الشاب خالد يبكي صديقه رشيد طه، ويكشف عما دار في آخر حديث بينهما.. وجثمان المغني الراحل يعود للجزائر لدفنه

نعى المغني الجزائري الشاب خالد صديقه الراحل رشيد طه، الذي رحل عن عالمنا الأربعاء 12 سبتمبر/أيلول 2018.

عربي بوست
تم النشر: 2018/09/14 الساعة 10:52 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/09/15 الساعة 06:23 بتوقيت غرينتش

نعى المغني الجزائري الشاب خالد صديقه الراحل رشيد طه، الذي رحل عن عالمنا الأربعاء 12 سبتمبر/أيلول 2018.

تحدث الشاب خالد عن صداقته بطه ابن مدينته الذي يعتبره بمثابة أخ له، وكذلك عن عملهما معاً ونجاحهما الكبير الذي حققاه معاً، في مداخلة هاتفية عبر قناة "النهار" الجزائرية.

وقال إن رشيد كان أول مَن التقى به عند سفره إلى فرنسا؛ لأنه سافر قبله مع أسرته إلى هناك، وساعده ووقف إلى جانبه، واستمرت صداقتهما التي بدأت منذ زمنٍ طويل حتى وفاته، وكثيراً ما كانا يلتقيان ويتبادلان النصائح.

كما كشف الشاب خالد عما دار في آخر حديث بينهما، مشيراً إلى أنهما فكّرا في الغناء معاً مثلما حدث في الماضي، لافتاً إلى أنهما حققا نجاحاً كبيراً برفقة الشاب فضيل.

يذكر أن الفنان الجزائري يوارى الثرى، اليوم الجمعة  14 سبتمبر/أيلول 2018، في الجزائر العاصمة، بعد يومين على وفاته في فرنسا حسبما أعلنته شركة "بيليف" المنتجة لأعماله.

يذكر أن رشيد طه رحل عن عالمنا عن عمر يناهز الـ59 عاما، إثر أزمة قلبية مفاجئة، تعرض لها أثناء نومه في منزله في العاصمة الفرنسية باريس.

ورحل طه قبل 6 أيام فقط من عيد ميلاده الـ59، إذ إنه من مواليد 18 سبتمبر/أيلول 1958 في مدينة سيق الواقعة غربي الجزائر.

ورشيد طه، مغنٍّ جزائري يحظى بشعبية واسعة في بلاده رغم أنه عاش معظم حياته في فرنسا منذ انتقال عائلته إلى هناك في ستينيات القرن الماضي، بينما كان في العاشرة من عمره، وقد سطع نجمه بداية التسعينيات مُغنياً باللغتين العربية والفرنسية، مع عددٍ من الأغاني الإنكليزية.

ناقش في أغانيه قضايا هامة، على رأسها العنصرية، ومشاكل المهاجرين، وقضايا النساء، والهويّة، وصولاً إلى الربيع العربي الذي وصفه في لقاءاته الصحافية بأنه ربيع "بلا زهور"، وفق موقع "العربية نت".

وكانت أغنية "يا رايح وين مسافر" أشهر أغانيه، كما قدم نسخةً جديدة من أغنية شارل ترينيه الشهيرة "دوس فرانس".

أما أغنيته "عبد القادر" التي أداها مع الجزائريين الشاب خالد والشاب فضيل فكانت محطة نجاح كبيرة في مشواره الفني.

ولرشيد عدة ألبومات، أبرزها: "أوليه أوليه" التي أطلقها عام 1995، و "كارت بلانش" عام 1997، و"ديوان" عام 1998، وألبوم "صُنع في المدينة" عام 2000، و" تيكي توا" عام 2004، و "ديوان 2" عام 2006، و "بونجور" عام 2009، و "زوم" عام 2013.

وعُرف الفنّان الراحل بجمال مظهره، وقد حاز لقب "الرجل الأكثر جاذبية في العالم" عدّة مرات، آخرها فبراير/شباط 2013 وهو في سنّ الـ54، وذلك في التصنيف السنوي للمجلة الفرنسية "غلاماج".

وكان رشيد طه يستعد لإطلاق ألبوم جديد مطلع العام القادم 2019.

علامات:
تحميل المزيد