أحدهم خسر 30 كيلوغراماً واكتسب ضعفها لاحقاً.. ممثلون قاموا بتغييرات جسدية كبيرة من أجل الأدوار

عربي بوست
تم النشر: 2023/01/10 الساعة 21:32 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/01/10 الساعة 21:33 بتوقيت غرينتش
تغييرات جسدية قام بها الممثل كريستيان بيل / Wikimedia Commons

مع وجود المؤثرات البصرية والمكياج، قد تعتقد أن الممثلين سيكتفون بها، ليحصلوا على تغييرات جسدية تلائم الأدوار، لكن البعض يفعل أكثر من مجرد وضع المكياج، أو الاعتماد على المؤثرات البصرية.

هناك ممثلون فقدوا وزنهم بشكل كبير، وممثلون اكتسبوا عضلات مفتولة من أجل الدور، حتى كاد الجمهور ألا يتعرف عليهم، أو لا يصدق أن تلك تغييرات جسدية حقيقية، وأنها لا بد أن تكون خدعة سينمائية من نوع ما. لنلقِ نظرة على قائمة أشهر ممثلين قاموا بتغييرات جسدية كبيرة من أجل الأدوار.

1- كريستيان بيل

يمكنك أن تضع الممثل كريستيان بيل على رأس أي قائمة ممثلين فقدوا وزنهم أو ممثلين اكتسبوا عضلات أو ممثلين حصلوا على تغييرات جسدية استثنائية، ربما كان أحد أكثر التحولات المثيرة التي قام بها لدوره في فيلم The Machinist عام 2004، حيث تعاني شخصيته من الأرق لمدة عام، مما يؤدي إلى خسارة شديدة في الوزن.

ولأجل هذا الدور فقد بيل ما يقرب من 30 كيلوغراماً، بعد اتباع نظام غذائي صارم لمدة أربعة أشهر،  وبإشراف طبي خاص وكان يأكل ما يعادل 260 سعرة حرارية فقط يومياً. كما سُمح له بشرب قهوة سوداء وماء. وللحصول على تغييرات جسدية بسرعة قام بيل بتسريع العملية باتباع تمارين رياضية تعتمد على "الكارديو".

لاحقاً من من أجل دوره في فيلم "Batman Begins" عام 2005، اكتسب 45 كيلوغراماً وجسداً مفتول العضلات، لكن المخرج "كريستوفر نولان" طلب منه التخلص من 10 كيلوغرامات من ذلك الجسد الذي كان يبدو كلاعبي كمال الأجسام. والذي اعتقد انه لا يناسب شكل جسد "باتمان".
أكمل بيل سلسلته من تغييرات جسدية استثنائية مرة أخرى عام 2010، وخسر تلك العضلات ومعها 13 كيلوغراماً، لدوره في فيلم "The Fighter" عام 2010 عن قصة ملاكم يكافح مع إدمان المخدرات. لاحقاً اكتسب 18 كيلوغراماً، من أجل دور محتال من السبعينات في فيلم "American Hustle",

تغييرات جسدية أخرى في تاريخ بيل، كان دوره في فيلم "Vice" عام 2018، واكتسب 18 كيلوغراماً إضافية، وحلق شعره بالكامل، واعتاد التركيز على تمارين خاصة من شأنها أن تثخن رقبته.

لأداء شخصية نائب الرئيس الأمريكي السابق "ديك تشيني"، وكان بيل أخبر الصحافة، أنه كان يحاول فقط تقديم "لوحة بيضاء" يمكن من خلالها لفناني الشعر والمكياج، أن يصنعوا مختلف أعمار "ديك تشيني".
تفاني بيل ساعده في الفوز بالعديد من الجوائز بما في ذلك جائزة الأوسكار لأفضل ممثل مساعد، وجائزة غولدن جلوب لأفضل ممثل مساعد، وجائزة SAG للأداء المتميز لممثل ذكر في دور داعم.

2- جيك جيلنهال

جيلنهال كان على قائمة ممثلين اكتسبوا عضلات، بعد أن تحول وبحسب مخرج الفيلم إلى وحش، اكتسب جيلنهال حوالي 8 كيلوغرامات من العضلات، ليلعب دور الملاكم ذي الوزن المتوسط ​​في فيلم "Southpaw"، من خلال التدرب ست ساعات يومياً لمدة ستة أشهر.
كان ملتزماً جداً بالدور لكنه لم يكن مولعاً بالتغييرات الجسدية، وقال: "مقدار الوقت الذي يجب أن تبذله، والتضحية التي تبذلها، إنه ليس شيئاً أنت متشوق لفعله مرة أخرى. إنه التزام ضخم".

3- ناتالي بورتمان

من أجل لعب دور راقصة الباليه المثالية الذي حصلت على جائزة الأوسكار بسببه، خسرت ناتالي بورتمان ما يقرب من 10 كيلوغرامات، في فيلم "Black Swan"، عاشت بورتمان على نظام غذائي يتكون من من الجزر واللوز، وقضت أكثر من ثماني ساعات في اليوم في البروفات، حيث خلعت أحد الأضلاع.

قالت الممثلة عن استعدادها للدور: "كانت هناك بعض الليالي التي اعتقدت فيها أنني سأموت حرفياً". "كانت هذه هي المرة الأولى التي فهمت فيها كيف يمكنك الانخراط في دور يمكن أن يؤدي إلى تحطيمك نوعاً ما".

4- "50 سنت"

يشتهر مغني الراب "50 سنت" بعضلاته المفتولة وجسمه الرياضي، لكنه صدم الجماهير في عام 2011 عندما ظهر في فيلم "Things Fall Apart" بدور لاعب كرة قدم تم تشخيص إصابته بالسرطان.

لقد فقد أكثر من 24 كيلوغراماً لهذا الدور، من خلال اتباع نظام غذائي يعتمد على السوائل، وقضاء ثلاث ساعات يومياً على جهاز المشي لمدة تسعة أسابيع. كما أزال عدداً من الأوشام من ذراعه بشكل نهائي. وقال: "إنني أقلل من الوقت الذي يجب أن أقضيه في تغطية تلك الوشوم بالمكياج"، وإنه كان يتضور جوعاً.

5- بن كينجسلي

في سعيه وراء تقديم صورة واقعية في فيلم "غاندي" عام 1982، لم يحلق النجم كينجسلي رأسه فقط، وفقد أكثر من 10 كيلوغرامات من وزنه فقط، لكنه التزم طوال فترة التصوير وما قبلها بالنظام الغذائي النباتي لغاندي، ودرس اليوغا أيضاً، وبدأ في التأمل، وتعلم غزل خيوط القطن على قطعة خشبية. تماماً كما فعل غاندي في حياته.

تحميل المزيد