عودة مسلسل “Black Mirror”.. نتفليكس تنشر الإعلان التشويقي للجزء السادس وتكشف عن موعد عرضه

عربي بوست
تم النشر: 2023/04/27 الساعة 08:34 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/04/27 الساعة 13:14 بتوقيت غرينتش
مسلسل Black Mirror الجزء السادس / Netflix

بعد انقطاع لعدة سنوات، تأكيد عودة مسلسل بلاك ميرور "Black Mirror" لجمهوره بجزئه السادس، بعد نشر الحساب الرسمي للمسلسل على تويتر تغريدة يوم الثلاثاء 25 أبريل/نيسان تقول: "what have we missed.. ما الذي فاتنا؟".

عاد الحساب في يوم الأربعاء 26 أبريل/نيسان، لينشر الإعلان التشويقي للجزء الجديد، ليحصد أكثر من 13 مليون مشاهدة في أقل من 24 ساعة، وتم تأكيد موعد نشر الجزء السادس في شهر يوليو/تموز من عام 2023.

قصة مسلسل "بلاك ميرور"  Black Mirror 

يستكشف مسلسل Black Mirror سلسلة أفكار ومختارات من الخيال العلمي، تدور أحداثها في مستقبل قريب ملتوٍ وعالي التقنية، حيث تتصادم أعظم ابتكارات البشرية مع أحلك الغرائز. تتضمن العديد من هذه التقنيات في المسلسل تغيير جسم الإنسان أو وعيه، مع القليل من الاهتمام بأخلاقيات هذه الأفعال. 

كل حلقة من المسلسل مستقلة ويمكن مشاهدتها بأي ترتيب. وتناقش تلك الحلقات فكرة كيف يمكن للتقنيات الحديثة أن تأتي بنتائج عكسية وتُستخدم ضد صانعيها.

تم إنشاء المسلسل في الأصل بواسطة القناة الرابعة في المملكة المتحدة، وعُرض الجزء الأول منه في عام 2011، وكان من 3 حلقات فقط. أما الجزء الثاني فعُرض في 2013، من 3 حلقات أيضاً. 

لاحقاً في عام 2015 اشترت Netflix حقوق المسلسل، وقدمت الجزأين الثالث والرابع من 6 حلقات، بداية من عام 2016 و2017، ثم عادت لإصدار الجزء الخامس من ثلاث حلقات في 2019. 

حظي المسلسل بقبول إيجابي من النقاد وتقييمات مرتفعة من المشاهدين، كما تم ترشيحه لـ 86 جائزة، وفاز بـ24 منها.

أبطال الجزء السادس لمسلسل Black Mirror

الجزء الجديد سيضم مجموعة من النجوم الكبار في هوليوود مثل آرون بول بطل مسلسل "بريكنغ باد"  "Breaking Bad"، بالإضافة إلى آني ميرفي، وسلمى حايك.

كما وعد تشارلي بروكر، كاتب المسلسل ومبدعه والمنتج التنفيذي "ببعض التقلبات المجنونة والمزيد من التنوع أكثر من أي وقت مضى"، وقال: "جنباً إلى جنب مع بعض نماذج مسلسل Black Mirror الأكثر شيوعاً، لدينا أيضاً بعض العناصر الجديدة، بما في ذلك بعض العناصر التي أقسمت سابقاً أن العرض لن يفعلها أبداً".

وأشاد بروكر أيضاً بـ "قائمة لا تصدق من المخرجين الماهرين والأذكياء الذين يعملون مع مجموعة من الممثلين الموهوبين بحيث لا يحق لهم بصراحة الوجود".

تعرف على 10 مسلسلات خيال علمي مشابهة لفكرة Black Mirror ستعبث بعقلك على هذا الرابط

تحميل المزيد