طالبة دكتوراه عربية في أمريكا تقدّم الحل لـ “خسارة الوزن بدون ريجيم”.. فقدت 16 كيلوغراماً في أشهر دون أن تغيّر نمط طعامها

عربي بوست
تم النشر: 2024/02/28 الساعة 16:02 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/02/29 الساعة 04:40 بتوقيت غرينتش
طالبة دكتوراه عربية في أمريكا تقدّم الحل لـ "خسارة الوزن بدون ريجيم" - مصدر الصورة - SWNS

من منا لا يريد خسارة الوزن بدون ريجيم ،ودون تغيير نظامنا الغذائي أو بذل مجهود بدني كبير؟ غالباً لا أحد، يبدو أن أحدهم وجد ضالته وقرر مشاركة تجربته معنا. إذ فقدت طالبة دكتوراه عربية في أمريكا 16 كيلوغراماً في غضون أشهر ودون اتباع أي نظام غذائي.

خسارة الوزن بدون ريجيم

شاركت سارة البصري (30 عاماً)، طالبة الدكتوراه في الهندسة الطبية الحيوية، التي تعيش في مدينة إرفين بولاية كاليفورنيا، رحلتها الملهمة لفقدان الوزن، وعزته إلى ممارسة التايكوندو بعد طلاقها. 

سارة، وهي سورية فرّت من الحرب وانتقلت للعيش في الولايات المتحدة، وجدت في ممارسة التايكوندو حلاً لخسارة الوزن بدون ريجيم، إذ بدأت سارة في تعلم التايكوندو لدى وصولها إلى الولايات المتحدة عام 2013، ووجدت أيضاً في هذا الفن القتالي العزاء والقوة.

تزوّجت سارة عام 2019، وأصبحت مدربة للتايكوندو عام 2020، إلا أنها تعرضت لمشكلات في زواجها أصابتها بزيادة في الوزن والاكتئاب. 

كما اكتسبت المزيد من الوزن مع الحمل، ما أوصل وزنها إلى 84 كيلوغراماً، ولكنها أرادت أن تخسر بعض وزنها، إلا أنها واجهت صعوبة في ذلك.

طالبة دكتوراه عربية في أمريكا تقدّم الحل لـ
وجدت سارة في الحل في التايكوندو لـ "خسارة الوزن بدون ريجيم" – مصدر الصورة – SWNS

اتبعت سارة أساليب مختلفة لخسارة بعض وزنها، مثل الحميات الغذائية وحبوب إنقاص الوزن، لكنها لم تحقق أي نتيجة، كما أشارت صحيفة The New York Post الأمريكية التي نقلت قصتها.

عادت إلى التايكوندو في أغسطس/آب 2023، وذلك بعد 5 أشهر من انفصالها عن زوجها، وواظبت حينها على التدريب مرتين إلى 3 مرات في الأسبوع لمدة 6 ساعات في كل مرة. 

بدأت أيضاً في ممارسة الركض أثناء دفعها طفلتها في عربة الأطفال، ونجحت سارة في خسارة حوالي 15 كغم من وزنها، لينخفض من 84 إلى 68 كيلوغرام، وكل ذلك دون تغيير نظامها الغذائي.

طالبة دكتوراه عربية في أمريكا تقدّم الحل لـ
سارة البصري بينما تلعب التايكوندو وتعتبره الحل لـ "خسارة الوزن بدون ريجيم" – مصدر الصورة – SWNS

تؤكد سارة على أهمية ممارسة الأنشطة التي يستمتع بها الشخص، وقالت إن للتايكوندو فوائد نفسية وجسدية رائعة.

وتشير تقارير إلى أن التايكوندو، المعروف بحركاته القوية، مثل الركل واللكم والقفز، يحرق قرابة 937 سعرة حرارية في الساعة، ما يجعله نوعاً فعالاً من التمارين الرياضية لخسارة الوزن.

التايكوندو وخسارة الوزن  

إذا كنت تفكر في اتباع طريقة سارة في خسارة الوزن، فمن المهم أن تعرف بعض المعلومات الأساسية عنه. 

أولاً؛ معنى كلمة التايكوندو، التي تتكون من ثلاثة أجزاء: "تاي" والتي يمكن أن تعني القدم أو الساق أو الدوس عليها، "كون" والتي تعني القبضات أو القتال، و"دو" والتي تعني الطريق أو الانضباط. وبجمع المعاني الثلاثة يمكنك أن تفهم حقيقة التايكوندو.

التايكوندو لعبة قتال حر باستخدام الأيدي والأقدام لصد الخصم، وكما أخبرتنا سارة لخسارة الوزن، تتطلب اللعبة تركيزاً ذهنياً كبيراً مع بعض التقنيات البدنية والتنسيق. 

هناك العديد من الفوائد الصحية لأولئك الذين يمارسون هذا النوع من الفنون القتالية، حسب ما نشره موقع WebMD الطبي الأمريكي:

  • يحسن المرونة والتوازن والوضعية والقوة والقدرة على التحمل. 
  • يحسن الصحة العقلية من خلال زيادة الثقة بالنفس والتركيز والانضباط الذاتي.
  • يحسن قوة العضلات والحالة البدنية. 
  • يحسن خفة الحركة وردود الفعل.
  • يقلل من الإجهاد.

تحميل المزيد