هل تذكرون الطفل إياد الفلسطيني الذي شارك عادل إمام فيلم «السفارة في العمارة»؟
الجمعة, 19 أكتوبر 2018

هل تذكرون «الطفل إياد الفلسطيني» الذي شارك عادل إمام فيلم «السفارة في العمارة»؟ هذا ما يفعله الآن، ويبدو أنه يقتدي بوالده

عربي بوست

تذكرون الطفل إياد الفلسطيني الذي شارك في فيلم «السفارة في العمارة»، وجمعته العديد من المشاهد مع الفنان عادل إمام؟

ولمن لا يذكر، كان لوفاة الطفل إياد الفلسطيني تأثير كبير على «شريف» -الذي أدى دوره الفنان عادل إمام- فتغير موقفه تجاه السفارة الإسرائيلية، وكان مقرها في الشقة المقابلة لشقته. (بداية من الدقيقة 13 وحتى 18)

صعد «شريف» وطرد ضيوف السفارة من شقته، وخرج في الشارع هاتفاً: «يسقط قتلة الأطفال؛ يسقط أعداء السلام، يسقط الاحتلال الإسرائيلي». (بعد ساعة و40 دقيقة من بداية الفيلم)

بعد مرور 13 عاماً على إنتاج فيلم «السفارة في العمارة»، تساءلنا عن طارق عرفة الذي أدى دور الطفل إياد الفلسطيني، أين هو؟ وماذا يعمل الآن؟

حاول فريق «عربي بوست» التواصل مع مؤدّي شخصية الطفل إياد الفلسطيني، لنعرف ما الذي يفعله الآن، بعد البصمة التي تركها حاضرةً في أذهاننا.

يبدو أن الشاب لا يحب الظهور في وسائل الإعلام رغم عمله بها؛ لذلك تواصلنا مع والده المخرج عمرو عرفة، الذي رحَّب بالحديث معنا، ليحدثنا عن طفولة ابنه الفنية، وعن تحوُّل مسار حياته وما يفعله الآن.

بكاء الطفل «إياد» كان حقيقياً

الطفل إياد الفلسطيني من فيلم «السفارة في العمارة»

كان طارق في العاشرة من عمره في أثناء تصوير دور الطفل إياد الفلسطيني، وعلى الرغم من حداثة سّنه، فإن تمثيله جاء مقْنعاً.

ففي مشهد المطار؛ حينما ذهب «شريف» إلى المطار لمغادرة دبي والتوجه إلى مصر بلده الأم، لحِق به الطفل إياد الفلسطيني؛ ليودِّعه.

بكاء طارق في هذا المشهد كان حقيقياً، ما جعل الفنان عادل إمام يصرُّ على إعادة تصوير المشهد؛ ليواكب إحساس طارق نفسَه، وليظهر عليه التأثر بشكل أوضح.

ولم يكن دور الطفل إياد الفلسطيني هو الظهور الوحيد لطارق على الشاشة؛ إذ ظهر في عدد من الإعلانات التجارية لأنواع من الشوكولاتة كما أخبرنا والده.

الطفل إياد الفلسطيني هو طارق عرفة

الطفل إياد الفلسطيني هو طارق عرفة، نجل المخرج عمرو عرفة، وعمه المخرج شريف عرفة، وجده المخرج سعد عرفة.

طارق الذي اشتهر بدور الطفل إياد الفلسطيني وُلد في 28 أبريل/نيسان 1995، لعائلة فنية كما نلاحظ، ويبدو أنه يريد أن يسير على خطى عائلته الفنية.

لم يستكمل طارق طريقه في التمثيل، وآثر السير على خطى عائلته، فدرس السينما وتخرَّج في جامعة بورنموث بإنكلترا Bournemouth University العام الماضي (2017).

وأخبرَنا والده، المخرج عمرو عرفة، بأن ابنه طارق يعمل حالياً مساعد مخرج في فيلم «الممر» للمخرج شريف عرفة، والذي بدأ تصويره في منتصف سبتمبر/أيلول 2018، بمدن القناة؛ الإسماعيلية وبورسعيد والسويس.

بِسْم الله توكلنا على الله 🙂 اول يوم تصوير فيلم #الممر للفنان #احمد_عز تأليف و اخراج #شريف_عرفة، #هشام_عبد_الخالق، حوار #امير_طعيمة. #ACTION #EL_MAMAR #THE_PASSAGE

Gepostet von Safadi Safadi am Samstag, 15. September 2018

الفيلم من بطولة أحمد عز، وأحمد رزق، وأحمد فلوكس، وإياد نصار، ومحمد فرج، وأمير صلاح الدين، وهند صبري.

ومن إخراج شريف عرفة، وإنتاج شركة «الماسة»، المملوكة للمنتج هشام عبد الخالق، والموسيقى التصويرية للموسيقار عمر خيرت، وكتب السيناريو والحوار أمير طعيمة.
الفيلم عبارة عن عمل ملحمي لبطولات القوات المسلحة في حرب الاستنزاف، ومن المتوقع أن تتجاوز ميزانيته حاجز 100 مليون جنيه، حسبما قال المنتج هشام عبد الخالق.

يضم الفيلم مشاهد حربية، يتم تصويرها في مدن القنال، كما ستتم الاستعانة بفريق عمل متخصص في الخدع البصرية.

نشر مساعد المخرج، فاروق عبد اللطيف، على صفحته بموقع فيسبوك، صورة من موقع التصوير، يظهر في يسار الصورة طارق عرفة مرتدياً تي شيرت أبيض اللون.

طارق عرفة

كما أعادت ميسون حافظ، المسؤولة الإعلامية لشركة الماسة للإنتاج والتوزيع، نشر الصورة، معلِّقةً فوقها بجملة: «رجالة الإخراج«. ويظهر في الصورة المخرج شريف عرفة وحوله 6 من المساعدين، من بينهم طارق عرفة.

Producer Hesham abdelkhalek , director sherif arafa dinner with cast &crew # almamr film ‎لفيلم #الممر .. الفيلم…

Gepostet von Maysoon Hafiz am Donnerstag, 4. Oktober 2018

اقتراح تصحيح
اقتراح تصحيح
هل تذكرون «الطفل إياد الفلسطيني» الذي شارك عادل إمام فيلم «السفارة في العمارة»؟ هذا ما يفعله الآن، ويبدو أنه يقتدي بوالده