أسعار الأطعمة فيها تبدأ من 250 دولاراً.. دولة أوروبية تتصدر العدد الأكبر لأفضل 50 مطعماً في العالم

عربي بوست
تم النشر: 2023/09/25 الساعة 10:48 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/09/25 الساعة 10:48 بتوقيت غرينتش
إسبانيا صاحبة العدد الأكبر في قائمة أفضل 50 مطعماً بالعالم - Shutter Stock

تصدرت إسبانيا قائمة البلدان التي يوجد فيها أفضل 50 مطعماً على مستوى العالم، متقدمةً بذلك على إيطاليا وفرنسا، اللتين تأتيان في مراتب متقدمة على قائمة أفضل المطاعم، ولا تتميز هذه المطاعم بطعامها فقط، بل حتى في تكلفة الوجبة الواحدة منها، إذ تبدأ قوائم الطعام بأكثر من 250 دولاراً.

شبكة CNN الأمريكية قالت، الأحد 24 سبتمبر/أيلول 2023، إن 6 مطاعم إسبانية كانت ضمن قائمة أفضل المطاعم لعام 2023، وضمت القائمة أيضاً 5 مطاعم من إيطاليا، و4 من فرنسا، والعدد نفسه من بيرو، التي يحتل أحد مطاعم عاصمتها ليما المركز الأول.

وتتمتع إسبانيا بتراث طهي عميق وغني، وتاريخ يمتد لعقود من الزمن من الفوز بتصنيف "الأفضل في العالم"، وحقّق مطعم El Bulli الشهير، الذي أغلق أبوابه في عام 2011، رقماً قياسياً بالحصول على المركز الأول لخمس مرات، بدءاً من عام 2002 عندما ظهرت القائمة لأول مرة.

بحسب ما أوردته CNN، فإن هذه هي المطاعم الستة الإسبانية المصنفة ضمن أفضل 50 مطعماً في العالم: 

1- مطعم Disfrutar في مدينة برشلونة: جاء المطعم في المركز الثاني على قائمة أفضل 50 مطعماً في العالم والأفضل في أوروبا، ويدير المطعم الذي يعني اسمه "الاستمتاع"، 3 طهاة التقوا وتدرّبوا في مطعم El Bulli.

تبدأ أسعار قوائم تذوق الأطباق التي يقول المطعم إنها تحمل "هوية متوسطية ملحوظة" حالياً من 255 يورو (نحو 270 دولاراً)، دون مشروبات. وتتوفر قائمتان للتذوق: واحدة تضم ​​الإبداعات التي صارت العروض الكلاسيكية للمطعم، وقائمة "المهرجان" التي تضم الأطباق الموسمية. ويحمل Disfrutar نجمتي ميشلان.

يقدم المطعم طاولة "حيوية" خاصة جداً، تتميز بسلسلة من المقصورات المخفية، التي يمكن لرواده فتحها للكشف عن سلسلة من الأطباق السحرية.

إسبانيا تصدرت قائمة أفضل المطاعم بالعالم – Shutter Stock

2- مطعم DiverXO في مدريد: جاء في المركز الثالث على قائمة أفضل 50 مطعماً في العالم، ويعلن المطعم لرواده أنهم سيخوضون فيه "رحلة عبر عالم المتعة والنهم والإبداع الخاص بدابيز مونيوز".

حظي الطاهي مونيوز الجريء بـ3 نجوم ميشلان لمطعم DiverXO، الذي يقدم أطباقاً ذات طابع آسيوي مثل جراد البحر الجاليكية باسم "الاستيقاظ على شواطئ غوا".

3- مطعم Etxebarri في أتشوندو: جاء في المركز الرابع على قائمة أفضل 50 مطعماً في العالم، ويتخصص هذا المطعم في الشوي على اللهب، ويقع المطعم في مبنى ريفي من الحجر والخشب في سفوح إقليم الباسك في إسبانيا، وتتميز قائمة التذوق المتعددة الأطباق بالمكونات المشوية مثل التشوريزو والأنشوجة المملحة.

