بقيت سراً لحساسية من يسكنون بها، تضم تماثيل ذهبية وأغلاها بـ446 مليون دولار، المنازل الأعلى سعراً بالعالم

عربي بوست
تم النشر: 2019/03/26 الساعة 08:30 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/03/27 الساعة 05:25 بتوقيت غرينتش
أغلى المنازل في العالم

منذ عصور أصحاب الكهوف إلى سكان المدينة اليوم،نظرت البشرية إلى المباني التي يقيمون فيها باعتبارها مأوًى ودفءاً ومجتمعاً لهم، وفقاً لمجلة Robb Report الأمريكية نقدم لكم قائمة تضم أغلى المنازل في العالم

لأن المنازل في جوهرها هي انعكاس للأشخاص الذين يختارون العيش فيها. وفي قمة السوق، تتجلَّى براعةٌ فنيةٌ وابتكار لا مثيل لهما في تلك المنازل.

أما المنازل الأفخم اليوم فتحقق التوازن الصحيح بين الراحة والملاءمة، مع قطع الأثاث الرئيسية التي تتخذ من الكلاسيكية تراثاً لها.

بحثنا عن الأماكن المتصدرة قائمة أغلى المنازل سعراً حول العالم لاكتشاف الميزات التي تنأى بمنازل عن المنافسة، وما يبحث عنه المقبلون على شراء الرفاهية في وقتنا الحالي.

وعند بلوغ أعلى المستويات، أحياناً ما تبقى المشروعات طيّ الكتمان الشديد، سواء بسبب أمور تتعلق بالخصوصية أو المجهود المكرس للمشترين الأثرياء ثراءً فاحشاً.

وخير دليل على ذلك: طلب ممثلي مجموعة من المدرجة أسماؤهم أن يبقى اسمهم بعيداً عن القائمة.

غير أن المهندسين والمطورين الآخرين حريصون على مناقشة مشروعاتهم التي أولوها كل الشغف والمساكن ذات المواصفات الحديثة دون قيود حتى العثور على المشتري الحق.

منزل على القمة منعزل فريد من نوعه (هونغ كونغ)

سنة إدراجه في القائمة: 2018

السعر المطلوب: 446 مليون دولار

يباع المنزل بسعر أعلى من سعر السوق في هونغ كونغ المكتظة بالسكان، لذا ليس من المستغرب أن منزلاً كبيراً يكفي عائلة واحدة في المحور الآسيوي يتصدر أعلى قائمة المنازل المريحة حول العالم.

شُيِّدَ المنزل عام 1991، ويضم المنزل طابقين، ويقع على طريق Middle Gap ويتألَّف من أربع غرف نوم، وأربعة حمامات مجهزة بالكامل، وحمام للضيوف. وفي الفناء الخلفي، يوجد حمام سباحة دائري يطل على قبب من الحدائق الخضراء.

لم يذكر من هذا الجمال الفائق سوى تفاصيل قليلة، لذا ربما عليك أن تستقل طائرة لتمتع عينك بنفسك.

قصر الفقاعة (فرنسا)

سنة إدراجه في القائمة: 2015

السعر المطلوب: 418 مليون دولار

يطل قصر الفقاعة على خليج كان الأزرق المتلألئ الممتد في جنوب فرنسا، لصاحبه مصمم الأزياء بيير كاردان، وهو طفرة معمارية تتكون من حجرات متداخلة على شكل فقاعات.

يذكر أن هذا المنزل صممه المعماري المجري أنتي لوفاج، يشبه القصر الملون بلون الفخار الكهوف التي عاش فيها أسلافنا القدامى، مضافاً إليها بعض المزايا الحديثة الضرورية للغاية نوعاً ما مثل حمام سباحة على الواجهة البحرية ومدرج خارجي يتكون من 500 مقعد يطل على الخليج.

يمتد القصر على مساحة تبلغ حوالي 1207 أمتار مربعة تقريباً، ويضم ذلك العقار الخيالي (الذي سبق أن وصفه روب ريبوت بأنه "التحفة المعمارية المشابهة لرسمة دكتور سوس") 10 غرف وسبعة حمامات.

وبفضل بصمة التصميم الفريدة التي يتمتع بها القصر، المتجلية في الغرف الدائرية والأسقف الساقطة بسلاسة، يمكن الإطاحة بالغرف المربعة التقليدية بزوايا قائمة.

ليس من المستغرب، أن يستضيف مجمع المساكن الغريب فعالياتٍ مثل عرض أزياء ديور وحفل عيد الميلاد الأربعين لجيمس بوند.

فيلا ليس سيدريس (فرنسا)

سنة إدراجها في القائمة: 2017

السعر المطلوب: 418 مليون دولارِ

منذ فترة طويلة جعلت الشواطئ المغمورة بالشمس والقرى الساحلية الخلابة جنوبي فرنسا وجهة للمشترين فاحشي الثراء.

تقع فيلا ليس سيدريس على ساحل بلدة سان جيان كاب فيرات، وتتجلى أصالة فرنسا ومعمارها الثري في فيلا ليس سيدريس. بنيت عام 1830، وتضم الفيلا الممتدة على مساحة 1600 متر مربع 14 غرفة.

في القرن التاسع عشر، كان مكان الإقامة عبارة عن مزرعة عمل لأشجار الزيتون، وما تزال أشجار الزيتون التي يبلغ عمرها 300 عام متجذرة في الأرض تباركها.

