10 مسلسلات خيال علمي مشابهة لفكرة Black Mirror ستعبث بعقلك

عربي بوست
تم النشر: 2023/04/27 الساعة 13:11 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/04/27 الساعة 13:16 بتوقيت غرينتش
مسلسل Black Mirror / Netflix

بعد النجاح الكبير الذي حققه مسلسل Black Mirror أصبح المعيار عالياً والمنافسة صعبة على مسلسلات الخيال العلمي ذات الأفكار الغريبة والمبتكرة. سواء كانت الفكرة حول تطور التكنولوجيا وتفاعل البشرية معها، أو الجانب الأخلاقي للموضوع بطريقة مبتكرة وأفكار إبداعية. تتركك في حيرة وتعبث بعقلك.

فإذا استمعت بمشاهدة Black Mirror فأنت بالتأكيد سوف تستمتع بمشاهدة المسلسلات التالية:

1- "Love Death & Robots

عنوان المسلسل نفسه يمكن أن يوحي إليك بفكرة سبب إعجاب مشاهدي مسلسل Black Mirror بهذا المسلسل، لأنه يتناول نفس المواضيع ولكن بطريقته الخاصة، الفرق الرئيسي هو أن هذا العرض رسوم متحركة أو"الأنميشن"؛ لكنها للبالغين.

يقدم المسلسل مجموعة من القصص القصيرة تتراوح من 6 إلى 18 دقيقة، وتغطي مواضيع مختلفة بما في ذلك الخيال العلمي والخيال والرعب والمزيد. حاز المسلسل على 5 جوائز إيمي، ويتميز عن بقية مسلسلات الخيال العلمي والرعب باستخدام مجموعة متنوعة من الأساليب.

2-"Humans

يقدم مسلسل "Humans" فكرة ظهرت في أفلام ومسلسلات خيال علمي عديدة، عن الروبوتات الذكية التي تخدم البشر، لكن الفرق أنه قدمها بطريقة فريدة للغاية، وحبكة مشوقة ستجعلك تشاهد المسلسل للنهاية.

ويستكشف المسلسل إيجابيات وسلبيات العيش في عالم مليء بالروبوتات التي تشبه البشر، ولكن عندما يمتلك بعضها "وعياً". تصبح عواقب هذا العالم مروعة، وتدخل شخصيات البرنامج في دوامة من الأحداث المليئة بالتشويق والغموض. 

3- Solos

يشارك في هذا المسلسل مجموعة من أكبر الأسماء في هوليوود، مثل مورغان فريمان، آن هاثاواي، هيلين ميرين، أوزو أدوبا، أنتوني ماكي، دان ستيفنز. ولكن ليس هذا فقط ما قد يدفعك لمشاهدة مسلسل "Solos".
لكن الفكرة الرائعة التي يتناولها المسلسل عن علاقاتنا ببعضنا البعض ومع التكنولوجيا. الحبكة تتابع قصة 7 سبعة أشخاص غرباء مميزين، وتنطلق كل شخصية في مغامرة مثيرة في مستقبل غير مؤكد، وهم يكتشفون كيف أن جميع البشر متصلون.

4- "Maniac" عام 2018

يلعب النجمان "جونا هيل" و"إيما ستون" دور شخصين يشعران بالضياع في مستقبل بائس، ويقرران الانضمام إلى تجربة صيدلانية لعقار يرسم خرائط لأذهان الناس، مما يؤدي إلى بعض الرحلات الغريبة داخل عالم الأحلام.
على الرغم من أن الحلقات مرتبطة ببعضها في قصة واحدة على عكس مسلسل Black Mirror، فإن المغامرات السريالية لشخصياتهم تظهر كقصص فردية تغطي أنواعاً مختلفة.

مثل أفلام الجريمة في السبعينيات، أو الدراما الخيالية.

5- Westworld 

عند تقاطع المستقبل والماضي "المعاد تخيله" في الغرب الأمريكي المتوحش ومدن رعاة البقر، تكون النتيجة عالماً يمكن أن ينغمس فيه البشر بشهواتهم المختلفة دون عواقب.
أنتجت شبكة HBO أربعة مواسم من هذا المسلسل، لذا لديك الكثير من الحلقات لتقضي وقتاً ممتعاً في مشاهدتها.


