وصفة إفطار رمضاني شهية وسريعة للأيام المزدحمة.. طريقة تحضير باستا الدجاج والخضراوات في نصف ساعة فقط

عربي بوست
تم النشر: 2023/03/23 الساعة 15:53 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/03/28 الساعة 15:00 بتوقيت غرينتش
التزيين بالجبن الموتزاريلا سيعزز المذاق الغني والمظهر اللذيذ - ShutterStock

كثيراً ما تشعر السيدات بحمل كبير من الأعباء في شهر رمضان. فما بين رعاية المرأة لأسرتها والأطفال، والوفاء بالالتزامات العائلية المختلفة، تجد المرأة نفسها تحتاج للقيام بالكثير من الطهي والواجبات المنزلية، والتي قد لا يتوافر ما يكفي من الوقت لإتمامها، خاصة إذا كانت امرأة عاملة أيضاً.

لذلك من المفيد دوماً البحث عن وصفة سريعة وسهلة يمكنها أن تحقق الفائدة الغذائية اللازمة على مائدة الإفطار في رمضان.

فيما يلي نستعرض خطوات تحضير طبخة في نصف ساعة فقط، وهي باستا الدجاج بالخضراوات؛ إذ تُعد وصفات الباستا السريعة والسهلة هي الطريقة المثلى لإطعام عدد كبير من الأشخاص دون بذل الكثير من الوقت في الطهي والتحضير.

وصفة سريعة في نصف ساعة: باستا الدجاج بالخضراوات

وصفة الدجاج هذه تستخدم صدور الدجاج منزوعة الجلد والفلفل الحلو وأي نوع من أنواع الخضراوات المتوفرة في منزلك، إضافة إلى بعض التوابل والمعكرونة المجففة بشكل من اختيارك.

إذ يمكن استخدام المعكرونة المقصوصة، والمعروفة باسم بينيه أو (Penne)، أو بمعكرونة السباغيتي، أو بأي نوع تفضلينه ويكون في المتناول.

كذلك إذا كان لديكِ بقدونس طازج يمكنك استخدامه. إذا لم يكن لديك بقدونس طازج، يمكنك استخدام مسحوق البقدونس المجفف لتعزيز النكهة والمذاق الرائع.

 يمكن استخدام اختياراتك من الخضراوات المتوفرة في المنزل لطهي هذه الباستا - ShutterStock
يمكن استخدام اختياراتك من الخضراوات المتوفرة في المنزل لطهي هذه الباستا – ShutterStock

مقادير باستا الدجاج بالخضراوات

  • عبوة 400 غرام من المعكرونة الجافة.
  • عدد 2 فلفل ملون مقطعة إلى مكعبات متوسطة.
  • حبة طماطم كبيرة مقطعة مكعبات.
  • عبوة من صلصة الطماطم. 
  • كوب من أي خضراوات متوفرة في المنزل مقطعة مكعبات.
  • نصف كيلوغرام من صدور الدجاج المخلي بدون جلد.
  • 4 فصوص من الثوم الطازج المقطع شرائح.
  • زيت زيتون أو زيت نباتي.
  • عصير نصف ليمونة.
  • ملح وفلفل أسود للتتبيل.
  • بقدونس طازج مفروم، أو فنجان من جبن الموتزاريلا للتزيين.
الكوسة والبروكلي والفلفل الحلو من الخضراوات المحببة مع الباستا - ShutterStock
الكوسة والبروكلي والفلفل الحلو من الخضراوات المحببة مع الباستا – ShutterStock

طريقة تحضير باستا الدجاج بالخضراوات

  1. أولاً، قومي بسلق المعكرونة جيداً، وتأكدي من الاحتفاظ ببعض ماء سلق المعكرونة عند تصفيتها؛ لأنه سيتم استخدامه لاحقاً في إعداد الصلصة الكثيفة لوجبتك أثناء الطهي. لذا ضعي كوباً من ماء السلق جانباً لوقت لاحق.
  2. بعد ذلك، أضيفي القليل من زيت الزيتون أو أي زيت نباتي من اختيارك إلى مقلاة كبيرة واضبطي درجة الحرارة على نار متوسطة.
  3. اتركي المقلاة تسخن قليلاً ثم أضيفي شرائح صدور الدجاج المقطعة بحجم عقلة الإصبع، أو نحو 5 سم كأقصى حد، لكي تضمني نضجها في وقت قصير خلال فترة الطهي.
  4. يتم طهي الدجاج لحوالي 5 إلى 8 دقائق، حسب حجم قطع الدجاج. وبعد طهيها وتغير لونها إلى الذهبي الداكن، يتم تتبيلها برشة من الملح والفلفل الأسود حسب الرغبة.
  5. بعد ذلك، أضيفي الفلفل الرومي الملون، واختيارك من الخضراوات المتوفرة في المنزل. يمكن في تلك الوصفة الابتكار والاختيار بحرية بين الجزر المبشور، أو الكوسة المقطعة شرائح رفيعة، أو الفاصوليا الخضراء، أو شرائح المشروم، أو السبانخ أو حبوب الذرة المسلوقة، أو حتى زهور البروكلي أو القرنبيط الطازج أو المجمد حسب الرغبة. كذلك من الممكن إضافة حبة من الفلفل الحار المقطعة لشرائح رفيعة لإضافة المزيد من الحرارة.
  6. تضاف الخضراوات المقطعة إلى المقلاة وتُطهى لمدة من 4 إلى 7 دقائق، مما يمنح الفلفل والخضراوات وقتاً كافياً للتحمير مع الدجاج.
  7. يُضاف الثوم الطازج والمقطع شرائح للمقلاة الساخنة فوق المكونات، ويُطهى لمدة دقيقة واحدة أو حتى تفوح رائحة الثوم. عندما يتم طهيه بشكل مثالي يجب أن تكوني قادرة على شمه.
  8. بعد ذلك، أضيفي عصير نصف ليمونة مع ملعقة زيت نباتي وكوب ماء المعكرونة المحفوظ وكوب صلصة الطماطم والمعكرونة المطبوخة إلى المقلاة.
  9. استمري في الطهي لمدة 3 إلى 4 دقائق مع تقليب المكونات معاً؛ لكي تتجانس النكهات معاً وتتشربها معكرونة الدجاج والخضراوات جيداً.
  10. تُغطى المقلاة وتُترك الوجبة لكي تنضج، أو حتى تتشرب أكثر من نصف السوائل المضافة لها.
  11. ثم في الخطوة الأخيرة، انقلي المزيج إلى وعاء تقديم كبير وأضيفي البقدونس الطازج أو المجفف للتزيين، أو انثري الموتزاريلا المبشورة على الوجه وهي ساخنة لمزيد من المذاق الغني.
الوصفة السريعة والسهلة يمكن تحضيرها بدون الكثير من الجهد - Shutterstock
الوصفة السريعة والسهلة يمكن تحضيرها بدون الكثير من الجهد – Shutterstock

ولتحقيق مزيد من التوازن والتنويع مع هذه الوجبة على مائدة الإفطار الرمضانية، يمكن تحضير صحن من السلطة الخضراء السريعة، أو سلطة الزبادي بالخيار التقليدية. كما أنها تتماشى جيداً مع شوربة الطماطم السريعة والبسيطة.

تحميل المزيد