تناولناها بشكل خاطئ طوال حياتنا.. هذه الطريقة الأفضل لتقطيع الفاكهة والخضراوات

عربي بوست
تم النشر: 2021/02/15 الساعة 13:46 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/02/15 الساعة 14:49 بتوقيت غرينتش
تقطيع الفاكهة والخضراوات - مصدر الصورة: iStock

قد لا يكون تقطيع الفاكهة والخضراوات مهارة مهمة بالنسبة لك، إلا أنك لن تتخيل مقدار السهولة في الأمر إذا تعلمت تلك الطرق التي تسهل تقطيع الأطعمة لتناولها، كما سيكون الأمر مبهراً بالنسبة لأصدقائك أيضاً.

انسَ ما تعلمته سابقاً، حيث يقدم لك موقع Insider، وموقع Bright Side، موقع Huff Post الأمريكي نصائح جديدة تساعدك في تقطيع وتناول أنواع مختلفة من الأطعمة.

تقطيع الفاكهة والخضراوات

1- الطماطم الكرزية

قم بالضغط على الطماطم بخفة بين طبقين، ثم قطع بين الطبقين باستخدام سكين حاد، ويمكن استخدام الطريقة ذاتها للثمار المشابهة.

2- الكيوي

ليس عليك تقشير الكيوي! كل ما عليك هو تناوله بالملعقة كما لو كان في وعاء صغير.

3- اليوسفي

ربما يعتبر مكتشف هذه الطريقة لتناول اليوسفي عبقرياً!

4- الرمان

How To Wow GIF by JustViral.Net - Find & Share on GIPHY

قم بقطع الثمرة من أعلى ومن أسفل، ثم قم بعمل شقوق من الجوانب لتقسيم الثمرة.

5- الأفوكادو

تماماً مثل ثمار الكيوي، يمكنك تناول الأفوكادو بالملعقة مباشرة.

6- البطيخ

قطعي البطيخ إلى نصفين، أمسكي بكل نصف وافعلي هذا: اقطعي شرائح طويلة لأسفل كل جانب، ثم قطعي بالعرض حسب حجم المربعات التي تريدينها، وتأكدي من عدم قطع البطيخ بالكامل. ثم افصلي البطيخ عن القشرة عن طريق لف السكين بشكل دائري حول المركز. ثم اقلبي البطيخة في وعاء وكيس وأكملي التقطيع إن أردت قطعاً أصغر.

7- المانجو

تقطيع المانجو إلى شرائح يترك الكثير منها حول البذرة، لكن تقطيع الحافة العلوية والسفلية وجعل الثمرة تقف مستوية سيسهل تقطيع الشرائح بشكل بيضاوي وأيضاً يجعلها ثابتة ولا تنزلق من بين أيدينا. وإذا كنت تريدين تقشيرها، يُمكنك فعل ذلك كما فعلت مع الكيوي.

 أو يُمكن تقطيع قطع أكبر باستخدام كوب بلاستيكي، فقط قطعي الفاكهة لشريحتين أو ثلاث كبار، ثم ضعيها على حافة الكوب واسحبي لأسفل، وستقشر في ثانية.

8- الأناناس

 إذا حاولت تقشير الأناناس كما تفعلين مع البرتقال أو البطاطس ستفشلين في الحصول على النتيجة نفسها وستضيعين جهدك ووقتك بلا طائل، لكن إذا قطعت القطعة العلوية والسفلية وأوقفت الأناناسة على سطح مستوٍ وبدأت في تقطيع الجوانب شريحة شريحة طولية ستكون المهمة أسهل والنتائج أكثر إرضاءً. لكن تذكري تقطيع عيون أو مركز الأناناس لأنه يصعب مضغها.

9- الهيليون

من السهل تقطيع الهيليون باليد بدلاً من قطعه بسكين، لإزالة الطرف الخشبي القاسي للنبتة، خذي طرفاً واحداً في كل يد واثني الهليون ببطء للداخل حتى يستقر بشكل طبيعي. هذا يمنع حدوث إصابات من السكين ويقلل الانزلاق.

10- البصل

 تقطيع الجزء العلوي من البصل يمكن أن يجعل من الصعب تقطيعه وانزلاقه باستمرار، لذلك من الأفضل ترك الجذر سليماً لتسهيل الإمساك بالبصلة.

11- الفلفل الحلو

يجب بذر الفلفل الحلو قبل تقطيعه إلى شرائح. لذلك ينصح بأن تقطعي الفليفلة الحلوة إلى نصفين وتزيلي اللب والساق قبل البدء في التقطيع.

12- الموز

 قشري الفاكهة من الأسفل وليس الساق. غير بديهي، لكنه يعمل مثل السحر، خصوصاً عندما يكون الموز قاسياً وغير ناضج.

 13- الذرة

قشري الذرة دون إحداث فوضى بوضعها لـ3 دقائق في الميكرويف، ثم أمسكي بها بقفازات (تكون ساخنة) واستخدمي سكيناً لإخراجها من القشرة.

14- الكرز

 إزالة بذور الكرز أسهل باستخدام مشابك الورق، اثني المشبك وهو مفتوح، ثم ادفعيه لحفر حفرة حول البذرة ثم اسحبي البذرة خارجاً. سيكون لديك كرز سهل لعمله عصيراً أو وضعه في سلطة الفواكه وحشو الحلوى.

15- الفراولة

 تريدين إزالة قشرة الفراولة دون أن تهدري جزءاً من الثمرة بتقطيعها؟ أحضري ماصة العصير واثقبي من أسفل وادفعيها لأعلى بالقشرة.

16- الجريب فروت

 يُمكن استخدام قطاعة التفاح لتقطيع الجريب فروت، ستحتاجين إلى إزالة مركز الجريب فروت (ذلك الجزء ذي الساق السميكة البيضاء) وتحصلين على شرائح الفاكهة مقطعة بالتساوي.

17- البرتقال

 قطعي البرتقال بسهولة دون كسر اللب الفعلي للفاكهة عبر قص القشرة إلى نصفين أو شرائح، ثم استخدمي يدك لسحب القشرة.  

قد يهمك أيضاً: واحدة لإزالة أوراق الفراولة، وأخرى لنزع بذور الكرز.. هل أدوات تقطيع الخضار والفاكهة عملية حقاً؟

علامات:
تحميل المزيد