للحصول على جسم جيجي حديد أو عضلات “ذا روك”.. أبرز التمارين الرياضية التي يعتمدها نجوم العالم

عربي بوست
تم النشر: 2022/12/06 الساعة 21:45 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/12/06 الساعة 21:45 بتوقيت غرينتش
دواين جونسون (ذا روك) وجيجي حديد / shutterstock

سواء كان دور بطل خارق مفتول العضلات مثل "سوبرمان"، أو الظهور على خشبة المسرح بعد سن الـ50 عاماً، وتأدية الأغاني والرقصات بجسم رشيق مثل جنيفر لوبيز، يعتمد المشاهير على أنواع مختلفة من التمارين الرياضية.
بالاضافة لأفضل أنواع التغذية الصحية، تحت إشراف مدرب خاص لمتابعة تمارين المشاهير تلك، والتي ساعدتهم في الحصول على الجسم المثالي.

ولحسن الحظ مهما كان اختيارك من أنواع التمارين الرياضية أو شكل الجسم الذي ترغب بالحصول عليه، فهناك أحد المشاهير الذين سبقوك إليه. إليك هذه القائمة لأفضل تمارين نجوم هوليوود، والتي يمكنك تطبيقها.

1- التمارين الرياضية التي يمارسها "ذا روك" للحصول على عضلات مفتولة

البنية المميزة والعضلات المفتولة التي يتمتع بها "ذا روك"، وهو في سن الـ50 لم تظهر بين عشية وضحاها.

تمارين المشاهير
دواين جونسون (ذا روك) / Wikimedia Commons

في سيرته الذاتية، يذكر "ذا روك" أنه بدأ ممارسة التمارين الرياضية ورفع الأثقال لأول مرة في سن الثالثة عشرة. وهذا يعني أنه كان يتدرب لأكثر من 37 عاماً. إن كسب جسد مثل هذا لا يحدث مصادفة. حتى مع الجينات الرائعة، يجب أن تلتزم بالتدريب بكثافة وتفانٍ.

يمارس ذا روك التمارين الرياضية 6 أيام في الأسبوع مع يوم الراحة في اليوم السابع. وحتى مع أسلوب حياته المشغول بالتصوير والسفر، نادراً ما يقوم بتفويت التمارين لأي سبب كان.
يبدأ "ذا روك" تدريبه بـ30 إلى 60 دقيقة من تمارين الكارديو على معدة فارغة. بعد ذلك، يتناول وجبة فطور كبيرة للتزود بالطاقة. وبعد ذلك يبدأ في تمارين الأوزان لمدة ساعة ونصف. وينفذ تدريبه دائمًا بأقصى كثافة وتكرار.

مع تدريب كل مجموعة عضلية مرتين في الأسبوع، وتغيير نوعية التمارين كل فترة للحصول على جسم متناسق.

2- التمارين الرياضية التي تمارسها جيجي حديد للحصول على جسم رشيق

واحد من أكثر تمارين المشاهير المثيرة للاهتمام، التمارين الرياضية التي تمارسها عارضة الأزياء جيجي حديد، فلطالما أعطت جيجي الأولوية للياقة البدنية. في الواقع، عندما كانت طفلة، لعبت الكرة الطائرة وركوب الخيل. 

تمارين المشاهير
جيجي حديد / Wikimedia Commons

وهو ما منحها مظهراً رياضياً وعضلات ساقين كبيرة قليلاً، وهو ما حاولت تغييره بعد أن قررت دخول عالم عروض الأزياء. عملت جيجي ومدربها "روب بييل" لإنقاص وزنها بطريقة صحية. واتبعت نظاماً صارماً جداً، لكنها تتأكد من الاستماع إلى جسدها أيضاً.

أما بالنسبة لنوعية التمارين الرياضية فهي تمارس رياضة الملاكمة للحصول على جزء علوي قوي من جسمها، ويقول مدرب جيجي "روب بيلا": "إن الحصول على جسم مثالي مثل جيجي حديد هو في الحقيقة مسألة تتعلق بأداء تمارين بلانك، وتمارين البطن، ورفع الساق".

