رانيا يوسف تهاجم المصورين بعد أزمة الفستان في مهرجان القاهرة السينمائي.. «العيب في قماش الفستان»
الخميس, 13 ديسمبر 2018

رانيا يوسف تهاجم المصورين بعد أزمة الفستان.. «العيب في قماش الفستان واللي صوروني»!

عربي بوست

بعد الجدل الذي أثاره فستان الممثلة المصرية رانيا يوسف في حفل ختام مهرجان القاهرة السينمائي الخميس 29 نوفمبر/تشرين الثاني 2018، قررت أخيراً الحديث عن الأمر مع الإعلامي المصري عمرو أديب.

وحددت النيابة العامة جلسة 12 يناير/كانون الثاني 2018 لمحاكمتها بعد توجيه التهمة لها بالفعل العلني الفاضح والتحريض على الفجور والفسق.

وقالت يوسف في خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «مساء DMC» على خلفية أزمة فستانها: «لست بهذا الغباء أو صغيرة في العمر، حتى أتسبب في ضياع مجهود سنين عانيت بها لبناء اسمي، وأتعمد الظهور بفستان غير لائق أمام الجمهور بهذا الشكل مثلما قال البعض».

رانيا يوسف: قماش الفستان هو السبب

وأضافت: «ما حدث أن نوعية قماش الفستان الخارجي مختلف عن البطانة الداخلية، ومع الحركة وصعود السلم اشتبكا معا والقماش شد البطانة لأعلى وكنت أمام الكاميرات ولا أستطيع أن أضبط ملابسي».

وتابعت: «هذا كل ما حدث، المشكلة كلها أن الفستان مطرز بالكامل وثقيل أما البطانة كانت خفيفة، مع العلم أنني عندما اشتريت الفستان لم يكن به أي مشكلات وهناك أكثر من زميلة ارتدت نفس الموديل».

وقالت يوسف: «أنا لست صغيرة ولدي بنات كبار عمرهما 18 و15 عاما، ولن اعرض نفسي وأسرتي وبناتي لمشكلات وضرر، وما حدث غير متعمد تماما أن أظهر بهذا الشكل في مهرجان سينمائي، وهو موقف وجدت نفسي به، وحاولت أكثر من مرة إصلاحه ولكن عجزت عن فعل ذلك».

رانيا يوسف تهاجم المصورين

وهاجمت رانيا يوسف المصورين قائلة: «أغلب المصورين التقطوا الصور من الأمام، ولكن ما حدث هو أن هناك مصور واحد تعمد التقاط الصور من زاوية لأظهر بهذا الشكل.

ومثل هذه النوعية من الفساتين تجعل الكثير من السيدات تقع في نفس الموقف، وكان هناك واقعة أخرى حدثت مع في مهرجان الأقصر، حيث أن سحاب الفستان انفلت بالكامل وتم حياكتها على الهواء حتى أغطي ظهري».

وأوضحت: «لست مجبرة على هذا الفعل أو لفت الانتباه نحوي، فلدي تاريخ كبير يزيد عن 25 عاما، وحققت نجاحات كثيرة، وكنت ارتديت ستايل جديد أثناء حفل الافتتاح أيضا ولم أسلم من الهجوم أو السخرية، ولم اعرف بالمحاكمات والقضايا التي اتهمت فيها سوى أمس فقط».

وقالت: «الناس لها كل الحق في الغضب من الصور حتى أنني أيضا استنكرت هذا المظهر، ولكن المصور جعلني أبدو كأنني تعمدت الظهور هكذا، أثناء مروري على السجادة الحمراء».

وحول قرار المحاكمة، قالت يوسف: «حتى الآن لم استلم أي دعاوى قضائية، وكنت اعتقد أن رد الفعل سيكون أهدى من هكذا ولا يستعدي كل ذلك فأنا في موقف صعب بالفعل، ولم أتعمد استفزاز الناس والظهور بهذا الشكل».

كما تطلّ رانيا يوسف مساء الإثنين 3 ديسمبر/كانون الأول 2018 في برنامج التوك شو «الحكاية» الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب حصريًا على قناة «Mbc مصر».

 

اقتراح تصحيح
اقتراح تصحيح
رانيا يوسف تهاجم المصورين بعد أزمة الفستان.. «العيب في قماش الفستان واللي صوروني»!