الآن.

النجاح المتواضع الذي حققته "ليه الجرح" لم يحدث مع الأغنية التالية لفضل شاكر، فعلى الرغم من طرحه لأغنية "بديت أطيب" في 23 سبتمبر/أيلول 2018 باللهجة الكويتية، فإنها لم تحصد سوى حوالي 300 ألف مشاهدة على يوتيوب حتى اليوم.

وهو الأمر الذي يبدو أنه تكرر الآن مع أغنيته الجديدة "يلا مع السلامة".

تحميل المزيد