لكل مناسبة ملابس خاصة بها.. إليك دليل الرجال لتعرف ما ترتديه في كل سهرة

عربي بوست
تم النشر: 2019/03/26 الساعة 09:00 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/04/01 الساعة 15:04 بتوقيت غرينتش
Facebook/ ملابس السهرة الرجالية

يعاني كثيرون من صعوبة انتقاء ملابس السهرة الرجالية التي تتطلب نوعاً محدداً من الملابس ولكن معرفة اللباس المناسب لكل سهرةٍ مع الرفاق هو ما يميز حقاً بين الرجال والفتيان.

ملابس السهرة الرجالية

ووفق موقع fashionbeans البريطاني فإنه مهما كانت خطتك للخروج، عليك أن ترتدي ما هو مناسب لتبدو رجلاً وليس شاباً يافعاً.

ماذا أرتدي في الموعد الرومانسي؟

في مملكة الحيوان، تكون ذكور الكثير من أنواع الحيوانات قادرةً على تقديم عروض توددٍ مبهرجة. فالطاووس لديه ذيله المكون من الريش المزركش بعنايةٍ ليبهر إناث الطاووس.

وينتفخ الكيس الموجود على وجه ذكر حيوان الفقمة تباهياً باسم الحب. وتستطيع بعض أنواع الحبار تغيير لونها من أجل مغازلة شريكتها المحتملة.

لكن للأسف، لا نملك نحن ذكور الإنسان مثل تلك الأدوات الجسدية تحت تصرفنا. كل ما نملكه هو ستراتٌ لطيفة الشكل.

وكأي إنسانٍ يمشي على قدمين، فإن فرصنا في ترك انطباعٍ جيدٍ عند الخروج في موعدٍ رومانسيٍ تعتمد بشكلٍ واسعٍ على كيفية اختيارنا لما نرتديه.

مفتاح نجاح اختيار خزانة ملابس لسهرات المواعدة يعتمد على الوصول للتوازن الدقيق بين الأناقة وعدم التكلف. يجب أن تبدو كمن يبذل جهداً. ولكن آخر شيءٍ تريده لمظهرك هو أن تبدو متكلفاً.

وازن بين الاتجاهين عبر اختيار بليزر غير متكلفٍ أو قميصٍ مفتوحٍ أنيقٍ في الجزء الأعلى.

ويمكنك أن تختار قميصاً كطبقةٍ تحتيةٍ، ولإضافة المزيد من الأناقة، يمكنك أن تذهب إلى السترات ذات الياقة المرتفعة أو سترةٍ ضيقةٍ من ماركة بولو.

وبالنسبة للأحذية، فإن حذاءً أسود من ماركة ديربي أو حذاءً ذا رقبةٍ مرتفعةٍ من ماركة تشيلسي دائماً ما سيكون رهاناً آمناً.

ملابس الحفلات الصاخبة

يشوب مصطلح "النادي" بعض الغموض، الأمر الذي يعني أن الاختيار الحكيم للملابس المناسبة يتباين بشكلٍ كبيرٍ من مكانٍ إلى آخر.

لا تزال بعض الأماكن في الأحياء الراقية تفرض سياسات 'عدم السماح بالملابس الرياضية أو أحذية التمرين'، بينما إن دخلت عليهم مرتدياً زوجاً من أحذية Oxford brogues وبليزر فسيكون من السخيف أن يوقفوك في طابورٍ.

لحسن الحظ، فإنه في تلك الأماكن، أصبحت قواعد اللباس أقل صرامةً بشكلٍ كبيرٍ في السنوات الأخيرة، وهو خبرٌ جيدٌ فيما يتعلق باختيار الثياب المناسبة لتلك الأماكن.

بالبدء من الأسفل للأعلى، فإن اللون الموحد هو سلاحك السري. زوجٌ من الأحذية أو الأحذية الرياضية السوداء البسيطة ستكون رهاناً آمناً لمعظم النوادي الليلية.

