استوحى القصة من واينستين.. مخرج Mission:Impossible يخطط لتصوير فيلم رعب عن فضيحة مخرج هوليوود!

عربي بوست
تم النشر: 2018/06/03 الساعة 11:59 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/06/03 الساعة 12:09 بتوقيت غرينتش

قال بريان دي بالما، المخرج البارز في هوليوود، إنه يكتب سيناريو لفيلم رعب مستوحى من حياة المنتج ومخرج الأفلام هارفي واينستين، الذي يُعد أحد أقطاب صناعة الأفلام وبسببه أُطلقت حركة #MeToo بعد أن اتهمته عشرات النساء بالتحرش أو الاعتداء الجنسي.

ووفق ما ذكرت صحيفة صحيفة Telegraph البريطانية، قال مخرج أفلام Scarface و Carrie و Carlito's Way و Mission: Impossible لصحيفة لو باريزيان: "لن تُسمى شخصية البطل في الفيلم باسم هارفي واينستين، لكنه سيكون فيلم رعب، يتناول قصة معتدي جنسي، وستدور أحداث الفيلم في مجال صناعة السينما".

وأضاف المخرج الذي يبلغ من العمر 77 عاماً: "إنه على اتصال بمنتج فرنسي لمعرفة ما إذا كان يستطيع إخراج المشروع إلى النور، لكنه لم يوضح الوقت الذي سيظهر فيه الفيلم للعلن".

وصرح دي بالما الذي تشمل أفلامه الأخرى "Dressed to Kill" و "The Untouchables" و "Blow Out" في مقابلة مع وكالة فرانس برس، قائلاً "لقد تابعتها (يقصد قضية واينستين) عن كثب لأني أعرف الكثير من الأشخاص المعنيين بالقضية".

وقال: "كمخرج، ينبغي أن تحصل على ثقة الممثلين وحبهم لكي تتمكن من استخدام كل إمكانياتهم في فيلمك. وانتهاك تلك الثقة على أي مستوى بالنسبة لي يُعد أسوأ شيء يمكنك القيام به، فقط بسبب شراهتك أو شهوتك".

قال الكاتب المسرحي الأمريكي ديفيد مامت في وقت سابق من هذا العام إنه قام بكتابة مسرحية عن قضية واينستين تحمل عنوان "القمح المر" بشكل مؤقت.

وذكرت تقارير إعلامية غير مؤكدة أن جون مالكوفيتش سيؤدي دور البطولة وقد يكون العرض الأول للمسرحية في لندن.

جاء إعلان دي بالما عن خططه لعمل فيلم يتناول قصة واينستين أثناء إطلاق روايته الأولى باللغة الفرنسية في باريس.

وقال إن حركة #MeToo لم تهدف فحسب إلى مجرد تغيير الأجور وظروف العمل للنساء في هوليوود، بل يُمكن أيضاً أن تغير بشكل أساسي نوعية القصص التي تتناولها الأفلام.

وأضاف المخرج "سيكون من المثير للاهتمام أن نرى ماذا سيحدث عندما تبدأ المرأة في التحكم بالحس الفني والجمالي للأمور. ومن المثير للاهتمام أيضاً أن نرى ما إذا كانت تختلف وجهات نظرهن للأمور كثيراً عن نظرتنا. لأن الكثير من الأفلام تتمحور حول وجهة نظر الذكورية، أو عن كيفية رؤية الرجل للأشياء".

واجه واينستين هذا الأسبوع في نيويورك اتهامات تتعلق بالاغتصاب والاعتداء الجنسي، الأمر الذي شجع على ظهور القضية الجنائية الأولى التي أقيمت بعد مجموعة من الادعاءات حول سوء السلوك الجنسي ضد المنتج السابق البالغ من العمر 66 عاماً.

وقد أنكر باستمرار جميع الادعاءات المتعلقة بممارسة الجنس بالإكراه، وأعلن أنه غير مذنب في التهم المنسوبة إليه التي تشمل الاغتصاب والاعتداء الجنسي.

 

تحميل المزيد