تغيَّرت بشكل جذري خلال 4 أشهر.. كيف فقدت هنادي مهنا 50 كيلو من وزنها؟

عربي بوست
تم النشر: 2022/04/20 الساعة 09:43 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/04/20 الساعة 09:43 بتوقيت غرينتش
هنادي مهنا مواقع التواصل الاجتماعي

لا تزال الممثلة المصرية هنادي مهنا تلفت الأنظار بنحافتها عاماً بعد عام، ففي 2021 كان من الواضح أنها فقدت الكثير من الوزن، وقد لاحظ متابعوها زيادة نحافتها بعد ظهورها مع أكرم حسني في مسلسل "مكتوب عليا" في رمضان 2022، فكيف استطاعت هنادي أن تحدث هذا التحول في شكلها؟

كيف خسرت هنادي مهنا وزنها؟

في لقاء سابق لها مع الإعلامية منى الشاذلي، تحدثت هنادي عن معاناتها في فقدان الوزن، لكنها نوهت إلى أنها في البداية كانت نحيلة، لكن وزنها زاد بشكل ملحوظ بعد أن عادت من إسبانيا إلى مصر، إذ لم تستطِع مقاومة الأكلات الشهية المطهوة بالسمن البلدي مثل المحشي والحمام والمسقعة.

وعندما زاد وزنها أصبح من الصعب عليها للغاية العودة إلى طبيعتها، وقالت إنها فعلت كل شيء من الممكن أن يفيد في خسارة الوزن دون جدوى، فقد خضعت للريجيمات كما داومت على التمارين في النادي الرياضي، لكنها لاحظت زيادة في وزنها بعد ذلك، لأنها كانت تؤدي التمارين بشكل خاطئ- حسب قولها- ولأن التمارين التي كانت تمارسها كانت تساعد على زيادة نسبة العضلات بدلاً من تخفيف الوزن.

أما السبب الذي أدى في النهاية إلى خسارتها للوزن فكان لجوءها إلى طبيب مختص وذلك بعد أن استنفدت جميع الوسائل ولم تعد تدري ما تفعله لخسارة الوزن.

وقالت هنادي إنها خسرت من وزنها ما بين 40 إلى 50 كيلو بمساعدة الطبيب الذي وصف لها "نظاماً غذائياً وأشياء أخرى"، وقد رفضت الإفصاح عن طبيعة هذه الأشياء الأخرى؛ مما جعل المتابعين يخمنون أنها لجأت للجراحة.

طبيب هنادي مهنا يثير الشكوك حول خضوعها لعملية تكميم

ومما زاد من قوة هذا التخمين أن الدكتور أسامة طه استشاري جراحات السمنة والتجميل كان قد نشر صورة له مع هنادي مهنا من داخل عيادته وعلق عليها: "شكراً الفنانة هنادي مهنا على ثقتك فينا".

وقد رفض الطبيب كشف أي تفاصيل عن النظام الذي اتبعته مهنا لفقدان الوزن قائلاً: "من غير المسموح أن أصرح بأي شيء حرصاً على خصوصية المرضى".

وفي حين انتشرت العديد من الشائعات حول خضوع هنادي لتكميم معدتها، تجاهلت الممثلة الشابة تماماً هذه الشائعات ولم ترد عليها، ومن جهته قال والدها الموسيقار هاني مهنا إن ابنته لم تخضع لأي عملية جراحية، موضحاً أنها خضعت لنظام غذائي قاسٍ جداً لمدة 4 أشهر متواصلة ساعدها على فقدان الوزن.

هنادي مهنا \ مواقع التواصل الاجتماعي
هنادي مهنا \ مواقع التواصل الاجتماعي

سر رشاقتها في "مكتوب عليا" 

بعد ظهورها في المسلسل الرمضاني "مكتوب عليا"، عادت التساؤلات حول سر رشاقة هنادي مهنا خاصة عندما بدا من الواضح أنها فقدت المزيد من الوزن. 

وفي لقاء لها عبر الهاتف في برنامج  "مطبخ الستات" الذي تقدمه منى عبد الغني، وإيمان عز الدين، على قناة CBC، قالت هنادي عن سر رشاقتها: "كان لازم آخد بالي من نفسي وأبطل أحب الجبنة، أنا بحب الأكل المصري قوي، كمان ماما بتعمل أكل مصري كوارع وعكاوي، ودا السبب في زيادة الوزن". 

طرق سريعة لإنقاص الوزن، لكن هل هي صحية؟

في الجانب الآخر تضمن بعض الأنظمة الغذائية فقدان الوزن بشكل سريع نسبياً لكن هناك شكوك حول تأثير هذه الطرق على الصحة العامة.

وقد انتشرت شائعات أن هنادي مهنا اتبعت إحدى هذه الطرق في حال كانت لم تلجأ للجراحة بالفعل.

ومن أشهر تلك الطرق نظام الكيتو الشهير، والذي يتيح للشخص الذي يود الالتزام به أكل الكمية التي يشاؤها من الدهون مع كمية متوسطة من البروتين والخضراوات وكمية صغيرة جداً من الكربوهيدرات. والهدف منه هو تقليل نسبة الكربوهيدرات التي يتناولها الجسم إلى أقل من 50 غم في اليوم وبالتالي دفع الجسم إلى حرق الدهون الموجودة فيه لتأمين بديل للطاقة.

فيلجأ مَن يريد اتباع نظام الكيتو إلى تناول المأكولات التي تحتوي على دهون صحية، خاصة تلك الموجودة في اللحم الأحمر ولحم الدجاج والأسماك والبيض ومنتجات الألبان من جبن وزبدة، إضافة إلى المكسرات والفواكه وزيت الزيتون.

في حين يمنع منعاً باتاً من تناول الأرز والمعكرونة والذرة والبطاطس والذرة الصفراء، وجميع أنواع السكريات (لذلك تمنع فيه الفواكه) والمشروبات الغازية.

لكن يعتقد خبراء الصحة أن لهذا النظام أضراراً بعيدة المدى على الصحة والجسم حتى لو كان نافعاً في خسارة الوزن بشكل سريع، ففي النهاية متبعو هذا النظام يقومون بحرمان أجسادهم من مجموعات كاملة من الطعام.

تحميل المزيد