إضافةً لذلك فإن هناك فائدةً إضافيةً هي أنهم لن يكونوا بمظهرٍ بالٍ تماماً بعد ليلةٍ مفعمةٍ بالرقص، أو رماد سجائر رفقاء النادي المتساقط في منطقة التدخين.

أما عن السراويل، فإن سروالاً من الجينز سيكون خياراً مناسباً بشكلٍ ممتاز. فقط احرص على أن يتماشى مع الجو، الجينز الرمادي أو الأسود مناسبٌ لتحمل ركلات الظلام.

بعدها يمكن ارتداء تي- شيرت أسود سادة وفوقه سترةٌ متعددة الاستعمالات والجيوب ستكون مثاليةً لوضع الهواتف والمحافِظ وغيرها من المتعلقات.

ملابس الحفلات العادية

هناك بعض الطرق لقضاء ليلةٍ أفضل من التزاحم بينما تنطلق ضوضاء تصم أذنيك صادرةٌ عن كومةٍ من مكبرات الصوت والتي تبعد عن وجهك بضعة متراتٍ.

صحيحٌ أنها لا تبدو بتلك الروعة عند كتابتها، ولكن نحن نضمن لك أنك لن تجد سهرةً أفضل.

بالإضافة لكونها مسليةً، فالحفلات أيضاً فرصةٌ عظيمةٌ لإظهار التمرد الكامن بداخلك.

وهو ما نرى أن أفضل طريقةٍ لتحقيقه هي عبر الدمج بين الجلد أو قماش الدنيم في السترة، وبين سروالك الجينز الأسود الممزق البالي.

وتماماً كالنادي الليليّ، ستكون فرصة انسكاب بعض الشراب على حذائك أو اتساخه بتراب الأرض عاليةً جداً.

وبوضع ذلك في الاعتبار، اترك حذاءك المفضل في المنزل واختر بدلاً منه حذاءً لا تهتم إن أصابه التلف.

زوجٌ قديمٌ من الأحذية من نوع Converse أو Vans سوف يكون خياراً جيداً، لأنهما يبدوان في حالةٍ جيدةٍ فعلاً حتى وإن كانا قد أصابهما القِدَم.

ملابس مناسبة للمطاعم

ولأننا لا نعرفك شخصياً، فسوف نفترض أن الوجبة المتوسطة التي تتناولها خارج المنزل لا تتضمن الذهاب إلى قصر باكينغهام من أجل الحصول على طبقٍ من الكافيار وبيض السمان.

لذلك فإن أي مكانٍ يمكنك تناول الطعام فيه يمكنك أن ترتدي فيه ملابس عفويةً أنيقةً (سمارت كاجوال) وسوف يفي هذا بالغرض.

الملابس العفوية الأنيقة هي خيارٌ ممتازٌ يتناسب مع قواعد اختيار الملابس أثناء الذهاب إلى المطاعم.

فلن تكون فجةً سواءً كنت تختار من قائمة الطعام الخاصة بمطعمٍ حائزٍ على نجمة Michelin، أو حتى تملأ فمك بطبقات البرغر في مطعم دجاج محلي.

بالنسبة للسترة، فإن بليزر جيداً سيكون خيارك الأول – فكر في القطن أو الصوف بلونٍ محايدٍ أو ترابي حتى يكون ملائماً للجو.

بعد ذلك يأتي القميص، دائماً ما سيبدو البلوفر المحبوك ذو الرقبة الدائرية بدون ياقةٍ جيداً مع قميصٍ مجعدٍ من ماركة Oxford ذي ياقةٍ تخرج من تحت البلوفر.

لم يتبق سوى اختيار بنطالٍ من القطن -باللون الأخضر أو الكحلي أو البني الفاتح سوف يكون أنيقاً وملائماً- وحذاء من الجلد المدبوغ أو حذاء رياضي، ها أنت جاهزٌ للذهاب.

تحميل المزيد