جردوهما من ملابسهما وجلدوهما.. تعذيب رجلين بالهند بسبب بيعهما لحم البقر والشرطة اعتقلتهما أيضاً (فيديو)

عربي بوست
تم النشر: 2022/11/06 الساعة 07:19 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/11/06 الساعة 07:20 بتوقيت غرينتش
عناصر من الشرطة الهندية / gettyimages

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو حديثاً يظهر جلد رجلين بالسياط في الهند، بعد أن أبلغ عنهما بعض الأشخاص الشرطة، بسبب حيازتهما عبوات من لحم البقر كانا يقومان ببيعها، بحسب ما ذكره موقع "Independent" البريطاني.

حيث أوضح بيان تداولته منصات محلية، أن أهل المنطقة في ولاية "تشاتيسجاره" وسط الهند، أبلغوا عن حيازة شخصين عبوة "يشتبه في وجود لحم بقري داخلها".

بعد وصول الشرطة قالت إن الرجلين، وهما نارسينغ روهيداس (50 عاماً)، ورامنيواس ميهار (52 عاماً) اعتُقلا بتهمة نقل ومحاولة بيع 33 كيلوغراماً من لحم البقر.

فيما نقلت صحيفة "هندوستان تايمز" عن مدير في الشرطة قوله "لقد احتجزناهما بموجب القوانين ذات الصلة، وأرسلناهما إلى السجن". وأوضح أن الاثنين اعتُقلا بموجب قانون المحافظة على الماشية الزراعية بالولاية، الذي يحظر ذبح الماشية.

إذ يقدس الهندوس جميع الكائنات الحية، ويعتبرون البقرة حيواناً مقدساً، وعلى الرغم من أنهم لا يعبدونها كما يعتقد الكثيرون، فإنهم يبجلون هذا الحيوان بشكل خاص، لأنه يعطي أكثر مما يأخذ.

رغم سعي حزب (بهاراتيا جاناتا) الهندوسي القومي الحاكم وحلفاؤه الحثيثة لحظر ذبح الأبقار، فإن الهند لا تزال إحدى أكبر الدول المصدرة للحوم الأبقار بالعالم، ويدير المسلمون هذه التجارة بشكل كبير.

حزب رئيس الوزراء مودي القومي الهندوسي، متهم منذ وصوله إلى السلطة، بتشجيع اضطهاد المسلمين والأقليات الأخرى، لكنه ينفي ذلك، كما ينفي نيته تحويل- الهند العلمانية والتعددية رسمياً- إلى دولة محض هندوسية.

لكن الكثير من أفراد الجاليات المسلمة والمسيحية في الهند يقولون إنهم تعرضوا لهجمات وتهديدات، منذ أن تولى مودي السلطة عام 2014.

تحميل المزيد