20 دولاراً للحبة الواحدة! فراولة كوتوكا اليابانية الأغلى والأندر حول العالم

عربي بوست
تم النشر: 2023/07/02 الساعة 08:30 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/07/02 الساعة 08:31 بتوقيت غرينتش
طريقة عرض فراولة كوتوكا للبيع| مواقع التواصل

تشتهر اليابان بالعديد من الفواكه الغريبة وباهظة الثمن، التي لا يمكن الحصول عليها إلا هناك، وذلك بفضل بيئة الزراعة المختلفة في بعض الأماكن، والتي تساعد على إنتاج هذا النوع من الفواكه.

ومن بين هذه الفواكه التي يتم بيعها بمبالغ خيالية، نجد فراولة كوتوكا "Kotoka"، ذات الطعم المميز، والحلاوة المعتدلة، مقارنة بباقي أنواع الفراولة الأخرى.

غالباً ما يتم بيع فراولة كوتوكا في المحلات الفاخرة، التي تعد زبائنها بمنتجات نادرة، فيما يتم تصديرها إلى الصين، بالضبط مدينة هونغ كونغ، التي تعرضها لتكون نوعاً من الهدايا الفاخرة التي يمكن تقديمها للأشخاص المقربين، وذلك لأن سعر الحبة الواحدة يتجاوز 20 دولاراً أمريكياً.

كوتوكا.. الفراولة اليابانية النادرة 

تتم زراعة فراولة كوتوكا في مدينة نارا اليابانية، الموجودة بالقرب من مدينة أوساكا، إذ إن طريقة زراعتها الخاصة، التي تتطلب عناية كبيرة وظروفاً مناخية محددة، تجعل منها فاكهة نادرة،  ذات حموضة متوسطة وحلاوة عالية، وحجم أكبر مقارنة بالفراولة العادية الموجودة في الأسواق.

كما أن حبة الفراولة النادرة هذه تكون ذات عصارة زائدة، بنسبة فركتوز زائدة، إلا أنها في الوقت نفسه غير طرية بدرجة كبير، فإن نسبة السكر بها تعادل متوسط 12 درجة إلى 13 درجة مقارنة بالفراولة العادية.

وقد تمت زراعة بذور كوتوكا لأول مرة سنة 1989، وذلك بهدف الحصول على فراولة جديدة ونادرة، ويتم سنوياً زراعة نحو 3000 شتلة، ليتم الحصول في الأخير على أجود أنواع هذه الفراولة.

وتعتبر فراولة كوتوكا الصالحة للبيع والتصدير تلك التي يكون جلدها الخارجي لامعاً ياقوتياً شبيهاً بالمجوهرات. 

فراولة كوتوكا الأغلى في العالم

كما أن إنتاجية هذا النوع الخاص من الفراولة يعتبر محدودة للغاية، لذلك فإن سعرها مرتفع جداً، إذا لا يتم بيعها بالكيلوغرام، وإنما بالحبة الواحدة، التي تأتي مغلفة بعناية فائقة، ويصل سعرها إلى 21.80 دولار، ليتم تصنيفها على أنها الأغلى في العالم.

فيما يتم تصدير فراولة كوتوكا إلى الصين، حيث توجد بكثرة في الأسواق الكبرى بمدينة هونغ كونغ، وذلك في الفترة ما بين أواخر شهر ديسمبر/كانون الأول إلى غاية أواخر شهر مايو/أيار. 

طريقة عرض فراولة كوتوكا للبيع| مواقع التواصل
طريقة عرض فراولة كوتوكا للبيع| مواقع التواصل

ويتم تصدير كوتوكا عبر شركة طيران "Fresh by Air From Japan"، حسب الملصقات التي تكون عليها، فيما يتم تقديمها داخل صندوق صغير، به قليل من القش الصناعي، والورق المقوى باللون الأبيض، وتحاط بها حلقة من السيليكون باللون الوردي لحماية حبة الفراولة من أي كدمات، والتأكد من أنها سليمة وصالحة للبيع.

فراولة كوتوكا للمناسبات الخاصة 

غالباً ما يتم تقديم فراولة كوتوكا، كما هو الحال مع أغلب الفواكه اليابانية النادرة، على شكل هدايا في المناسبات الخاصة، من بينها مناسبة العام القمري الجديد في فصل الشتاء، أو عيد الحب، 

فيما يتم اختيار هذا النوع من الفراولة من أجل تحضير بعض الحلويات اليابانية الشهيرة، وذلك لإضفاء نوع من الرفاهية الزائدة عليها، وذلك بعد أن تم تسجيلها بشكل رسمي على أنها من الفواكه النادرة سنة 2011.

ومن بين أشهر هذه الحلويات اليابانية، نجد حلوى "ديفوكو"، التي عادةً ما يتم تحضيرها بقطعة صغيرة من الفراولة، التي تكون بداخلها، إلا أنه بسبب حجم كوتاكا الكبير، فإن حبة الفراولة تأتي فوق الحلوى، مما تعطيها مظهراً جديداً ومختلفاً.

حلوى مصنوعة من فراولة كوتوكا| مواقع التواصل
حلوى مصنوعة من فراولة كوتوكا| مواقع التواصل

وبطبيعة الحال فإن الحلويات التي يتم تحضيرها بحبة واحدة من فراولة كوتاكا اليابانية تكون مرتفعة الثمن بشكل كبير، ولا تباع إلا في محلات راقية وخاصة.

تحميل المزيد