إذا كانت شخصيتك واحدة من هذه الأنماط فإن فرصتك على الأرجح أقل في الحصول على الترقية

هل تساءلت يوماً عن السبب في عدم ترقيته؟ فشخصيتك لها أيضاً دور كبير في حصولك على الترقية في عملك، وبالتالي فإن هناك أنواعاً من الشخصيات فرصتها ضعيفة على الأرجح في الحصول على الترقية

عربي بوست
  • ترجمة
تم النشر: 2019/08/29 الساعة 07:03 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/08/27 الساعة 13:41 بتوقيت غرينتش
هل شخصيتك هي ما يعطلك عن الحصول على الترقية؟

إذا كنت تعتقد أن أداءك في العمل هو المعيار الوحيد الذي يحدد ترقيتك في العمل، فأنت مخطئ تماماً. 


لعلك لم تتأخر يوماً في إنجاز عملك عن موعده المحدد أو يوكل إليك دائماً المزيد من المسؤوليات الإضافية في المكتب، ومع ذلك لم تحصل على ترقية منذ سنوات، بينما زميلك الذي يتمتع بقدر أقل من آداب وأخلاقيات المهنة أو الموهبة يفوز بالترقية. 

يا له من موقف مؤلم! هل تساءلت يوماً عن السبب؟ اسمح لنا أن نلفت انتباهك له؛ فشخصيتك لها أيضاً دور كبير في حصولك على الترقية في عملك، وبالتالي فإن هناك أنواعاً من الشخصيات فرصتها ضعيفة على الأرجح في الحصول على الترقية؛ بحسب ما نشره موقع Times of India الهندي.

مروِّج الشائعات

تؤدي مهارات التواصل الاجتماعي لديك دوراً رئيسياً في لفت الانتباه إليك، ولكن إذا كان تواصلك يقتضي في الغالب التحدث عن زملائك، أو نشر الإشاعات، أو الثرثرة أثناء ساعات الدوام في العمل، فأنت أقل الناس حظاً في نيل الترقية حتى لو كنت أفضل موظف في فريق العمل.

صندوق الشكوى

من غير المرجح أن تحصل على الترقية في العمل إذا ظللت تشكو من وظيفتك. 

وفقاً لرأي الخبراء، فإن الأشخاص الذين يتذمرون كثيراً، سواء كان ذلك بسبب عملهم أو بسبب سلوك الآخرين، ينشرون السلبية وهذا ليس مفيداً لطبيعة العمل الجماعي. 

بالتأكيد سيلاحظ المدير الواعي هذا الأمر ولن يرغب أبداً في ترقية مثل هذا الشخص داخل فريقه.

شخص سهل الانقياد

هل أنت من هؤلاء الموظفين الذين قد يتأثرون بسلوك غيرهم بسهولة وفي النهاية ينتهي به الحال إلى تلبية طلب الآخرين والقيام بالعمل نيابة عنهم؟ 

باختصار، إذا كنت ضعيف الشخصية تعمل دائماً ولا ينسب الفضل أبداً لك، فلا تتوقع حتى أن تُكافأ على عملك الشاق؛ لأن شخصاً أخر قد ينسب إليه الفضل ثم يحصل على الترقية بدلاً منك.

شاب غاضب أو فتاة غاضبة

إذا كنت شخصاً سريع الغضب، فقد تخلق بسلوكك هذا بيئة خصبة للخوف والتوجس بين زملائك في الفريق حتى دون أن تدرك ذلك. فلا أحد يرغب في الاحتكاك بشخص لديه معضلة في التصرف أثناء نوبات الغضب، وبالتأكيد ستتسبب له أو لها في أن تصبح فرصته أقل على الأرجح في الترشح للحصول على هذه الترقية التي يتمناها الجميع.

الشخصية المظلومة دوماً

هناك أشخاص يحترفون الجدال ويلعبون دائماً دور الضحية بمنتهى الإتقان. 

فمهما كانت المشكلة التي وقعوا فيها، فإنهم يجدون لها دائماً الحجة والذريعة المناسبة للتنصل منها. 

حينما يتأخرون عن المكتب فإنهم يلقون باللائمة في سوء حظهم على الزحام الحادث في الطريق، أو قد يتأخرون عن تنفيذ أعمالهم في الوقت المحدد، لكن هذا ليس خطأهم مطلقاً إنما هو بسبب انقطاع الكهرباء وبالتالي لم يستطيعوا إتمام العمل، وعليه فإنهم على الأرجح سيكونون في آخر قائمة الموظفين المرشحين للحصول على للترقية.

الشخصية المتعالية

إذا كان لديك نظرة استعلاء على الآخرين، فمن المرجح أن تعتبر زملاءك أدنى مرتبة منك. 

غالباً ما يتجاهل الأشخاص الذين لديهم هذه الصفة في شخصيتهم مقترحات الآخرين بشأن تحسين وتطوير العمل، وهم دائماً معادون للرأي المخالف حتى وإن كان نقداً بناءً. 

هذا بالتأكيد ليس شيئاً يجعل منك مرشحاً محتملاً لنيل الترقية، أليس كذلك؟

تحميل المزيد