لأنها تعكس شخصيتكم.. 5 قواعد أساسية لتنسيق الملابس الرجالية

دائماً ما ننزعج عندما نقف أمام المرآة في الصباح ونجد أنّ ملابسنا غير متناسقة، البعض يرى الأمر عادياً وليست لديه مشكلة بأن يخرج ببنطال أحمر وقميص أخضر "فالناس أذواق"، ولكن البعض الآخر -وأنا منهم- يرى أنّ طريقة تنسيق الملابس تعكس بشكل أو بآخر شخصيته.

عربي بوست
  • ترجمة
تم النشر: 2019/10/17 الساعة 14:15 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/10/17 الساعة 14:15 بتوقيت غرينتش
طريقة تنسيق الملابس

دائماً ما ننزعج عندما نقف أمام المرآة في الصباح ونجد أنّ ملابسنا غير متناسقة، البعض يرى الأمر عادياً وليست لديه مشكلة بأن يخرج ببنطال أحمر وقميص أخضر "فالناس أذواق"، ولكن البعض الآخر -وأنا منهم- يرى أنّ طريقة تنسيق الملابس تعكس بشكل أو بآخر شخصيته.

تنسيق الملابس سهل إذا التزمتم بالأساسيات، فهناك قواعد معينة لتعينكم على ذلك، وهي ليست قواعد صارمة بصراحة.

طريقة تنسيق الملابس

تابع القراءة أدناه للتعرف على 5 قواعد تجعل تنسيق الملابس بسيطاً وسهلاً، ثم واصِل التعلم بحسب موقع Real Men Real Style الأمريكي.

iStock/ اهتمّ بتكامل الملابس أكثر من تناسقها
iStock/ اهتمّ بتكامل الملابس أكثر من تناسقها

القاعدة الأولى: اهتمّ بتكامل الملابس أكثر من تناسقها

القاعدة الأولى في تنسيق الملابس هي أنك لست مضطراً إلى تنسيق الملابس بالضبط، وخاصةً عندما يتعلق الأمر ببنطالك وما ترتديه من قطعٍ في الجزء العلوي من جسمك.

يجب أن يكون ترتيب الأولويات على النحو التالي:

تكامل الملابس > تناسقها > عدم تناسقها > عدم التفكير في الأمر من الأساس

سبب تفضيلنا لتكامل الملابس على حساب تناسقها هو أن كلا الأسلوبين يسمح للملابس ببناء بعضها للحصول على مظهر أكثر أناقة.

لذلك إذا اتبعت أسلوب تكامل الملابس فانتبه إلى عجلة الألوان. تكمن الحيلة في ضمان أن تكون الألوان الأساسية في خزانة ملابسك متباعدةً على عجلة الألوان قدر الإمكان.

يمنحك تنسيق الملابس مظهراً أنيقاً للغاية، لكن من غير المرجح أن تدهش جميع من حولك بالطريقة التي قد تدهشهم بها من خلال تكامل ملابسك.

القاعدة الثانية: الجلود يجب أن تكون متناسقة

دعونا نتفق أن الجلود رائعة، يُظهر التاريخ كيف كانت الجلود تمثل الثورة والمكانة لمن يرتديها؛ لذلك استغلّ هذه الفرصة واجعل القطع الجلدية التي ترتديها تبرز مظهرك، باستخدام اللون نفسه.

لكن هذه القاعدة ليست صارمة، ينبغي عليك أن تركز على تناسق شيئين هما: 1) حذاؤك 2) حزامك

ثم يأتي التركيز على لون 3) سوار ساعتك 4) حقيبتك الجلدية، لكن فقط إذا كان هذا مناسباً لك، لا تنفق المال فقط لهذا الغرض.

من المهم أن تتذكر في هذه الحالة أنه كلما كانت ألوان القطع الجلدية التي ترتديها مختلفة، سيكون تناسق ملابسك أسوأ، لذلك فإن الجمع بين حذاء أسود أنيق مع حزام بني فاتح أمر غير مقبول (إلا إذا كان الحزام غير ظاهر)، سيكون حذاء بني داكن بديلاً أفضل هنا.

iStock/ الجلود يجب أن تكون متناسقة
iStock/ الجلود يجب أن تكون متناسقة

القاعدة الثالثة: القطع المعدنية يجب أن تتناسب

مثل القاعدة السابقة يجب أن تكون ساعتك وإبزيم حذائك والقطع المعدنية الأخرى التي ترتديها متناسقة إن أمكن.

