فيديو مدهش يصور لحظة قفز حوت ضخم خارج المياه

أظهر مقطع فيديو مذهل لحظة قفز حوت ضخم أحدب خارج المياه، كاد أن يُصيب قارب صيد صغيراً.

عربي بوست
  • ترجمة
تم النشر: 2019/05/14 الساعة 21:40 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/05/14 الساعة 21:40 بتوقيت غرينتش
فيديو الصياد صور لحظة مثيرة/ رويترز

أظهر مقطع فيديو مذهل لحظة قفز حوت ضخم أحدب خارج المياه، كاد أن يُصيب قارب صيد صغيراً.

وقال المصور الذي التقط المشهد في خليج مونتيري بولاية كاليفورنيا الأمريكية، لصحيفة Mirror البريطانية، مازحاً، إنه ربما كان سيكون بحاجة لتبديل ملابسه الداخلية، لو كان على متن قارب الصيد.

ويُظهر مقطع الفيديو صياداً يقف مذهولاً على القارب، ينظر إلى حوت ضخم وهو يقفز في الهواء، قبل أن يغطس ثانية في المياه.

وقال دوغلاس كروفت، الذي التقط الفيديو مع كيت كامينغز، للصحفيين: "كانت لحظة مثيرة للغاية".

وأضاف: "يتزامن موسم صيد سمك السلمون مع وقت عودة حيتان الحدباء إلى خليج مونتيري للحصول على غذائها في فصل الصيف، وكانت هناك المئات من قوارب الصيد في الخليج".

وتابع: "قفز هذا الحوت خارج المياه مرتين قبل ذلك، وفي كثير من الأحيان تظل الحيتان تفعل ذلك".

حوت ضخم يُذهل الصيادين

وأوضح: "نزلت إلى سطح السفينة لألتقط مقطع الفيديو من فتحة قريبة من سطح المياه. وهذا ما جعل هذا المنظر مذهلاً عند النظر إلى حوت ضخم ". وتابع: "كانت قفزة الحوت خلف قارب الصيد مباشرة، ما أظهر حجمه فعلياً".

وأضاف: "لأن القارب كان قريباً فقد كان يبدو كبير الحجم، لكن الحوت كان ضخماً، فلو كنت أنا الصياد ربما كنت سأحتاج أن أُبدل ملابسي الداخلية".

وقالت كيت إنها استمتعت بتسجيل هذه اللحظة في مقطع الفيديو، الذي التُقط بعد فترة وجيزة من رصد الحوت وهو يقفز خارج المياه، في 27 أبريل/نيسان 2019.

وأضافت: "في بعض الأحيان عندما يقفز حوت ضخم عدة مرات، فإنها تكون متجهة إلى جهة محددة، ثم تستجمع قواها تحت الماء تأهباً للقفزة التالية".

وتابعت: "توقعت أن تكون القفزة التالية بالقرب من الصياد، لأن الحوت كان متجهاً في هذا الاتجاه، وكان هذا متوقعاً بالتأكيد، ورغم ذلك لم أتوقع أن يصطفَّ الحوت والقارب على هذا النحو التام".