أشهر أنواع السمك يُحدث أزمة بتايوان.. مواطنون يغيِّرون أسماءهم لـ”السلمون”، والسبب وجبة مجانية

عربي بوست
تم النشر: 2021/03/19 الساعة 08:01 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/03/19 الساعة 08:02 بتوقيت غرينتش
Shutterstock/ تعتبر الأسماك من المأكولات الغنية بالبروتين عالي الجودة وأيضاً غنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية وهي دهون أساسية يجب أن نحصل عليها من الطعام.

قالت صحيفة The Guardian البريطانية، الخميس 18 مارس/آذار 2021، إن مسؤولاً تايوانياً اضطر إلى مناشدة الناس التوقف عن تغيير اسمهم إلى اسم سمك "السلمون" بعدما أقدم عشرات المواطنين على اتخاذ هذه الخطوة غير العادية للاستفادة من عرض ترويجي قدَّمه أحد المطاعم يقضي بالحصول على وجبة طعام مجانية لمَن يفعل ذلك.

تلك الظاهرة التي وصفتها وسائل إعلام محلية بـ"فوضى السلمون"، جاءت على خلفية قيام نحو 150 شاباً بزيارة مكاتب التسجيل الحكومية في الأيام الأخيرة لتغيير أسمائهم رسمياً.

فوفقاً للعرض الترويجي الذي استمر يومين، وانتهى أمس الخميس، يحق لأي عميل يحتوي اسمه في البطاقة الشخصية على الأحرف  "جاي يو" (Gui Yu) -الاسم الصيني لسمك السلمون- الحصولُ على وجبة سوشي مجانية له مع خمسة من أصدقائه من سلسلة لمطاعم السوشي الشهيرة بتايوان.

تغيير الأسماء 3 مرات

يشار إلى أن السلطات التايوانية تسمح لمواطنيها بتغيير أسمائهم رسمياً حتى 3 مرات.

إلا أن المسؤولين التايوانيين عبّروا عن رفضهم لما حدث، حيث قال نائب وزير الداخلية تشين تسونغ ين، في تصريحات لوسائل إعلام محلية: "هذا النوع من تغيير الاسم لا يشكّل هدراً للوقت فحسب، بل يتسبب أيضاً في إجراءات ورقية لا ضرورة لها"، مناشداً الجمهور "الحرص على الموارد الإدارية" للبلاد، وعبّر عن أمله في أن يتحلى الجميع بالعقلانية أكثر من ذلك.

فيما أجرت وسائل إعلام محلية مقابلات مع الأشخاص الذين اغتنموا الفرصة، واستفادوا من العرض الترويجي. وقال أحدهم، وهو طالب جامعي لقبه "ما" لقناة TVBS الإخبارية في مدينة كاوشيونغ الجنوبية: "لقد غيرت اسمي للتو هذا الصباح ليصبح (باو شينغ جاي يو)، وبفضل ذلك تناولنا بالفعل وجبات في المطعم بأكثر من 7 آلاف دولار تايواني (نحو 245 دولاراً أمريكياً)".

العودة إلى الأسماء الأصلية

كما قالت امرأة تُدعى تونغ لقناة SET TV: "لقد غيرت اسمي الأول إلى سمك السلمون، وقام اثنان من أصدقائي بذلك. سنعود إلى أسمائنا الأصلية مرة أخرى بعد ذلك".

يذكر أنه بعد هذا التحول، رصدت وسائل الإعلام المحلية أسماء أخرى تحول إليها الأشخاص الذين أرادوا الاستفادة من عرض المطعم، منها "أمير السلمون"، و"ملك نيازك السلمون"، و"أرز السلمون المقلي".

صحيفة The United Daily News لفتت إلى أن أحد السكان قرر إضافة 36 حرفاً جديداً إلى اسمه، معظمها أسماء لمأكولات بحرية، ومنها أسماء تعني "أذن البحر" و"السلطعون" و"الكركند".

تحميل المزيد