تصوير حوت أبيض نادر.. اختلفوا حول نسله لكنه ذكرهم بأسطورة أدبية

عربي بوست
تم النشر: 2019/04/06 الساعة 15:26 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/04/06 الساعة 15:34 بتوقيت غرينتش
لم يُحدِّد العلماء حتى الآن ما إذا كان الحوت الأبيض الذي شوهد مؤخراً من نسل الحوت (برميل الحليب) أم لا

عثر مرشد سياحي مهتم برصد الحيتان على حوت رمادي أمهق، خلال مارس/آذار 2019، قرب ساحل ولاية باها كاليفورنيا في المكسيك.

حسب موقع Live Science الأمريكي فتح مقطع الفيديو الملتقط للحوت البابَ أمام المقارنات بالحوت "موبي ديك"، وهو الحوت الأبيض في الأسطورة الأدبية التي ألفها هيرمان ملفيل عام 1851. وعلى عكس الحوت موبي، الذي كان من فصيلة الحيتان العنبرية الضخمة، والذي التهم ساق أحد البحارة في "نيو إنغلاند"، فإن هذا الحوت الذي ظهر في الفيديو كان يتسكع فحسب في المنطقة خلال موسم تزاوجه السنوي.

إضافة إلى ذلك فإن بياض هذا الحوت ليس مجازاً بليغاً (مثل الرواية) لكنه وراثي.

والمهق هو خلل وراثي ينتج عن غياب صبغة الميلانين في الجلد، وهي المادة المسؤولة عن اسمرار لون الشعر والجلد والفراء. وتعد هذه الحالة نادرة في معظم الحيوانات، رغم رصدها في مختلف أنواع الأحياء مثل الحمير الوحشية والأفاعي والغوريلات والدلافين.   

Ballena albina por primera vez 🤪🐋.Nunca pensé que tuviera la oportunidad de ver una ballena albina. Para más información para venir a buscar a esta ballenita. INBOX!!.I never though I could have the Chance to see this albino gray whale. Thank you beautiful huge creature !🙌.Contact us trough a DM for an expedition to look for this whale again. .#whale #grayhale #albino #albinowhale #ocean #bajacaliforniasur #ilovetheocean #ilovewhales #savethedolphins .

Gepostet von Manuel Gonzalez am Sonntag, 3. März 2019

وليست هذه هي المرة الأولى التي يُرصد فيها حوت أمهق قبالة ساحل ولاية باها كاليفورنيا، ففي الواقع ربما تكون رؤية أخرى لأحد الثدييات من فصيلة الحيتانيات الشهيرة في المنطقة. ففي عام 2008 رصد باحثون حوتاً رمادياً أمهق، أطلقوا عليه اسم Galón de Leche (برميل الحليب). وفي عام 2016 رصد باحثون نفس الحوت مرة أخرى، ولكن هذه المرة عثروا عليه بصحبة وليده -عجل الحوت- بلون طبيعي.

وقبل ذلك بعدة سنوات وتحديداً في 2003، عثر طاقم بحري آخر على "عجل حوت خالص البياض" ربما يكون وليد الحوت (برميل الحليب)، غير أنه لا يوجد أي دليل مصور لإثبات صحة هذا الرأي، وفقاً لتقرير صدر عن دورية Aquatic Mammals عام 2017.

ولم يُحدِّد العلماء حتى الآن ما إذا كان الحوت الأبيض الذي شوهد مؤخراً من نسل الحوت (برميل الحليب) أم لا.

علامات:
تحميل المزيد