3- تمارين جنيفر لوبيز للحفاظ على جسم شاب بعد سن الـ50 

 تثبت المغنية والراقصة والممثلة جنيفر لوبيز أن العمل الشاق يؤتي ثماره. فهي تمتلك قواماً ممشوقاً وجسماً رياضياً لم يتغير، رغم أنها تبلغ أكثر من 50 عاماً.

تمارين المشاهير
جنيفر لوبيز / shutterstock

تشتهر جنيفر بتناول الطعام بشكل جيد وممارسة الرياضة والعيش بأسلوب حياة صحي، لكن تختلف التمارين الرياضية التي تمارسها جنيفر عن تمارين نجوم هوليوود قليلاً، فهي وإن كانت تمارس التمارين الرياضية ثلاث أو أربع مرات في الأسبوع لمدة ساعة في كل مرة.
لكنها تمارس الرقص، وتبذل مجهوداً كبيراً في الاستعداد للحفلات، وهذا بالطبع يعتبر شكلاً رائعاً من الحركة. ويعتبر من مستويات النشاط العالية جداً.

كما قال مدربها "ديفيد كيرش"، إن النجمة "دقيقة" فيما يتعلق بنوعية طعامها ومدة نومها، وعموماً حول كل شيء في حياتها. ووصف التدريبات الخاصة بها بأنها "سريعة الخطى". وكشف أنه يضيف الكثير من تمارين الجزء السفلي من الجسم في جلسات التمارين الرياضية التي تمارسها جنيفر.

مثل تمرين "قرفصاء السومو". وأيضاً تمرين رفع الساقين والملاكمة، بالإضافة إلى حركات البيلاتيس.

4- التمارين الرياضية التي مارسها كريس برات بطل سلسلة Guardians of the Galaxy

يشتهر كريس برات بالتحول الجسدي الكبير الذي قام به، وفقدان الكثير من الوزن من خلال التمارين الرياضية والنظام الغذائي. وفي غضون ستة أشهر، خسر أكثر من 27 كيلوغراماً. بمساعدة مدربه الشخصي "دافي جافير"، وخبير التغذية "فيل جوغليا".

وعندما حصل على دور البطولة في فيلم "Guardians of the Galaxy" عام 2014. من أجل التحضير للدور، كان على برات أن يحصل على جسم مفتول العضل، وهذا ما ركز عليه خلال مدة خمسة أشهر من التمارين الرياضية المكثفة.
تدرب برات من 4 إلى 6 مرات في الأسبوع. وتألفت التمارين الرياضية التي مارسها برات من كمال الأجسام في الشهرين الأولين، ثم تمارين الجري والتجديف، وتمارين الجمباز، ورفع الأثقال في الشهرين التاليين. تألف الشهر الأخير في الغالب من تمارين الكارديو والسباحة وركوب الدراجات. 

5- التمارين الرياضية لكريستيان بيل في فيلم Batman Begins 

يخضع كريستيان بيل لتحولات شديدة في أدواره. والتمارين الرياضية التي مارسها لاكتساب العضلات والوزن في دور "باتمان" تعتبر رائعة للرجال النحيفين، حيث انتقلت بنيته من جسم نحيف جداً يزن 53 كغم في فيلم Machinist إلى وزن يصل إلى 85 كغم من العضلات المفتولة خلال 6 أشهر فقط.

ولمثل هذا التحول الجذري، يجب أن يكون لديك فائض من السعرات الحرارية، جنباً إلى جنب مع تمارين الأوزان الثقيلة للحصول على كتلة عضلية كبيرة، مع التركيز على تناول أغذية غنية بالبروتين، مثل البيض واللحوم، والحليب والسمك والدجاج مع الخضار المسلوق.
بالاضافة إلى التمارين الرياضية المكثفة (متعددة المفاصل). ورفع الأوزان مع زيادة تدريجية في الوزن مع مرور الوقت، وتمارين القرفصاء، ورفع الساقين، وتمارين مجموعة العضلات الرئيسية مثل تمارين الضغط العلوي، وتمديدات الظهر.

تحميل المزيد