نجوم لكن لصوص.. جاستن بيبر وسرقة هاتف سيدة عجوز، وميغان فوكس استولت على مكياج!

عربي بوست
تم النشر: 2016/05/09 الساعة 09:55 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/02/18 الساعة 09:29 بتوقيت غرينتش
المغني الكندي جاستن بيبر -رويترز

لا نتصور أن شخصاً غنياً أو ذا مكانة اجتماعية أو شهرة واسعة يُقدم على السرقة، خصوصاً إذا كانت أشياء بسيطة وتافهة، ورغم ذلك هناك نجوم لكن لصوص، أو تورطوا في اتهامات بالسرقة.

نجوم لكن لصوص

في الحقيقة هناك سبب وراء ذلك، إذ يوجد مرض اسمه كلبتومانيا (Kleptomania) أو "مرض السرقة"، وهو مرضٌ نفسي شديدة الندرة، يَعزو الأطباء أسبابه إلى ظروفٍ تتعلق بنشأة المريض، كولادة الطفل دون رغبة أبوية، وحرمانه من العناية والاهتمام، علماً أن أغلب المُصابين به من الإناث.

ويندفع المصاب بالـ"كلبتومانيا" إلى سرقة أشياء غير ذات قيمة، رغم قدرته على شرائها وعدم احتياجه لها، لذلك غالباً ما يُلقي بها بعد ذلك، أو يُعيدها خِلسةً إلى أصحابها، ما يعني أن الهدف هو ارتكاب فعل السرقة وليس حيازة المسروقات.

مريض الـ"كلبتومانيا" يعرف أن السرقة جريمة، ويشعر بعدها بالذنب والاكتئاب، لكنه يفشل في مقاومة إلحاحها كلما استبدت به، ويشعر بلذةٍ عاجلةٍ عقب فعل السرقة.  

هذا المرض النفسي كان سبباً في تورّط العديد من المشاهير الأثرياء في سرقة حاجيات غير ذات قيمة، ربما يكونون في غنى تام عنها، حتى تصدرت فضائحهم صفحات الجرائد في أنحاء العالم، نورد أبرزهم فيما يلي:

بريتني سبيرز

المغنية الأمريكية الشهيرة التي أحدثت انقلاباً في موسيقى البوب في تسعينيات القرن الماضي، وحطم أول ألبوماتها الأرقام القياسية، ووصلت لأعلى جولة فنية عالمية من ناحية الأرباح، اتُّهمت في نوفمبر/تشرين الثاني 2007 بسرقة شعر مستعار وولاعة غالية الثمن، من أحد محلات لوس أنجلوس.

كيم ريتشاردز

الممثلة الأمريكية وبطلة مسلسل تلفزيون الواقع الشهير: The Real Housewives of Beverly Hills، الذي يتناول مغامرات نساء ثريات في أحد أرقى أحياء أمريكا، وخالة النجمة باريس هيلتون حفيدة ووريثة كونراد هيلتون مؤسس فنادق هيلتون العالمية.

تم القبض على ريتشاردز لاختلاسها أغراضاً من متاجر مختلفة أكثر من مرة، فقضت في أغسطس/آب 2015 ليلةً في الحبس للاشتباه في سرقتها بضائع بقيمة 600 دولار من متجر Target في لوس أنجلوس، وأطلق سراحها بكفالة بلغت قيمتها 5 آلاف دولار.

ليندسي لوهان

الممثلة والمغنية الأمريكية ونجمة فيلم Mean Girls، والمسلسل التلفزيوني الشهير Ugly Betty، التي تمكنت رغم صغر سنها من اكتساب شهرة كبيرة، تحولت إلى رمز لإثارة المشاكل بعد توقيفها لأكثر من مرة أثناء قيادتها السيارة تحت تأثير الكحول والمخدرات، ثم قيامها في فبراير/شباط 2011 بسرقة عقد بقيمة 2500 دولار، من أحد محلات لوس أنجلوس.

وينونا رايدر

الممثلة الأمريكية ونجمة أفلام Little Women وThe Age of Innocence اللذان رُشحت عنهما لجائزة الأوسكار، وفازت بجائزة "غولدن غلوب" كأحسن ممثلة عن دورها في الأخير.

في ديسمبر/كانون الأول 2001 قامت بسرقة ملابس تحمل ماركات تصميم شهيرة، قدر ثمنها بأكثر من 5 آلاف دولار، من أحد متاجر بيفرلي هيلز، بكاليفورنيا، وتمت إدانتها في المحكمة، وفُرضت عليها غرامة كبيرة، وعملت 480 ساعة في الخدمة الاجتماعية. وظلت تحت المراقبة حتى العام 2005.

جون تيري

لاعب المنتخب الإنجليزي لكرة القدم ومدافع تشيلسي، في عام 2009 تلقى تحذيراً، هو ووالدته سو تيري ومعهما والدة زوجته أيضاً، بعدما تم ضبطهم في مرآب السيارات التابع لمتجر Marks & Spencer وبحوزتهم حاجيات وملابس ومُعلبات طعام للكلاب والقطط، ثمنها 1450 جنيهاً استرلينياً (2200 دولار).

جاستن بيبر

مغني البوب الكندي المولود في لندن، الذي غنى للرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما وأسرته، وغنى Stevie Wonder وSomeday at Christmas، في عيد الميلاد بالبيت الأبيض في عام 2009، وهو نفس العام الذى أصدر فيه أول ألبوماته My World، وحصد لقب البلاتينوم أيضاً.

وشارك في احتفال جوائز الموسيقى الأمريكية غرامي، وأعاد إحياء أغنية We Are The World لمايكل جاكسون مع عدد من الفنانين، وقام بجولات غنائية عالمية، قبل أن يتهم فى مايو/أيار 2014، من قبل سيدة في لوس أنجلوس بسرقة هاتفها من حقيبتها.

ميغان فوكس

الممثلة وعارضة الأزياء الأمريكية بطلة أفلام Transformers وNinja Turtles، حصلت على لقب أكثر نساء العالم جاذبية في استطلاع للرأي أجرته مجلة FHM، وكشفت سراً أخفته طويلاً عن معجبيها وهو أنها تعاني فصاماً. وفي سبتمبر/أيلول 2009، تم اتهامها بسرقة ماكياج من متجر Walmart الشهير.

الشيف أنتوني وارل تومبسون

لم تكن المرة الوحيدة التي يُضُبط فيها الشيف البريطاني وارل تومبسون صاحب المطاعم الشهير الذي لمع نجمه في صناعة المأكولات والمطاعم، في الثمانينيات من القرن الماضي، مُتلبساً بسرقة أجبان ومشروبات، من أحد محلات السوبر ماركت الشهيرة، والتي كان يستخدم بعضها في برنامجه التلفزيوني عن الطبخ.

فقد راقبه العاملون في المكان عدة مرات، وسجلت الكاميرات اختلاساته وهو يخرج من المتجر مع المسروقات دون أن يدفع ثمنها، حتى قاموا باستدعاء الشرطة التي اكتفت بتوجيه تحذير له، بعد أن اعترف بذنبه، ولم يرفع عليه المتجر دعوى قضائية، واعتذر على وعد بأن يحاول الحصول على العناية النفسية المطلوبة.

قد يهمك أيضاً: الحب لا يعترف بالأعمار والأرقام.. مشاهير تزوجوا رغم فارق السن بينهم

تحميل المزيد