ظهور أحمد مكي في إعلان “الاختيار 2″ بعد انتقادات تبريره لـ”فض رابعة”

عربي بوست
تم النشر: 2021/03/15 الساعة 12:39 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/03/15 الساعة 12:40 بتوقيت غرينتش
الفنان المصري أحمد مكي - الشبكات الاجتماعية

أطلق برومو مسلسل "الاختيار 2" الذي أثار جدلاً واسعاً الأسابيع الماضية، بعد الإعلان عن مشاركة الفنان المصري أحمد مكي في دور رجل أمن، كما أطلقت الشركة المنتجة الملصقات الدعائية للمسلسل، حيث تصدر ظهور مكي مع كريم عبدالعزيز.

وقد كانت مشاركة مكي مثيرة للجدل، خصوصاً مع الحديث عن تجسيده دور ضابط شرطة مشارك في فض اعتصام ميدان "رابعة العدوية"، إذ انتقد كثير من حبيه اشتراكه في عمل يبرر لقتل أكثر من 817 معارضاً سياسياً وفق تقديرات منظمة "هيومن رايتس ووتش"، حيث قتلوا أثناء فض قوات الأمن لتجمعهم المطالب بإعادة الرئيس محمد مرسي إلى السلطة في 14 أغسطس/آب 2013.

وبعد نشر مكي سابقاً صورة دعائية للمسلسل الرمضاني، اعتبر البرومو الرسمي بمثابة تأكيد على دور مكي الذي يحظى بشعبية شبابية كبيرة، وسعت مع تقديمه مسلسل "الكبير أوي" على مدار 5 مواسم بدأها منذ عام 2010.

ظهور مكي في برومو مسلسل "الاختيار 2" 

نشر تامر مرسي، رئيس مجلس إدارة الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، برومو مسلسل "الاختيار 2" الذي يحمل اسم "رجال الظل"، المنتظر عرضه في موسم رمضان 2021 حصرياً عبر قناة ON.

وتضمن الإعلان عدداً من مشاهد الأكشن لمطاردات بين رجال الشرطة ومدنيين، وتضمنت استخدام سلاح وحرائق في كثير من المشاهد. بدأ الإعلان بقول كريم عبدالعزيز: "ساعات الكلمة بتكون أخطر من السلاح، اللي شايل سلاح ممكن يموت واحد أو اثنين، لكن اللي بيتكلم ممكن يشيل ألف واحد سلاح".

ثم ظهر مكي الذي ردد: "إنت شايف ناس قدامك شبهك، زيك زيهم، عايز تمد إيدك ليهم تنقذهم من الخطر اللي هما فيه". وعاد صوته مرة ثانية بينما يقول: "الحرب منتهتش بس اللي على حق مبيخافش".

المسلسل من سيناريو وحوار هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمي، ومن إنتاج شركة سينرجي، ويشارك فى البطولة مع عبدالعزيز ومكي، إياد نصار، وأسماء أبو اليزيد، وعدد آخر من النجوم. فيما يسجل أغنية شارة البداية الفنان محمد منير، وهي أغنية كتبها نصر الدين ناجي، ولحنها أحمد فرحات.

تدور قصة المسلسل حول قصص رجال الأمن، وبعض ضحايا رجال الشرطة الذين راحوا في الفترة بين 2013 إلى 2020. وقد عرض جزئه الأول في رمضان 2020، حيث ظهر بجانب أبطال العمل عدد كبير من النجوم كضيوف شرف، وكان أبرزهم: محمد إمام، آسر ياسين، ومحمد رجب، وكريم محمود عبد العزيز، وماجد المصري، وصلاح عبد الله، وكريم عبد الخالق، ومحمد عز، ومها نصار.

وبذلك انضم مكي إلى طاقم العمل الرئيسي في بطولة المسلسل في جزئه الثاني، حيث يجسد "شخصية ضابط شرطة، ينحرف عن المسار الصحيح ويتورط مع الجماعات الإرهابية". 

ورغم الانتقادات السياسية من بعض رواد الشبكات الاجتماعية على مشاركة مكي والتي ظهرت في هاشتاغ #مكي_عميل_العسكر وآخر للرد عليه حمل اسم #مكي_بيحب_مصر، إلا أن آخرون أثنوا على خروجه إلى دورٍ جاد بعيداً عن مساحة الأعمال الكوميدية التي حصر نفسه فيها في السنوات الأخيرة، خصوصاً بشخصيات "الكبير"، و"جوني"، و"حزلقوم"، ورأوها فرصة لاستعراض موهبته التمثيلية.

تحميل المزيد