“سرقتها وشوهتها”.. عائلة الموسيقار المصري الراحل محمد الموجي ترفع دعوى قضائية ضد مغنية لبنانية

عربي بوست
تم النشر: 2018/07/08 الساعة 06:16 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/07/08 الساعة 07:41 بتوقيت غرينتش

بعدما قامت المغنية اللبنانية دوللي شاهين بأداء أغنية الراحل محمد قنديل "يا حلو صبح" بصوتها دون الحصول على إذن، رفع ورثة الموسيقار المصري الكبير محمد الموجي دعوى قضائية ضدها.

وقال الموجي الصغير، أحد أبناء الموسيقار الراحل، إن الورثة جميعاً قرروا مقاضاة اللبنانية شاهين لقيامها بـ"تشويه الأغنية" التي تعد واحدة من أهم أغنيات التراث المصري والشعبي.

كما اتهموها بـ"سرقتها" وغنائها من دون أخذ إذن من أحد سواء أسرة الملحن أو الشاعر أو جمعية المؤلفين والملحنين المنوط بها إعطاء إذن بالأساس.

هذا ووافقت جمعية المؤلفين والملحنين على مساندة ورثة الموسيقار الراحل.

وقال أمين الصندوق فوزي إبرهيم إن الجمعية تحركت فعلياً من أجل الورثة، وأرسلت إنذارات إلى كل من شاهين وقناة "مزيكا" لحذف كليب الأغنية فوراً، إضافة إلى رفع قضية على المنتج والقناة، لعدم حصولهما على التصريح.

وهذه الواقعة ليست الأولى من نوعها، فسبق أن تسبب موضوع إعادة إحياء الأغنيات التراثية في مشكلات بين المغنين وورثة أصحاب هذه الأغاني ومنها، أغنية "حب إيه" لأم كلثوم وقام الممثل محمد سعد بأدائها في فيلم اللمبي قبل 10 سنوات، وبسببها قدم الكثيرون عدداً كبيراً من القضايا لتشويه الأغنية من بينهم جمع المؤلفين والملحنين، وتسببت الاغنية في إطلاق حملات من أجل إيقاف عرض الفيلم.

وهناك أيضاً أغنية على رمش عيونها، التي أعاد غنائها الممثل الشعبي حمادة الليثي في فيلم "القشاش"، والأزمة لم تكن في إعادة الأغنية قط بل فيما صاحبها من رقصة غريبة وغير تقيليدية للراقصة صافيناز.


بعيداً عن الفن، إقرأ عن أخبار المونديال..

اقتحموا IKEA وركلوا الأثاث يميناَ وشمالاً.. شاهد كيف احتفل مشجعو انكلترا بالفوز على السويد (فيديو)

بما أن الملكة إليزابيث غير موجودة.. فلا بأس إن خرق الأمير هاري وميغان ماركل بعض القواعد! (صور)

علامات:
تحميل المزيد