الأربعاء, 23 يناير 2019

مراهقة تصدم سيارتها بعد قيادتها معصوبة العينين في تحدي Bird Box.. ونتفلكس تحذر المشاهدين

عربي بوست، ترجمة

تسبَّبت فتاة تبلغ من العمر 17 عاماً في تصادم على الطريق السريع، بعد قيادتها سيارتها معصوبة العينين، كجزءٍ من تحدي «بيرد بوكس– Bird Box«.

ويتضمَّن التحدي المنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، والمستوحى من فيلم الرعب Bird Box مشاركة المشاركين في مهام أثناء وضعهم عِصابة على العينين.

وذلك في محاكاةٍ لشخصيات فيلم نتفلكس للمثلة ساندرا بولوك، التي يتعيَّن عليها تجنُّب الوحوش التي تستهدفهم عن طريق عدم النظر إليهم.

مراهقة تصدم سيارتها بعد قيادتها معصوبة العينين

لكن، يوم الإثنين 7 يناير/كانون الثاني 2019، قادت المراهقة مجهولة الهُوية سيارتها على الطريق السريع، بعدما سحبت قبعتها وأنزلتها على عينيها.

ووفقاً لقناة KUTV التلفزيونية الأمريكية وإدارة شرطة لايتون، سرعان ما دخلت الفتاة المسار الثاني في الطريق وصدمت سيارة أخرى، وعمود إنارة، وجداراً مانعاً للصوت.

من جانبها، توصي الشرطة بتوجيه تهم بالقيادة المتهورة للفتاة.

إذ كتبت إدارة شرطة لايتون في حسابها على تويتر، مُرفِقةً التغريدة بصورتين لسيارتين متهشِّمتين نتيجة الحادث: «تحدي بيرد بوكس أثناء القيادة… وهذه هي نتائجه المتوقعة، حدث هذا يوم الإثنين نتيجة تغطية سائقة لعينيها أثناء القيادة على طريق لايتون السريع المُشجَّر، ولا إصابات لحسن الحظ».

فيما قال ترافيس ليمان من إدارة شرطة لايتون: «بصراحة، أشعر بحرجٍ بالغ لقول: (لا تقودوا معصوبي العينين)، لكن كما تعلم يبدو أنَّ علينا قول ذلك. إنَّ المخاطر عالية جداً، والأمر بالفعل ربما يكون خطيراً، محاولة عمل ذلك والقيام به بهذه الطريقة أمر لا مبرر له. وهذا حقاً يضع الجميع في خطر».

لحسن الحظ لم يُصَب أحدٌ في الحادثة، وهو أمر يبعث على الراحة بالنسبة لشبكة نتفلكس، التي أصدرت تحذيراً لمعجبي الفيلم في وقتٍ سابق من هذا الشهر يناير/كانون الثاني، للابتعاد عن القيام بالأعمال وهم معصوبو العينين.

نتفلكس تحذر من محاكاة تحدي فيلم Bird Box

غرَّدت شبكة نتفلكس من حسابها الرئيسي على تويتر قائلةً: «لا نُصدِّق أنَّ علينا قول هذا، لكن (من فضلكم لا تتسبَّبوا بالأذى لأنفسكم من خلال تحدي بيرد بوكس). لا نعلم كيف بدأ ذلك، ونُقدِّر هذا الحب، لكنَّ (ولداً وبنتاً) لديهما أمنية واحدة لعام 2019، وهي ألّا ينتهي بكم الأمر في المستشفى بسبب ميمات الإنترنت»، وذلك في إشارة إلى طفلي شخصية ساندرا بولوك عديمي الاسم في الفيلم.

وعلى الرغم من المراجعات المتوسطة إلى حدٍّ كبير للفيلم، بات Bird Box أحد أكثر أعمال نتفلكس نجاحاً، وصار له تأثيرٌ كبير على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتدَّعي شبكة البث الرقمي أنَّ 45 مليون حساب شاهدوا الفيلم في الأيام السبعة الأولى له، وهو أكبر أول أسبوع لفيلمٍ تملك الشبكة حقوقه الأصلية حتى الآن، وفق صحيفة The Guardian البريطانية.

ومع أنَّ أرقام بث نتفلكس لا يمكن التحقُّق منها بصورة مستقلة، تفيد مجلة Variety بأنَّه طبقاً لمعايير تصنيف شركة Nielsen، حقق فيلم Bird Box نحو 26 مليون مشاهدة غير متكررة في الولايات المتحدة في أسبوعه الأول.

ما يجعله ثاني أكثر الأعمال التي تملك شبكة نتفلكس حقوقها الأصلية من حيث نطاق الوصول بعد الجزء الثاني من مسلسل Stranger Things.

اقتراح تصحيح
اقتراح تصحيح
مراهقة تصدم سيارتها بعد قيادتها معصوبة العينين في تحدي Bird Box.. ونتفلكس تحذر المشاهدين