الأربعاء, 23 يناير 2019

الحلقة التفاعلية من مسلسل «Black Mirror» تتسبب بتأخير إطلاق الموسم الخامس

عربي بوست، ترجمة

بعد مشاهدة حلقة Black Mirror التفاعلية الجديدة، ستعرف أن هذه الحلقة منفصلة تماماً عن الموسم الجديد الذي سيعرض قريباً من مسلسل الدراما والخيال العلمي.

مشاهدة حلقة Black Mirror التفاعلية

ووفق موقع Business Insider الأميركي، فقد كان الفيلم الذي عرض على نتفليكس مستقلاً تماماً عن سلسلة «Black Mirror» – التي ستصل إلى جزئها الخامس قريباً، مع بعض التطورات المفاجئة في الأحداث.

ويُعد فيلم «Black Mirror: Bandersnatch» فيلماً تفاعلياً يحتوي على 5 نهايات مختلفة على الأقل وتغيرات أخرى مختلفة.

وقد استغرق إعداده عامين، وبسبب هذا التعقيد الإبداعي، لم تطلق شبكة Netflix موسماً خامساً من المسلسل بعد.

حلقة Black Mirror التفاعلية تسببت بتأخير المسلسل

المنتجة التلفزيونية أنابيل جونز أكدت لصحيفة The Hollywood Reporter  أن «الوقت الهائل» الذي استغرقه إعداد فيلم «Bandersnatch» هو السبب في تأجيل موسم «Black Mirror«.

ومنذ أن استحوذت شبكة Netflix على عرض مسلسل «Black Mirror» في عام 2015 الذي بدأ عرضه لأول مرة على القناة الرابعة البريطانية.

وأطلقت الموسم الثالث في أكتوبر/تشرين الأول 2016، والموسم الرابع في ديسمبر/كانون الأول 2017، وفيلم «Bandersnatch» في الأسبوع الماضي (ولا يزال الموسمين الأول والثاني يعرضان أيضاً).

ومع ذلك، أكدت شبكة Netflix في تصريح لمجلة Business Insider الأسبوع الماضي أن الموسم الخامس من المتوقع أن يصدر في عام 2019، لكننا لا نعلم متى تحديداً.

حلقة Black Mirror التفاعلية

حلقة Black Mirror التفاعلية ليست الوحيدة

قال متحدث باسم شبكة Netflix: «فيلم Bandersnatch هو فيلم مستقل، لكنه ليس الفيلم الوحيد في الموسم الخامس، الذي سيعرض في عام 2019».

تلقى فيلم «Bandersnatch» تقييمات متباينة من النقاد وحصل على تقييم 71 % من النقاد على موقع Rotten Tomatoes.

وقد صنفته الناقدة الفنية التلفزيونية، ويلآ باسكين، في مجلة Slate بأنه فيلم «مثالي» لشبكة Netflix.

وكتبت عنه محررة مجلة Indiewire، ليز شانون ميلر، أنه يُمثل «تجربة يصعب وصفها، ولكن من المستحيل نسيانها».

لكن الفيلم لم يلق إشادة من جميع النقاد؛ فقد كتب عنه الناقد بريان تاليريكو، على موقع RogerEbert.com المتخصص في النقد السينمائي، أنه يفضل مشاهدة موسم آخر من مسلسل «Black Mirror» أكثر من مشاهدة  فيلم تفاعلي آخر.

وقال الناقد الفني بريان لوري على شبكة CNN، إن فيلم Bandersnatch» يثبت أنه تجربة مثيرة للاهتمام، أكثر من كونه  ناجحاً من الناحية الإبداعية».

حلقة Black Mirror التفاعلية

قصة حلقة Black Mirror التفاعلية

وحظيت هذه الحلقة التفاعلية بنسبة مشاهدة مرتفعة بعد طرحها منذ عدة ساعات، وتبلغ مدتها الطبيعية ساعة ونصف.

لكن في الوقت نفسه يعتبر زمن الحلقة فعلياً أكثر من 5 ساعات بحساب اختيارات المشاهدين لما يودون من البطل فعله، فكل اختيار يترتب عليه أحداث مختلفة.

مع بدء عرض الحلقة على نتفليكس يعرفك صناع المسلسل بما سيحدث، ويخبرونك بأن هذه حلقة تفاعلية وأنت مشارك في اختيارات الأبطال، ويطلبون منك أن يكون جهاز التحكم إلى جوارك لأنك ستستخدمه كثيراً.

يطرحون عليك سؤالاً بطريقة تفاعلية وتختار أنت: نعم أو لا، فإذا اخترت «نعم» تبدأ الحلقة وإن اخترت «لا» يعيدون الشرح مرة أخرى.

وفي جميع الخيارات لك مدة 10 ثوان إن لم تختر خلالها فإن هناك اختياراً افتراضياً من اقتراح المخرج والكاتب تشارلي بروكر، يعرض عليك حلقة مدتها ساعة ونصف أقرب ما تكون للحلقات العادية من المسلسل.

وهذه الحلقة لها 5 نهايات مختلفة، وللوصول لكل نهاية على المشاهد أن يجري عدة اختيارات تؤدي كل منها إلى نهاية.

حلقة Black Mirror التفاعلية

اقتراح تصحيح
اقتراح تصحيح
الحلقة التفاعلية من مسلسل «Black Mirror» تتسبب بتأخير إطلاق الموسم الخامس