المشهد المحذوف من “نسر الصعيد”، وأزمة درّة وغيرها.. بالفيديو: جمال العدل يكشف كواليسها

عربي بوست
تم النشر: 2018/06/11 الساعة 14:17 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/06/11 الساعة 14:17 بتوقيت غرينتش

 في حلقة الأحد من برنامج "شيخ الحارة" مع الإعلامية بسمة وهبة، حلّ المنتج جمال العدل ضيفاً، ليتحدث عن قضايا كثيرة شغلت الرأي العام منذ بداية عرض المسلسلات في شهر رمضان.

"المشهد المحذوف"

وفيما يتعلق بالمشهد المحذوف من مسلسل "نسر الصعيد" قال جمال العدل خلال المقابلة، إن وجوده كان له ضرورة درامية وأنه كان يمهّد للمشهد التالي.

#شيخ_الحارة | #العدل يبرر المشهد المحذوف من "نسر الصعيد".. ويكشف كواليسه

#شيخ_الحارة | #العدل يبرر المشهد المحذوف من "نسر الصعيد".. ويكشف كواليسه

Posted by ‎Basma Wahba – بسمة وهبه‎ on Sunday, June 10, 2018

كما قال العدل إنه عندما شاهده أصر على حذفه وليست الرقابة هي من أزالته.

وبرر العدل أن الجُمل التي يقولها الممثل المصري محمد رمضان في المشهد نابعة من وظيفة والده كسائق قطار، ونظرا إلى أن الجملة تحمل معنى جنسي أيضا، قرر في النهاية إلى ضرورة حذف المشهد ككل.

وقبل ساعات من عرض الحلقة الأولى من مسلسله الجديد "نسر الصعيد"، أثار رمضان حالة من الجدل بين جمهوره على الشبكات الاجتماعية، بعدما نشر مشهداً من الحلقة الأولى من المسلسل حذفته الرقابة.

هذا الأمر تسبَّب في هجوم كبير على رمضان، وهو ما جعله يقوم بحذف الفيديو من فيسبوك، لكنه أعاد نشره عبر حسابه الخاص على إنستغرام.

أزمة درّة

أما الأزمة التي أثارتها الممثلة التونسية دّرة بسبب شارة مسلسل "نسر الصعيد"، أكد العدل أن درّة هي من رفضت وضع اسمها إلى جانب اسم وفاء عامر وأنها هي من طلبت حذف اسمها من شارة المسلسل ما لم يوضع في المقدمة.

وكانت درة قالت إنها طلبت من صنّاع المسلسل وضع اسمها عقب رمضان بمفردها، ولكن الشركة المنتجة وضعت اسمها بالتساوي مع وفاء عامر.

وهنا تفاقمت الأزمة، بعدما رفضت درة ما حدث حيث شاهدنا في أولى الحلقات اسمها إلى جانب وفاء عامر، وطلبت مجدداً تعديل الأمر.

أزمة "واحة الغروب"

وقال العدل إنه واجه نفس الأزمة مع الممثلين خالد النبوي ومنة شلبي في مسلسل "واحة الغروب" وكان يفضل أن يوضع اسم منة شلبي في البداية نظرا لأنها نجمة بعيدا عن أفلام يوسف شاهين، وقدمت أفلاماً ناجحة، الأمر الذي يعدّ بالنسبة لخالد النبوي مختلف.

وردا على سؤال ما إذا كان الاتفاق على وضع الأسماء يأتي ضمن العقد، قال جمال العدل أن هذا يعد اتفاقا ضمنيا وليس شرطا من شروط التعاقد.

 

تحميل المزيد