الأومبوشي والكونياكو.. 10 أطعمة يابانية عليك إدراجها في نظامك الغذائي

يُعرف المطبخ الياباني منذ القدم بأنه من بين أكثر المطابخ الصحية في العالم؛ إذ نجد الكثير من الخضراوات والأسماك والأرز. فيما يقول كازويا ماتسوكا رئيس الطباخين بمطعم ميكوتورونتو، إن الأرز يمنح الكثير من السعرات الحرارية، في حين أن الأسماك تحتوي على الكالسيوم والبروتينات، ويستخدم كذلك الميسو والتوفو كبدائل للأسماك.

عربي بوست
تم النشر: 2016/11/22 الساعة 11:41 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2016/11/22 الساعة 11:41 بتوقيت غرينتش

يُعرف المطبخ الياباني منذ القدم بأنه من بين أكثر المطابخ الصحية في العالم؛ إذ نجد الكثير من الخضراوات والأسماك والأرز.

فيما يقول كازويا ماتسوكا رئيس الطباخين بمطعم ميكوتورونتو، إن الأرز يمنح الكثير من السعرات الحرارية، في حين أن الأسماك تحتوي على الكالسيوم والبروتينات، ويستخدم كذلك الميسو والتوفو كبدائل للأسماك.

ويقدم الشيف ماتسوكا قائمة من 10 أطعمة يابانية ربما عليك دمجها في نظامك الغذائي:

1-الميسو



الميسو عجين مخمر مالح جداً، مصنوع من فول الصويا والشعير، وهي تعتبر من المكونات الأساسية بالمطبخ الياباني، فهي غنية بالمواد المضادة للأكسدة والفيتامينات.

كما تعتبر مصدراً جيداً للبروتينات، وتستخدم بشكل رئيسي في الحساء، كما أنها مثالية لسوائل التتبيل والصلصات.

2- التوفو



مثل الميسو، يعتبر التوفو مصدراً ممتازاً للبروتينات، ويمكن طهيها بعدة طرق.

3-سلطة الأعشاب البحرية


سلطة الأعشاب البحرية غنية بالمواد المغذية، ترافقها نكهةٌ فريدةٌ من نوعها في الطعام، يمكن طبخها مع قطع الخيار والأرز والخل والتوابل والسكر وصلصة الصويا لتناول وجبة خفيفة صحية وسريعة التحضير.

4- حساء الشعرية


حساء الشعرية يتطلب 3 دقائق فقط لطبخه عندما يكون طازجاً، و6 دقائق عندما يكون جافاً، كما أنك يُمكنك تناولها ساخنة أو باردة بعد طبخها.

5- الكينوا


الكينوا وجبة غنية بالألياف والبروتينات، فهي مكمل مثالي للسلطة، والبرغر وأرز البيلاو، لكن يجب التأكد من تنظيفها جيداً لإزالة المرارة منها.

6- الكونياكو



الكونياكو مادة هلامية تصنع من الكونياك، أو ما يسمى البطاطا اليابانية، يمكن شراؤها كتلة صلبة واحدة أو على شكل عجين.

أما من ناحية المذاق فهي من دون طعم ومن دون دهون، لكنها غنية بالألياف، مما يجعلها عنصراً مثالياً للحساء والسلطات وحتى المعكرونة.

7- السانسي


السانسي تعني حرفياً "النباتات الجبلية"، بإمكانك العثور على مزيج من هذه النباتات بمحلات البقالة الممتازة، فالجمع بين هذه المكونات يوفر لك المواد الغذائية الأساسية الكاملة.

8- الناتو


الناتو هو نوع من فول الصويا المخمر الغني بفيتامين "K"، وهو مفيد بشكل خاص لصحة الأمعاء والجهاز المناعي، ويمكن أن يؤكل على الغداء مع صلصة الصويا والبصل والأرز.

9- الفجل الأبيض


الفجل الأبيض يؤكل طازجاً أو مطبوخاً أو مخللاً، كما يمكن تناوله على وجه الخصوص في حساء الميسو، أو في سلطة، أو مطبوخاً بالجبن المبشور مع صلصة الصويا.

10- الأومبوشي



الأومبوشي نوع من الخوخ المالح، مذاقه عبارة عن مزيج رائع بين الحامض والمالح، ويستخدم كعنصر من عناصر أونيجيري (كرات الأرز المغلفة بالطحالب).

هذا الموضوع مترجم بتصرف عن النسخة الكندية لـ "هافينغتون بوست". للاطلاع على المادة الأصلية، اضغط هنا.

علامات:
تحميل المزيد