تقع أحداث المسلسل في منتزه خيالي متقدم تكنولوجياً، تعيش فيه روبوتات شبيهة جداً بالبشر، وتدعى "المضيفون"، والغرض من وجودهم تلبية رغبات زوار المنتزه من البشر الأثرياء، الذين يطلق عليها اسم "الوافدون الجدد"، يستطيع الوافدون الجدد فعل ما يريدون داخل المنتزه دون الخوف من الانتقام أو أي عواقب.

لكن ليس كل شيء كما يبدو، مع تغييرات غير متوقعة في مجرى الأحداث، تلقى المسلسل مراجعات إيجابية من أغلب النقاد الذين مدحوا التصوير والتمثيل والقصة.

6- "Room 104"

تقع الغرفة 104 في فندق متوسط ​​على جانب الطريق، وفي كل حلقة نلقي نظرة على الأنواع المختلفة من الضيوف الذين يقيمون هناك. وعلى غرار مسلسل Black Mirror، ومسلسلات الخيال العلمي التي تقدم عدة حلقات بقصص مستقلة.
تختلف حلقات هذا المسلسل وتتنوع بين الكوميديا ​​إلى الرعب، والخيال والواقع والحب، إلا أنها جميعاً غريبة وجذابة بنفس القدر. وبما أن المسلسل من 4 أجزاء فلديك الكثير لتشاهده دون أن تشعر بالملل.

7-Tales From the Loop

قدم مسلسل Black Mirror، في بعض الأحيان. كيف تسببت الإنسانية في "الرعب التقني"، مما يترك المشاهدين مفتونين أو مرتبكين قليلاً. هناك شعور مماثل عند مشاهدة مسلسل  Tales From the Loop.
يقدم المسلسل قصة خيال علمي في عالم فريد من نوعه،. وتدور الأحداث في "واقع بديل" وتتصل القصص بمختبر غامض تحت الأرض يُعرف باسم The Loop، والذي يجري تجارب فيزيائية متطورة.

ومع وجود الروبوتات والتقنية المستقبلية، لكن المسلسل لا يخلو من مناظر الطبيعة الهادئة، ويناقش مواضع مثل الموت والشيخوخة والشعور بالوحدة بطريقة مثيرة. 

8- Electric Dreams

إذا استمتعت يوماً بمشاهدة مسلسلات الخيال العلمي، وبعض أشهر الأفلام الأيقونية من نفس الفئة مثل: Minority Report، وTotal Recall وBlade Runner، فأنت بالتأكيد سوف تستمتع بمشاهد مسلسل Electric Dreams، لأنها من نفس المؤلف والأب الروحي لقصص الخيال العلمي في هوليوود "فيليب ك ديك".

 نشر ديك أكثر من 100 قصة قصيرة، والتي كانت بمثابة الأساس لمسلسل Electric Dreams. 

المسلسل يتكون من عدة حلقات مستقلة تستند كل حلقة من إلى قصة كتبها ديك، تغطي مواضيع متنوعة مثل الذكاء الاصطناعي، والعلاقات، والتمييز، ومع أن العديد من القصص سوداوية مثل مسلسل Black Mirror، لكنها تحتوي على لمحة من التفاؤل بعض الأحيان.

9- Oats Studio

يقدم هذا المسلسل عدة قصص قصيرة عن الحب والجنس والروبوتات، ومع أنه يصنف من ضمن مسلسلات الخيال العلمي، لكنه لا يخلو من مسحة من الرعب. ومناقشة الواقع السوداوي المشابه لما موجود في مسلسل Black Mirror.

جزء من متعة مشاهدة هذا المسلسل هو عدم معرفة ما ستحصل عليه من وجهة نظر بصرية ومن ناحية رواية القصص. تتراوح القصص بين رعب الخيال العلمي، إلى المحاكاة الساخرة للإعلانات التجارية. وتركز جميعها على الإنسانية والتكنولوجيا، وليس هناك  نهاية سعيدة دائماً.

10 –Altered Carbon

تتابع القصة شخصية "تاكيشي كوفاكس"، الناجي الأخير من نخبة المحاربين بين النجوم الذين هزموا انتفاضة العالم جديد؛ لكنه يُمنح فرصة للعيش مرة أخرى بعد أن سُجن عقلياً لسنوات؛ لأنه حل جريمة قتل.
خلال مغامراته، تشاهد سقوط الإنسانية بينما تتقدم التكنولوجيا. خلال القرن الثالث والعشرين، وترقيم العقل البشري، ويمكن للأرواح أن تنتقل إلى أي جسد ترغب فيه.

تحميل المزيد