فكّر في أكثر قطعة معدنية تحب ارتداءها، إذا كانت هذه القطعة ساعة معينة، فانتبه إلى لونها، وحاول أن يكون لون إبزيم حزامك متناسقاً معها.

الفضة تتناسق مع الفضة، والذهب يتناسب مع الذهب (أو حتى النحاس إذا لم يكن هناك فرق واضح)، ولكن هذا مجرد دليل بسيط، وهناك استثناءات.

ربما يكون خاتم زواجك ذهبياً، لكن القطع المعدنية الفضية تليق بك أكثر، أو ربما لديك ساعة فضية ورِثتها عن والدك.

القاعدة الرابعة: عدم الجمع بين الملابس الرسمية وغير الرسمية

هل يمكنك ارتداء سترة بدلة سوداء مع سروال رياضي قصير؟ بالطبع لا.

هناك مقياس لمستوى الطابع الرسمي لجميع الملابس، وبالتالي لا يمكنك الجمع بين أكثر الملابس رسميةً مع أقلها، فهذا سوف يفسد مظهرك الجيد ككل.

الجمع بين الملابس الرسمية وغير الرسمية مثل خلط الزيت بالماء، لا يختلط العنصران. سينتهي بك الحال بأن تثير التساؤلات في عقول الآخرين، سيتساءلون ما إذا كانت لديك مشكلة في العثور على شيء ترتديه، أو أنك ارتديت ملابسك على عجل، أو أنك ببساطة تحاول تجربة أسلوب جديد (لكن غريب).

وبشكل عام:

الألوان الداكنة = مستوى أعلى من الرسمية (خاصةً بالنسبة للسترات والأحذية)

الألوان الفاتحة = مستوى أقل من الرسمية، وتناسب المناسبات غير الرسمية أو ملابس الصيف بشكل أفضل

القاعدة الخامسة: تعلّم من المشاهير

قد تستقبل كل هذه المعلومات وتتذكر أن "(أ) لا تتناسق مع (ب) لكنها تتناسق مع (ج)"، وتلتزم بقائمة المقبول وغير المقبول.

لكن فن تنسيق الملابس يكون أسهل كثيراً عندما يكون لديك مثل أعلى، أي شخصية عامة تتميز بالأناقة. قد يكون الممثل البريطاني إدريس إلبا أو الممثل الكندي رايان غوسلينغ وهما في كامل أناقتهما على السجادة الحمراء في إحدى الحفلات، أو المغني الأمريكي برونو مارس في أحد عروضه التلفزيونية الحية، أو نجم التنس السويسري روجيه فيدرر، عندما يظهر في إعلانات الساعات.

هؤلاء هم الأساتذة الذين يجب أن تتعلم منهم، إنهم يظهرون بمظهر أنيق في كل مرة (أو على الأقل لا يفشل منسقو ملابسهم أبداً في اختيار الملابس المناسبة لهم). استلهم منهم، لكن لا تقلد كل تفصيلة صغيرة، ما زال ذوقك الفردي في حاجة إلى الظهور.

نقطة إضافية: استكشف تركيبات وأنماطاً مختلفة

من المفيد لك أن تعلم كيفية دمج التركيبات والأنماط في ملابس الرجال، لذلك خذ وقتاً كافياً لدراسة الأمر.

وفيما يلي شيء ربما لا تعرفه:

في الواقع، يمكنك استخدام 4 أنماط أو أكثر في وقت واحد. إنه مزيج لطيف في الملابس يستحق التجربة. تأكد فقط أن ألوان الملابس صامتة، وعدم ارتداء نمطين بالحجم ذاته أو الشكل ذاته.

هذا أحد الأشياء الكثيرة التي ستكتشفها من خلال تجربة هذا وذاك. إنه يُعد جزءاً من كونك بارعاً في تنسيق الملابس وتطوير أسلوبك الخاص في ارتداء الملابس.

لذلك لا تخَف من التجربة بين الحين والآخر (حتى لو كان هذا يعني مخالفة بعض القواعد المذكورة أعلاه)، لكن استعن ببعض الأصدقاء الموثوق بهم لعرض ملابسك الجديدة عليهم، واستطلاع آرائهم وسؤالهم عما إذا كان مظهرك جيداً أم لا.

تحميل المزيد