بين نانسي عجرم وأصالة.. هكذا كان ردّ فعل المغاربة حول ما كُشف في مهرجان “موازين”

عربي بوست
تم النشر: 2018/07/04 الساعة 11:53 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/07/04 الساعة 11:53 بتوقيت غرينتش

فيما كانت نانسي عجرم تغني في "موازين" بالمغرب، كانت انتقادات كثيرة تطالها، لمشاركتها في مهرجان دعت شريحة كبيرة من المغاربة لمقاطعته، ولـ"تصرفات" أخرى قامت بها المغنية اللبنانية لم تعجبهم.

في الوقت نفسه، كانت قصة أخرى تُكشف عن "موازين"، بطلتها المغنية السورية أصالة، التي تحدَّثت عن سبب عدم مشاركتها في المهرجان، بسبب رفضها دفع "رشوة" مالية لأحد منظِّميه.

بطبيعة الحال، تعاطَف المغاربة مع أصالة، لا لمحبيها الكُثر، وإنما لرفضها دفع عمولة خاصة منها لتشارك في المهرجان.

فبعدما نشر زوج المغنية السورية، الثلاثاء 3 يوليو/تموز 2018، أن أصالة لا ترضى بالتعامل مع مهرجانٍ يأخذ عمولة من تحت الطاولة، أكدَّت كلامه بمنشور جديد لها على إنستغرام.

ابارك للنجمة العزيزة #احلام نجاحها وتألقها في الحفل الختامي لمهرجان #موازين 2018، وحسبما نقل لي .. فان احلام انقذت المهرجان هذا العام بعدما فشلت حفلات عدة. ونجاح "ام فاهد" يسجل للأغنية الخليجية. في المقابل، ابارك لصديقتي النجمة اصالة نجاحها الكبير في حفل #الرياض مؤخرا .. وهنا اتساءل: أين اصالة عن #مهرجان_موازين ؟، اذ تغيب للعام الرابع ع التوالي عن الجمهور #المغربي الراقي، الذي يليق به صوت مميز كما #صولا ومن هن في خانتها.. تماما كما أتمنى رؤية احلام في #حفلات_السعودية قريبا. ولاصالة واحلام التقدير. #ربيع_هنيدي #المغرب #morroco #party #song #rotana #like4like #lifestyleblogger

A post shared by Rabei Huneidi / ربيع هنيدي (@rabihhenedi) on

وقالت أصالة إنها منذ بداية مشوارها الفني ترفض أن تدفع أموالاً مقابل أن تشارك في مهرجان أو حفل ما، فهي لم ترض بهذا الأمر، خاصة أن لديها جمهوراً يدعمها، فلم تقبل على كرامتها أو موهبتها هذا الموقف.

وأكدت أصالة أنَّ مَن فعل هذا وطلب أموالاً هو شخص واحد في المغرب، ومثله المئات في كل الدول العربية، وهي تشتاق كثيراً للغناء أمام جمهورها المغربي، الذي تعتز به وتحبه كثيراً.

في بداياتي وكنت بأمسّ الحاجه لأُعرّف نفسي في البلاد العربيّه، وقدّ كان حينها عرف سرّي يُدفع من الفنّان لبعض مدراء والمسؤولين عن المهرجانات الكبيره، لم أرضى أن أغنّي بهذه الطريقه، لأنّني وبفضل دعمكم ومحبّتكم وثقتكم الكبيره بي وبشخصي ، ومن بعد فضل الله عليّ وأنتم من بعد، لم أرضى لعزّتي وكرامة موهبتي واحترامي للأمانة ، أن أرّشي كي أصل لكم، إن كان هناك شخص لم يلتزم بأخلاقيّات المهنه، في الحبيبة الغاليه المغرب، فمثله عشرات ومئات وآلاف في كلّ مكان على وجه الأرض ، أنا دائماً أشتاق لأنّ ألتقيكم ، وأحبّ أنّ أغنّي لكم ، مكانكم ياأهل المغرب الحبيب الأقرب لقلبي في أعمق الوجدان، ولاتكترثوا لشخص لايمثّل إِلَّا نفسه، وإنّ لمّ نلتقي اليوم فغداً قريب، وأنا لن يفعل البعد فيني إِلَّا شوق أكثر للقاء أجمل . #أصاله#المغرب

A post shared by Assala (@assala_official) on

وكانت تعليقات الكثيرين على منشورها كافية لتُظهر دعم وتعاطف المغاربة مع أصالة وما حصل معها.

في المقابل، ورغم محاولتها تجاهل كل الانتقادات التي طالتها خلال جولتها الأخيرة في المغرب، نشرت عجرم، مساء الإثنين 2 يوليو/تموز 2018، صورةً على إنستغرام من حفلها في موازين. وقالت: "كل الحب والتقدير للشعب المغربي الحبيب، وشكر من القلب لكل المحبين والجمهور العزيز يلي فرح وفرحني بمهرجان موازين، غنينا وسهرنا مع بعض بليلة من العمر، بحبكن كتير".

لكن ذلك لم يُنهِ الأزمة، فأعاد البعض تذكيرها بالتصرفات التي استفزتهم في حفلها الأخير بـ"موازين".

وكان أول هجوم على نانسي عجرم، لرفضها التنازل عن أجرها في "موازين" كما فعلت المغنية الإماراتية أحلام الشامسي.

وقالت عجرم، إنها لم تكن تفضِّل أن يُطرح عليها سؤال حول عدم تنازلها عن أجرها في مهرجان "موازين".

وأضافت في لقاء سريع أجرته مع برنامج "عرب وود"، "لم أكن أفضل أن يوجه لي هذا السؤال، ولكن ليست دوماً مجريات الأمور المادية في يدي، وليس هذا الأمر من اختصاصي".

أما الهجوم الثاني، فكان اتهامها بالتكبر والغرور بعد رفضها شرب الحليب في الوقت الذي يعد هذا أسلوب ترحيب من أهل المغرب.

إلا أن نانسي عجرم نفت هذا، مؤكدة أنها تعاني من حساسية من منتجات الألبان، وأنها اعتذرت بلباقة عن شرب الحليب.

فيما كان الهجوم الثالث على نانسي بعدما ظهرت في فيديو انتشر على الشبكات الاجتماعية، يحيطها الجمهور لالتقاط الصور التذكارية، بينما يقترب منها حامل لقب The Voice Kids، حمزة لبيض ليصافحها ويقبلها.

وظهرت نانسي عجرم في الفيديو تصافح حمزة لبيض، دون أن تقبّله، فيما مسحت يدها بعد انتهاء المصافحة.


إقرأ أيضاً في عربي بوست..

منتخب كولومبيا حاول استخدام حيلة "قذرة" لمنع إنكلترا من التسجيل! (فيديو)

شبح "قديروف" لا يزال يطارده.. صلاح كان على أعتاب عقد رعاية خيالي يجعله الثاني بعد ميسي لكن المفاوضات أُجِّلت

مزّقا حجابها وملابسها وجرّاها على الأرض.. عنصريّان في بلجيكا يرسمان صلباناً على جسد مسلمة بأدوات حادة

تحميل المزيد