يقف تمثال من البرونز لأثينا يحرس الملكية الجليلة، والطرق المائلة تحفها أشجار النخيل والأرز المؤدي إلى المسكن الفخم.

وفي الداخل توجد مرافق المعيشة العتيقة (مثل الثريات والأبواب على التراث الفرنسي ومناطق الجلوس الفخمة واللوحات التي تعود إلى القرن التاسع عشر) التي يعود الفضل إليها في منح المشهد الثري الخالد.

تضم المكتبة الخشبية أكثر من 3 آلاف كتاب، بما فيهم نسخة من مجموعة مخطوطات نباتية تعود لعام 1640 ويقدر وزنها الآن بالذهب. (متاح شراء الأثاث بسعر إضافي).

عقار تشار ويل (الولايات المتحدة)

سنة إدراجه في القائمة: 2017

السعر المطلوب: 350 مليون جنيه إسترليني

عندما طُرِحَ عقار تشار ويل في السوق في أغسطس/آب الماضي 2018، صار العقار الكائن في حي بيل إير بكاليفورنيا، أغلى ملكية في قائمة الولايات المتحدة (وهي ميزة لا تزال يتمتع بها حتى الآن).

تقع على مساحة تبلغ  10.3 فدان مع سياج من الشجر الأخضر وحدائق مشذبة، بني المسكن الذي تبلغ مساحته 2322 متراً مربعاً في الأساس على يد المهندس المعماري سومنر سبولدينغ في ثلاثينيات القرن الماضي.

تأثر المكان بالفن المعماري الكلاسيكي الجديد الفرنسي في القرن الثامن عشر، ويضم المبنى المكسو بالحجر الجيري 15 غرفة نوم و18 حماماً.

ينعم المكان بمساحات من الترفيه الكلاسيكية، بدءاً من غرفة طعام بها ألواح تعود إلى عصور قديمة وقبو النبيذ المؤدي إلى صالة الرقص وصالون الاستقبال.

تضم الأرض أيضاً دار ضيافة من تصميم والاس نيف وملعب تنس، وحمام سباحة يبلغ 23 متر تقريباً، وموقفاً مغطى يسع 40 سيارة.

إن شعرت بأنك قد شاهدت المنزل من قبل فقد يعود السبب إلى أنه كان بمثابة قصر لعائلة كلامبيت في البرنامج التلفزيوني الشهير Beverly Hillbillies الذي يعود إلى الستينيات.

اشتراه مؤخراً جيري بيرينتشيو، رئيس مجلس إدارة شركة Univision، الذي أشرف على عملية تجديد تكبدت ملايين الدولارات تضمنت إعادة ترميم المبنى وتحديثه.

منزل سقيفة فوق برج السماء أوديون (موناكو)

سنة إدراجه في القائمة: 2014

السعر المطلوب: 330 مليون دولار

فور طرحه في السوق عام 2014، احتل المنزل المبني على سقيفة برج السماء العناوين الرئيسية بسبب سعره اللافت للنظر حد الذهول وهندسته المعمارية الرائعة.

يتميز المنزل السطحي المكون من خمسة طوابق، المتمركز على قمة ناطحة سحاب على ساحل البحر المتوسط، بجدران زجاجية من الأرض حتى السقف تمنح إطلالة على الواجهة البحرية بزاوية 360 درجة.

صُمِّمَت الديكورات الداخلية الأنيقة العصرية مع مراعاة الترفيه، بدءاً من المطابخ المتعددة حتى مناطق الجلوس في الهواء الطلق.

يمتد على مساحة حوالي 3300 متر مربع تقريباً، يضم 5 غرف نوم و5 حمامات.

لكن من إحدى الميزات الأكثر إثارة للإعجاب هي زلاجة مائية تنقل السكان من صالة للرقص مغطاة بالزجاج إلى حمام سباحة لا نهاية له يطل على المياه الزرقاء المتلألئة للبحر الأبيض المتوسط.

عزبة مولوكاي (الولايات المتحدة)

سنة إدراجها في القائمة: 2017

السعر المطلوب: 260 مليون دولار

لو كنت ممن تجذبهم الحياة البرية المفتوحة على مصراعيها عن حياة المدينة بمجمعاتها السكنية، فعزبة مولوكاي في هاواي هي المسكن الأمثل للشراء.

تغطي حوالي 35% من مساحة جزيرة مولوكاي، أي حوالي 55,575 فداناً، تمتد فيها سواحل صخرية على طول حوالي 32 كم تقبلها الشمس، فضلاً عن الغابات الاستوائية المطيرة، والمنحدرات البحرية، والمحميات الطبيعية، والمراعي.

ثمة مزرعة للماشية تمتد على مساحة 1200 فدان إضافة إلى ملعبي غولف وفندق.

تقع العزبة على الجانب الغربي من الجزيرة بالقرب من منظومة الشعاب المرجانية الساحلية لهاواي. وتقع مدينة هونولولو على بعد 30 دقيقة بالطائرة.

جذبت العذبة اهتمام الكثير في الماضي، منهم مارك زوكربيرغ الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك، الذي قيل إنه فكر في شرائها قبل أن ينتهي به الأمر إلى شراء مساحة أكرية في جزيرة كاواي.

علامات:
تحميل المزيد