وفقاً لدليل نجمة ميشلان الفرنسي، الذي منح Etxebarri نجمة واحدة؛ فإن "بيتور أرينسونيس، مالك Etxebarri ورئيس الطهاة، يركز على الأطباق المشوية عالية الجودة باستخدام أنواع مختلفة من الخشب (بلوط هولم، براعم الكرمة، بلوط البراميل القديمة، وغيرها)، وأدوات طهي اخترعها بنفسه، ونظام غير عادي من توزيع الحرارة التي تُمكِّنه من التحكم في عملية الطهي".

4- مطعم Quique Dacosta في مدينة دانية: وجاء في المركز العشرين على قائمة أفضل 50 مطعماً في العالم 

يُعد الطاهي كيكي داكوستا مأكولات ريادية من بلنسية في مطعمه، الذي يحمل اسمه والحائز على 3 نجوم ميشلان، وتأتي أحدث قائمة طعام له، بعنوان "في حب الفن"، في 4 فصول: "واحد مخصص لمنطقته المحلية، وواحد للبحر، وواحد للتقاليد، والأخير للجمال الحلو"، وفقاً لقائمة أفضل 50 مطعماً في العالم.

من بين الأطباق البارزة fideuà، وهو طبق معكرونة من بلنسية مع الزعفران والمحار والبطارخ المحفوظة في محلول ملحي. وتبدأ أسعار القائمة من 275 يورو للشخص الواحد (حوالي 295 دولاراً)، من دون المشروبات.

تبدأ أسعار الأطعمة في هذه المطاعم الفاخرة من 250 دولاراً – Shutter Stock

5- مطعم Elkano في مدينة غيتاريا: واحتل المركز الـ22 على قائمة أفضل 50 مطعماً في العالم  

تأسس مطعم Elkano في عام 1964 على يد الراحل بيدرو أريغوي، الذي بدأ من مدينة غيتاريا الساحلية في إقليم الباسك بسمكة كاملة مشوية، وخلال رحلته، وضع Elkano معايير جديدة للشواء، وفقاً لقائمة أفضل 50 مطعماً في العالم. وتحت إدارة نجل بيدرو، آيتور أريغوي، حصل المطعم لأول مرة على نجمة ميشلان في عام 2014.

تقول ميشلان: "هذا بلا شك أحد معابد الطهي على الحطب دون الحاجة إلى تحميل الأطباق بمزيج مفرط من النكهات أو مواد الطعام. ويتمتع بتحكم مثالي في عملية الشوي واختيار المكونات".

ويهتم المطعم بالمأكولات البحرية الموسمية الطازجة، ويقدم المطعم قائمة متعددة الأطباق بسعر ثابت 200 يورو (حوالي 215 دولاراً) دون مشروبات.

6- مطعم Mugaritz في مدينة سان سباستيان: وجاء في المركز الـ31 على قائمة أفضل 50 مطعماً على مستوى العالم

يحتفل أندوني لويس أدوريز، أحد الطهاة الذين تدربوا في مطعم El Bulli، بالذكرى السنوية الخامسة والعشرين لمطعمه Mugaritz، الذي يقع على الحدود -أو "موغا" في لغة الباسك- بين مدينتين في إقليم الباسك. ويُشتَق الجزء الثاني من اسم المطعم من شجرة بلوط عمرها 200 عام – أو "هاريتزا".

يغلق Mugaritz أبوابه لمدة 4 أشهر كل عام لابتكار تجربة جديدة لرواد المطعم. ويتمحور الجزء الحالي، الذي سينتهي في أكتوبر/تشرين الأول، حول المفهوم المذهل لـ"ذكريات المستقبل".

وتصف قائمة أفضل 50 مطعماً في العالم تجربة تناول الطعام هناك بأنها "رحلة مدتها 3 ساعات إلى عالم قد يكون غير مريح في بعض الأحيان، وغالباً ما يكون عاطفياً، وأحياناً غريباً تماماً، لكنك لن تغادره دون أن تتأثر به".

تتضمن القائمة أيضاً عروضاً بأوصاف مثل "التقنية.. تباينات لحم البقر" و"الحلوى.. كرة من الغلوتين". وتبلغ تكلفة قائمة التذوق 253 يورو (حوالي 270 دولاراً)، من دون المشروبات.

تحميل المزيد