أحدهم أسس شركة “تاكسي فاغنر”.. المقاتلون السابقون في “فاغنر” يضطرون للبحث عن وظائف جديدة

عربي بوست
تم النشر: 2023/09/15 الساعة 17:34 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/09/15 الساعة 17:37 بتوقيت غرينتش
يفغيني بريغوزين يقف بجانب مقاتلي فاغنر في باخموت بأوكرانيا/رويترز

قال موقع Business Insider الأمريكي، في تقرير نشره الجمعة 15 سبتمبر/أيلول 2023، إن المقاتلين السابقين في مجموعة المرتزقة الروسية فاغنر أصبحوا مجبرين على العثور على وظائف جديدة بعد تفكك المجموعة، لدرجة أن أحدهم أسس شركة سيارات أجرة تحمل اسم فاغنر، بحسب التقارير.

إذ يقطن فاليري بوغدانوف في مدينة بولوتنوي بمنطقة نوفوسيبيرسك الروسية الجنوبية، وقد طبع بطاقات عمله مستخدماً شعار مجموعة فاغنر الذي يحمل جمجمة مبتسمة مع جناحين، وفقاً لما نقله موقع VN.ru الروسي.

الصورة تظهر جزء مفقود من إصبع يفغيني بريغوجين في يده اليسرى

ارتباك يطال عناصر "فاغنر" بعد مقتل زعيمهم

ذكر الموقع أن بوغدانوف ترك أوكرانيا في مايو/أيار 2023، وهو نفس تاريخ انسحاب مجموعة كبيرة من مقاتلي فاغنر من مدينة باخموت بمنطقة دونيتسك، لكن لم يتضح الموقع الذي قاتل فيه بوغدانوف تحديداً.

في حين ذكر موقع Daily Beast الأمريكي أن بوغدانوف مدان بخمس جرائم قتل وسرقة.

وأورد موقع VN.ru أن شركة سيارات الأجرة التي أسسها، تحتوي على سيارةٍ واحدة فقط حالياً، لكنه يخطط للتوسع.

عناصر فاغنر يشتكون من قلة فرص العمل

في مجموعات الدردشة، يشكو جنود فاغنر السابقون من أنهم يتعرضون للرفض في وظائف المصانع وشركات الدفاع، وأصبحوا مضطرين إلى قيادة سيارات الأجرة أو العمل في مجال التوصيل، بحسب ما نقله الموقع الأمريكي.

يُذكر أن العديد من جنود جماعة المرتزقة سيئة السمعة صاروا بلا عمل، في أعقاب الموت المفترض لزعيمهم يفغيني بريغوجين، وفقاً للمنصة الروسية المستقلة Important Stories.

يفغيني بريغوزين يقف بجانب مقاتلي فاغنر في باخموت بأوكرانيا/رويترز

وأفادت المنصة بأن ممثلين عن المجموعة -لم تكشف هوياتهم- طلبوا من المقاتلين العثور على وظائف جديدة، لأن الجيش الروسي لن يعيدهم للقتال في أوكرانيا.

وذكرت ترجمة الموقع الأمريكي أن أحد الممثلين أخبر مقاتلي المجموعة بأنهم لن يتمكنوا من القتال في الحرب ضد أوكرانيا؛ نظراً إلى"الظروف المعروفة جيداً"، كما طلب منهم الانتظار "أو البحث عن طرقٍ أخرى لجني المال"، بحسب التقرير.

وأضاف الممثل كذلك، أن المجموعة أُجبرت على البحث عن فرصٍ إضافية في أفريقيا والشرق الأوسط، وفقاً لتقرير منصة Important Stories.

تحميل المزيد