7 فواكه وخضراوات تحتوي على أكبر نسبة من المبيدات الحشرية

بعض الفواكه والخضراوات تحتاج لرعاية أكثر من غيرها؛ نظراً لاحتوائها على كميات أعلى من المبيدات الحشرية .. إليك أكثرها تعرضاً لهذه المواد.

عربي بوست
تم النشر: 2019/05/16 الساعة 06:00 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/05/15 الساعة 19:11 بتوقيت غرينتش
يرش العنب على سبيل المثال بالمبيدات الحشرية والفطرية ومبيدات الأعشاب والسوس/ istock

بينما يُنصح بغسل الفواكه والخضراوات دائماً قبل تناولها، فإن عدداً منها يحتاج لرعاية أكثر من غيرها؛ نظراً لاحتوائها على كميات أعلى من المبيدات الحشرية.

وكشفت دراسة The Dirty Dozen هذه الفواكه والخضراوات.

وكتب ميغيل أنخيل لورينا، طبيب علوم وتكنولوجيا الأغذية وناشر الدراسة، على تويتر: "على الرغم من المخاوف المحيطة بالمضادات الحيوية والهرمونات والمبيدات الحشرية وغيرها، فإن الأطعمة التي نجدها في السوق آمنة".

واستند التقرير في استنتاجاته على منظمة (Enviromental Working Group (EW، وهي منظمة بيئية في أمريكا الشمالية تقوم بتحليل النفايات التي تحتويها الأغذية الطازجة عندما تصل إلى الأسواق الأمريكية.

إليك الفواكه والخضراوات الأكثر احتواء على المبيدات الحشرية، وفق ما نشره موقع El Español الإسباني.

الفراولة

توفر هذه الفاكهة المعادن والقليل من الدهون، وهي مصدر ممتاز للفيتامينات C وB، ولكنها يمكن أن تصل إلى المستهلك بـ22 نوعاً من المبيدات في الحبة الواحدة.

السبانخ

تشير الدراسة إلى أن أكثر من 90% من العينات التي تم تحليلها من السبانخ وبقية الفواكه والخضراوات تحتوي على نوعين أو أكثر من المبيدات الحشرية.

الكرنب

يحتل الملفوف المرتبة الثالثة في القائمة الأمريكية؛ إذ هناك ما يصل إلى 18 نوعاً من المبيدات الحشرية في هذا الطعام المعروف أيضاً باسم الكرنب.

التفاح

يأتي التفاح الأمريكي في المرتبة الخامسة في القائمة، وفقاً لما يحتوي عليه من المبيدات الحشرية.

العنب

تقع هذه الفاكهة التي نحصل عليها من الكروم في المركز السادس، لوجود العديد من المبيدات الحشرية، ومنها المبيدات الفطرية والأعشاب والسوس.

الخوخ

يعالج الخوخ عادة بمبيدات آفات أكثر من أي منتج آخر، وأحياناً يصل الرقم إلى 57 مبيداً. من بين جميع حبات الخوخ التي تم اختبارها احتوت 85.6% منها على آثار مبيدات الحشرات.

تحميل المزيد