البابا تواضروس الثاني على أزمة رانيا يوسف: حرية شخصية.. وطليقها يبارك لها رغم أن البلاغات لم تُسحب
السبت, 15 ديسمبر 2018

البابا تواضروس الثاني على أزمة رانيا يوسف: حرية شخصية.. وطليقها يبارك لها رغم أن البلاغات ضدها لم تُسحب بعد

عربي بوست

علق بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، البابا تواضروس الثاني على أزمة رانيا يوسف بسبب الفستان، كما ساند رجل الأعمال طارق عزب زوجته السابقة رانيا يوسف في أزمتها، رغم طلاقهما قبل أشهر قليلة.

البابا تواضروس الثاني على أزمة رانيا يوسف: حرية شخصية

قال البابا تواضروس إنه قرأ في الجرائد عن ملابس إحدى الفنانات التي أثارت ضجة في مهرجان القاهرة السينمائي، مؤكداً أن اللبس حرية شخصية، وليس لأحد حق أن يتحدث فيه.

وجاءت هذه التصريحات خلال حواره مع الإعلامي عمرو عبدالحميد، في برنامج «رأي عام» المُذاع عبر فضائية TeN، مساء الأربعاء 4 ديسمبر/كانون الأول 2018.

زوج رانيا يوسف السابق يدعمها

حرص كذلك زوج رانيا يوسف السابق، طارق عزب، على دعمها في أزمتها الأخيرة.

وكتب طارق عزب عبر حسابه على إنستغرام عقب التنازل عن عدد من البلاغات المقدمة ضدها: «ألف مبروك يا رانيا ربنا يكرمك ويوفقك».

وكان عزب قد انفصل عن يوسف، في يونيو/حزيران، 2018 في هدوء، فيما ظهر بعدها في مناسبات مشتركة معها، معتبراً أنها صديقته رغم الانفصال.

وكان عدد من المشاهير قد علقوا على فستان يوسف مدافعين عنها، بينهم المغنية الإماراتية أحلام، ورجل الأعمال المصري نجيب ساويرس، والممثل المصري أحمد السعدني، ولاعب الكرة المصري السابق أحمد حسام ميدو، والمخرج المصري عمرو سلامة.

إلى أين وصلت قضية رانيا يوسف؟

وكان المكتب الإعلامي للفنانة رانيا يوسف، أعلن عبر حسابها على تويتر، عن إخلاء سبيلها بضمان محل إقامتها، بعدما استمر التحقيق لـ4 ساعات متواصلة، لافتاً إلى استمرار التحقيق.

فيما أكد شعبان سعيد، محامي الفنانة المصرية أنه فوجئ أن «البلاغات التي ادعى أصحابها أنهم تنازلوا عنها، ما زالت سارية»، وذلك في مداخلة هاتفية مع الإعلامية جيهان لبيب، خلال برنامجها «90 دقيقة» على فضائية «المحور».

وقال إن «الهدف من البلاغات ضد رانيا يوسف هو الشهرة، وتردد أسمائهم على شبكات التواصل الاجتماعي عبر فضح الناس»، مطالباً نقابة المحامين بالتدخل.

مشيراً إلى أن النيابة العامة هي من يحق لها التصرف، وصاحبة تحريك الدعوى العمومية، وليس من حق من قدم بلاغات ضد موكلته التنازل عنها.

وقد نشرت الممثلة المصرية بياناً عبر صفحتها الشخصية في فيسبوك، السبت 1 ديسمبر/كانون الأول 2018، أوضحت فيه أنها لم تكن تتخيل وقوع كل هذه الضجة، وقدمت اعتذارها للشعب المصري، وذلك بعد تداول أخبار عن محاكمتها بتهمة الفعل العلني الفاضح والتحريض على الفجور.

ترى، كم سعر فستان رانيا يوسف المثير للجدل؟

بمناسبة هذا الفستان الذي أثار ضجة كبيرة مؤخراً، قد يتساءل البعض عن سعره، وقد قدم الإجابة موقع «في الفن»، الذي بحث عن الفستان في عدد من الماركات العالمية، وتراوح سعره بين 700 يورو و 1700.

الفستان من تصميم Elisabetta Franchi وهو من مجموعة صيف وربيع 2018.

عرض موقع il punto group النسخة الذهبية من الفستان بسعر 1490 يورو، فيما عرضه موقع Pavidas مقابل 1440 يورو (نحو 30 ألف جنيه مصري).

بينما عرض موقع khloe Femme اللون الأسود من الفستان بسعر 1180 يورو (ما يقرب من 24 ألف جنيه مصري).

أما موقع Sorelle Ramonda فقد عرض النسخة الذهبية بسعر 1691 يورو (حوالي 34 ألف جنيه).

فيما خفض موقع Prestige Boutique اللون الأسود ليصل سعره إلى 720 يورو فقط (حوالي 15 ألف جنيه)، وذلك بعدما كان يبيعه بـ 1440 يورو.

اقتراح تصحيح
اقتراح تصحيح
البابا تواضروس الثاني على أزمة رانيا يوسف: حرية شخصية.. وطليقها يبارك لها رغم أن البلاغات ضدها لم تُسحب بعد

قصص ذات صلة