رحيل صانع النجوم وأكبر منتجي مصر.. اكتشف عادل إمام وأحمد زكي، وأشهر مسرحياته:  «مدرسة المشاغبين» و«العيال كبرت»

كان وراء تكوين فرقة "الفنانين المتحدين"، التي قدَّمت الكثير من الوجوه الفنية، وقدَّمت مسرحيات ناجحة منها: "مدرسة المشاغبين"، و"شاهد ماشفش حاجة"، و"ريا وسكينة"، و"العيال كبرت"، و"شارع محمد علي"، وساهم في إبراز عدد من أكبر نجوم السينما المصرية، وأبرزهم: عادل إمام، وأحمد زكي، وسعيد صالح، ويونس شلبي.

عربي بوست
تم النشر: 2018/09/22 الساعة 07:23 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/09/22 الساعة 07:24 بتوقيت غرينتش

نعت وزارة الثقافة المصرية المنتج والمؤلف المسرحي سمير خفاجي، الذي توفي، الجمعة 21 سبتمبر/أيلول 2018، عن عمر ناهز 88 عاماً بعد صراع مع أمراض الشيخوخة.

وقالت وزيرة الثقافة المصرية إيناس عبدالدايم في بيان، إن الراحل "ترك بصمة واضحة على ساحة الفنون في مصر والوطن العربي، ستظل خالدة في الذاكرة، وكان سبباً في اكتشاف ونجاح كوكبة من النجوم".

فيما نعاه عدد من نجوم الفن، وأبرزهم شيريهان التي كانت تعتبره بمثابة الأب الروحي لها.

نعاه أيضاً الممثل أحمد السقا، وخالد النبوي عبر حساباتهما الرسمية على تويتر.

وأيضاً الفنان الشاب عمر متولي، نجل الفنان الراحل مصطفى متولي.

ولد خفاجي في عام 1930، وساهم منذ ستينات القرن العشرين في تأسيس العديد من الفرق المسرحية، كما شارك مع بهجت قمر في كتابة بعض من أنجح مسرحيات الثنائي فؤاد المهندس وشويكار، مثل "سيدتي الجميلة"، و"أنا فين وإنت فين".

كما كان وراء تكوين فرقة "الفنانين المتحدين"، التي قدَّمت الكثير من الوجوه الفنية، وقدَّمت مسرحيات ناجحة منها: "مدرسة المشاغبين"، و"شاهد ماشفش حاجة"، و"ريا وسكينة"، و"العيال كبرت"، و"شارع محمد علي"، وساهم في إبراز عدد من أكبر نجوم السينما المصرية، وأبرزهم: عادل إمام، وأحمد زكي، وسعيد صالح، ويونس شلبي.

ومن المقرر تشييع جثمان الفنان الراحل من مسجد السيدة نفيسة عقب صلاة الظهر، السبت 22 سبتمبر/أيلول.

علامات:
تحميل المزيد