هل أكلت حيواناً “حياً” من قبل؟.. شاهد أطباقاً تؤكل حية حول العالم

عربي بوست
تم النشر: 2015/12/19 الساعة 12:15 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/03/31 الساعة 14:37 بتوقيت غرينتش
حيوانات تؤكل حية

لا شك أننا سمعنا ببعض الأكلات الغريبة التي تؤكل حول العالم، مثل أنواع من الحشرات أو الحيوانات كالفئران والكلاب والقطط، لكن هل سمعت يوماً عن أكل الحيوانات وهي ما زالت حية؟

حيوانات تؤكل حية في أرجاء مختلفة من العالم

إليكم قائمة ببعض الحيوانات التي تؤكل وهي حية.

سانكجي

Sannakji أو سانكجي، وهو طبق يقدم في كوريا، وهو عبارة عن أذرع الأخطبوط التي يتم قطعها وهو مازال حياً، ثم تقدم مباشرة إلى الزبون، ويمكنك الإحساس بحركة الأذرع وأنت تمضغها في فمك.

جدير بالذكر أن فتحات الشفط الموجودة في ذراع الأخطبوط تجعل من المحتمل أن يعلق الذراع في حلقك.

قنفذ البحر

يعتبر تجميع قنافذ البحر في إيطاليا وأكلها مباشرة من الممارسات المشهورة هناك، حيث يسمونها Ricci di Mare، لكن بسبب أن الجزء الصالح من الأكل موجود داخل قنفذ البحر، فإنه يتم استخدام أداة لفتحها ولتحاشي الشوك.

يتم تناول الجزء الداخلي بالملعقة، في حين يفضل البعض إخراج الجزء الداخلي بلسانه.

أودري إيبي

أودري إيبي نوع من الساشيمي (طبق مأكولات يابانية يتكون بشكل رئيسي من مأكولات بحرية نيئة مقطعة إلى شرائح رقيقة)، يتكون من صغار الجمبري، إذ تتم إزالة قشرة الجمبري، وفي بعض الأحيان رأسه أيضاً، ويتم قليه وتقديمه في حين لا تزال قدمه تتحرك أثناء الأكل.

الجمبري المخمور

يشبه النوع السابق، ولكن هناك اختلافات طفيفة، الأول أنه يأتي من الصين وليس اليابان، الثاني أنه لا يقدم حياً دائماً، لكن عندما يقدم حياً فإنه يأتي مع وعاء من "بايجو"، وهو شراب يحتوي على كحول بنسبة تتراوح بين 40% و60%.

في هذا النوع من الجمبري يكون أكثر نشاطاً عن الأودري إيبي، حيث يتحرك محاولاً الهرب، بل يحاول الآكل الإمساك به ووضعه في فمه قبل أن يقفز، كما تشعر أيضاً بحركته في بطنك بعد بلعه إذا لم تمضغه جيداً.

سلطة النمل

مطعم نوما، موجود في الأساس في كوبنهاغن، إلا أنه انتشر حول العالم مؤخراً، ويعد من أفضل المطاعم، ويرجع ذلك بسبب طعامه المبتكر.

أحد أفكارهم المبتكرة هي سلطة النمل، التي يقدمونها للزبون والنمل يتحرك فيها ببطء بسبب تبريدها، ومن المفترض أن يكون طعمها أشبه بعشبة الليمون.

يبلغ سعر السلاطة 300 دولار.

كاسو مارزو

هي جبنة من جزيرة ساردينيا تصنع من حليب الماعز، لكن يتم تقديمها بعد أن تتعفن، حيث يوجد بداخلها يرقات حية، وفي حين يأكلها البعض باليرقات الموجودة داخلها إلا أن البعض يقوم بإزالتها.

ضفدع الساشيمي

عندما يقوم الزبون بطلب هذا الطبق، يقوم المطعم بإحضار ضفدع حي، ويتم تقطيعه وإخراج أحشائه وهو حي.

لا يقف الأمر عند ذلك فقط، إذ يتم عمل شوربة منه، وتقطيع أجزائه وتقديمها في الطبق للزبون ومازال قلبه يدق وعينه تتحرك.

إيكيزوكوري

نوع من الساشيمي، وإيكيزوكوري تعني "أُعدّ حياً"، وهو عبارة عن سمك يختاره الزبون وهو مازال حياً في المطعم، ويقوم الطاهي بتقطيع لحمه فقط وترك أجزائه الداخلية موجودة، فتظل السمكة حية، ويتم تقديمها للزبون على هذا الحال، وفي بعض الأحيان يرى قلب السمكة وهو يدق بجانب حركة فمها أثناء أكلها.

علامات:
تحميل المزيد