ملك الرومانسية يعود.. فضل شاكر يطلق أغنية «بديت أطيب» باللهجة الخليجية
الثلاثاء, 23 أكتوبر 2018

ملك الرومانسية يعود.. فضل شاكر يطلق أغنية «بديت أطيب» باللهجة الخليجية

عربي بوست

أطلق المغني اللبناني فضل شاكر (49 عاماً)، أغنيته الجديدة بعنوان «بديت أطيب»، من ألحان مشعل العروج زوج الفنانة نوال الكويتية، ومن كلمات الشاعرة رحاب، وإنتاج King7.

باللهجة الخليجيّة

ونشر المغني اللبناني الأغنية، التي أدَّاها باللهجة الخليجية، على حسابه الرسمي بـ»تويتر»، وأرفقها بجملة من الأغنية تقول: «كتبت الماضي في صفحة، طويت الباقي بالنسيان».

وتُعتبر هذه الأغنية هي الأولى، بعد 4 أشهر من أزمة شاكر الأخيرة مع شركة «العدل غروب»، التي حذفت أغنية تتر مسلسل «لدينا أقوال أخرى» للممثلة المصرية يسرا بعد ساعاتٍ من إطلاقها على يوتيوب، على خلفية أزمته القانونية مع القضاء اللبناني.

وكانت المحكمة العسكرية في لبنان برَّأت قبل أشهر، «ملك الرومانسية» من الاتهامات التي وُجّهت إليه.

وكان القضاء اللبناني أصدر حكماً غيابياً بسجن فضل شاكر 15 عاماً، بتهمة التحريض الطائفي، ومهاجمة أحد الأنظمة العربية المجاورة للبنان، في إشارة إلى نظام بشار الأسد.

فضل شاكر ومحاميته عقب صدور القرار
فضل شاكر ومحاميته عقب صدور القرار

وعلى أثر ذلك، تعرَّضت شركة «العدل غروب»، التي تبنَّت عودة شاكر، لانتقادات واسعة من بعض اللبنانيين، الذين اعتبروا هذه الخطوة استفزازاً لهم؛ ما دفعها إلى الاعتذار في بيانٍ وضَّحت فيه الأمر، وقررت عدم استخدام الأغنية مع المسلسل، الذي عُرض في رمضان الماضي (2018).

وكان فضل شاكر عبّر خلال حديث أجراه مع «عربي بوست»، عن سعادته بقرار تبرئته، قائلاً: «في القريب العاجل سأكون بين أهلي وناسي».

وأكد شاكر أن تبرئته من التهمة الأولى وهي مواجهة قوات الجيش، ثم الحكم الصادر ببراءته وشقيقه من تهمة تشكيل عصابة مسلحة، تثبت أنه كان ضحية للإعلام، بما قام به من تضليل وتزوير للحقائق، حسب تعبيره.

يُذكر أن التهم التي وُجهت إلى فضل شاكر كانت على خلفية اتهامه بالمشاركة في القتال مع المجموعات المسلحة التي قادها الشيخ أحمد الأسير، في مخيم «عين الحلوة» بلبنان، في مواجهة الجيش اللبناني عام 2013، فيما سُمي بـ»أحداث عبرا»؛ إذ قيل حينها إن شاكر شارك في المعركة بالفعل، وقتل عدداً من رجال الجيش اللبناني.

فضل شاكر خلال إحدى حفلاته

وعلى صعيدٍ آخر، يستعد محمد شاكر، نجل الفنان فضل شاكر، لإصدار أغنية جديدة باللهجة المصرية، تحمل عنوان «جرعة جرأة» خلال أيام.

والأغنية من كلمات عمرو المصري وألحان محمود أنور وتوزيع علي أباظة، وتعتبر ثانية أغنيات محمد شاكر باللهجة المصرية بعد أغنية «لما تحن»، وفق صحيفة «لبنان 24».

اقتراح تصحيح
اقتراح تصحيح
ملك الرومانسية يعود.. فضل شاكر يطلق أغنية «بديت أطيب» باللهجة الخليجية