خبر مرعب لعشّاقها.. نتفليكس تجرّب الإعلانات التجارية خلال عرض أفلامها

عربي بوست
تم النشر: 2018/08/19 الساعة 11:44 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/08/19 الساعة 11:44 بتوقيت غرينتش

يبدو أن شركة نتفليكس، التي أصابتنا بِنَهَمِ مُشاهدة الأفلام والمسلسلات، قد اتّجهت عن عمد إلى النهج القديم المُتبع في مواقع البث التقليدية، عبر اختبارها تشغيل إعلانات تجارية على الموقع.

وبحسب موقع Cord Cutter News، فإن عملاق البث الإلكتروني يعرض حالياً لبعض المشتركين إعلانات عن محتويات فيديو آخر بين العروض التي يتابعونها.

في حين أكّد موقع Mashable الأميركي، أنه تواصل مع شبكة نتفليكس في 17 من أغسطس/آب 2018، في محاولة لمعرفة عدد المستخدمين الخاضعين للتجربة الجديدة، فضلاً عن تفاصيل أخرى بشأن تلك المحاولة التي تحمل الكثير من العبث بمتعة المشاهدة في أثناء مطالعة البث المباشر.

الشبكة لم تؤكد الخبر!

إلا أنه لم يجد ردّاً حتى موعد النشر، ومع ذلك، لم تؤكّد الشركةُ الخبرَ في البيان الذي قدّمته إلى موقع Cord Cutter News.

ويقول أحد أجزاء البيان الوارد في الموقع: "نحن نُجرِّب ما إذا كان ظهور الترشيحات بين الحلقات من شأنه مساعدة الأعضاء على اكتشاف قصص يستمتعون بها على نحو أسرع".

وأضافت الشركة: "من المهم الإشارة إلى أن كل عضو بإمكانه تخطّي عرض الفيديو (الإعلاني) في أي وقت إذا لم يكن مُهتمّاً".

أي أن الشركة تطلب منّا بشكل أساسي أن نهدأ.

ردود فعل غاضبة وتهديدات بالعودة إلى زمن الــ DVD

ومع ذلك، يبدو أن بعض مُستخدميها لم تصِلهُم تلك الرسالة المُطمئِنة، فأثارت التحديثات الجديدة التي انتهجتها شبكة البث تعليقات غاضبة من الجمهور.

بدا الاستياء واضحاً بين مشتركي الشبكة، من خلال ردود فعلهم، حيث قال أحد المتابعين عبر حسابه بموقع تويتر، موجّهاً حديثه لحساب دعم المُستخدمين لدى الشبكة:

"أهلاً نتفليكس، ما شأن هذه الإعلانات بالمحتوى الأصلي.. تلك التي تظهر بعد الحلقات وعليّ أن أتخطّاها يدوياً؟ وذلك فضلاً عن أنكم تجرأون بذلك على تعطيل البث التالي أكثر مما ينبغي.. هذا يجعل تجربة المشاهدة أقل من مثالية".

كما توالت ردود الفعل لدى المشتركين العرب، متهمين الشبكة بأنها تسعى للحصول على المزيد من الأموال عبر هذه الخدمة، في حين هدد آخرون بإيقاف الاشتراك والعودة إلى زمن شراء الــ DVD.

لحسن الحسن، لا يزال الأمر حتى الآن يبدو مجرّد تجربة محدودة.

ولكن إذا ما قررت الشبكة أن تفعل هذا حقاً، فسيضطر الكثير من المستخدمين إلى النهوض بحقدٍ من على الأرائك والضغط على زر "تخطّي" في حواسبهم المحمولة.. إنه أمر مرعب!

وبحسب CNN، فإن عدد مشتركي شبكة نتفليكس بلغ أكثر من 125 مليوناً حول العالم.

وفي الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري (2018)، أطلقت نتفليكس أكثر من 43 مسلسلاً وفيلماً جديداً على شبكتها العالمية، ومن المتوقع أن يصل الرقم إلى 700 مع نهاية 2018.

حيث صرحت إدارة الشركة بأن هذه العروض الكثيرة لا تأتي من فراغ؛ بل ستصل تكاليف النشر إلى 8 مليارات دولار هذا العام، بزيادة 2 مليار عن عام 2017.


إقرأ أيضاً.. 

Netflix تطرح موعد الموسم الأخير من House of cards بدون كيفن سبيسي .. الجمهور استقبله باستهجان كبير

شاهِدْها قبل فوات الأوان.. أفلام سيتوقف عرضها تماماً على  شبكة Netflix

تحميل المزيد