إضافة لذيذة للعديد من أطباق الدجاج والخضراوات.. تعلَّم كيف تحضر مسحوق بودرة الثوم بنفسك

عربي بوست
تم النشر: 2021/03/16 الساعة 12:59 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/03/16 الساعة 13:00 بتوقيت غرينتش

من السهل شراء عبوة من مسحوق الثوم الجاهز من السوبر ماركت، لكن لنعترف أن تلك العبوة قد يعود تاريخ صنعها لأشهر أو سنة حتى، ولن تخلو من المواد الحافظة والإضافات الغريبة لتعزيز النكهة، لكن مسحوق الثوم محلي الصنع طازج ولذيذ وسهل التحضير بشكل مدهش، سواء كنت تزرع الثوم أو تشتريه من السوق، فهذه طريقة رائعة للحفاظ على الثوم، وإضافة نكهته المميزة بسرعة إلى الأطعمة المفضلة لديك.

إن بودرة الثوم هي خيار عملي، خاصة عندما لا تريد بذل جهد لتقشير الثوم الطازج في كل مرة تكون فيها على عجلة لتحضير طعامك. ستكون ممتناً لوجود مسحوق الثوم المنزلي الصنع في رف التوابل لديك.

طريقة عمل ثوم بودرة

المواد التي تحتاجها لتحضير بودرة الثوم

الشيء الوحيد الذي تحتاجه لصنع مسحوق الثوم في المنزل هو الثوم، ببساطة افصل البصيلات في فصوص منفصلة، وأزل كل القشرة، يمكنك استخدام عدد قليل أو كثير من بصيلات الثوم كما تريد، يمكن أن يخزن مسحوق الثوم جيداً ولمدة طويلة نسبياً.

طريقة تحضير بودرة الثوم

لتحضير مسحوق الثوم ابدأ بتقطيع الفصوص المقشرة إلى شرائح رفيعة، ثم ضعها في طبقة واحدة في مجفف الطعام، يمكنك أيضاً استخدام الفرن الخاص بك؛ ضع الثوم على ورقة بسكويت وسخنه على درجة حرارة 13 مئوية. يكون الثوم قد جفّ عندما يمكنك سحقه في يدك ويتفتت بسهولة.

بمجرد أن يجف اترك الثوم ليبرد، ثم اطحنه بمطحنة قهوة أو مطحنة توابل أو محضر طعام أو مدقة وهاون حتى تصل إلى القوام المطلوب.

طريقة عمل ثوم بودرة

كيفية تخزينه

قم بتخزين مسحوق الثوم النهائي في وعاء محكم الغلق، مثل وعاء زجاجي أو وعاء بهارات فارغ، وضعه في مكان بارد وجاف. إذا كنت تستخدم برطمان توابل قديماً فتأكد من تنظيفه وتجفيفه جيداً، بما في ذلك جميع القطع، وخاصة الغطاء الذي يتحكم في تدفق الهواء له. بمجرد تعبئة مسحوق الثوم في زجاجات ضع عليه علامة مع تاريخ التحضير.

تأكد من رج البرطمان يومياً خلال الأسبوع الأول تقريباً بعد الانتهاء من صنعه، سيضمن ذلك توزيع أي رطوبة متبقية بالتساوي من خلال المسحوق ويمنع العفن.

وما دام تم تجفيفه بشكل صحيح يمكن أن يكون لمسحوق الثوم فترة صلاحية تصل إلى بضع سنوات، خاصة إذا قمت بتجميد أي فائض أو تفريغه من الهواء. ومع ذلك للحصول على أفضل نكهة، قم بإعداد دفعات طازجة من مسحوق الثوم مرة واحدة سنوياً.

نصيحة مهمة

رغم أن صنع مسحوق الثوم منزلي الصنع أمر بسيط، فإن هناك نصيحة مهمة يمكنك اتباعها لضمان حصولك على نتائج رائعة. تأكد من أنك تستخدم الثوم الطازج، وقم بشرائه في أواخر الصيف وأوائل الخريف. يمكنك أيضاً زراعة الثوم بنفسك من خلال استخدام فصوص منفردة لإنتاج بصيلة جديدة.

تحميل المزيد