أفضل 8 مشروبات سحريّة لتخفيف الوزن وحرق الدهون بسرعة

عربي بوست
تم النشر: 2019/03/06 الساعة 10:39 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/04/01 الساعة 15:32 بتوقيت غرينتش
iStock/ مشروبات للتخسيس

هناك الكثير من الطرق والنصائح التي تساعد على خسارة الوزن، منها مشروبات للتخسيس، مناسبة للنظام الغذائي المُتَّبع، لتُساعد على حرق الدهون بسرعة.

مشروبات للتخسيس

ووفق موقع Healthline فإنه عندما تتجه لاستخدام مشروبات تساعد على التخسيس فهناك بعض المشروبات التي تكون أكثر فاعلية من غيرها في تعزيز فقدان الوزن.

وقد أثبتت الدراسات أن المشروبات مثل الشاي الأخضر والقهوة والمشروبات الغنية بالبروتين تعزز عملية الأيض وامتلاء المعدة، وتقلل الجوع، وهي أمور كلّها قد تشجع على فقدان الوزن.

إليك ثمانية مشروبات تساعد على التخسيس وحرق الدهون، من الأفضل تضمينها في نظامك الغذائي عند محاولة إنقاص وزنك والحصول على صحة جيدة.

الشاي الأخضر

غالباً ما يرتبط الشاي الأخضر بالصحة، ولسبب وجيه، ليس فقط لأنه مليء بمضادات الأكسدة المفيدة والمغذيات القوية الأخرى، بل أيضاً هو واحد من المشروبات الأكثر فاعلية لفقدان الوزن.

يشرب الشاي  الأخضر كونه من المشروبات التي تساعد على حرق الدهون.

وجدت مراجعة أجريت على 14 دراسة أن الأشخاص الذين تناولوا الشاي الأخضر عالي التركيز لمدة 12 أسبوعاً خسروا ما معدله 3.5 كغ، أكثر من أولئك الذين لم يشربوا الشاي الأخضر.

بالإضافة إلى ذلك، يحتوي الشاي الأخضر على مادة الكافيين، التي يمكن أن تساعد في تعزيز فقدان الوزن، عن طريق زيادة مستويات الطاقة وتحسين الأداء أثناء ممارسة الرياضة.

القهوة

يتم استخدام القهوة من قبل الناس في جميع أنحاء العالم لزيادة مستويات الطاقة ورفع المزاج.

هذا لأن القهوة تحتوي على مادة الكافيين، وهي مادة تعمل كمنشط في الجسم، وقد تفيدك في تخفيض الوزن.

يمكن أن تقلل القهوة من استهلاك الطاقة وتعزز عملية الأيض، مما قد يساعدك على إنقاص الوزن.

ووجدت دراسة أجريت على 33 بالغاً يعانون من السمنة المفرطة، أن الأشخاص الذين تناولوا القهوة التي تحتوي على 6 ملغ من الكافيين بوزن كيلوغرام من وزن الجسم، يستهلكون سعرات حرارية أقل بكثير من أولئك الذين يشربون كميات أقل من الكافيين.

قد يكون لشاربي القهوة وقت أسهل للحفاظ على فقدان الوزن مع مرور الوقت، كذلك.

الشاي الأسود

مثل الشاي الأخضر، يحتوي الشاي الأسود على مركبات قد تحفز فقدان الوزن.

الشاي الأسود هو نوع من الشاي الذي خضع لمزيد من الأكسدة من أنواع الشاي الأخرى، مما أدى إلى نكهة أقوى ولون أغمق.

وقد أظهرت الدراسات أن مادة البوليفينول الموجودة في الشاي الأسود تعزز فقدان الوزن، عن طريق الحد من السعرات الحرارية، وتحفيز تفكك الدهون، وتعزيز نمو البكتيريا في الأمعاء.

الماء

تعد زيادة كمية الماء التي تستخدمها واحدة من أبسط الطرق لتحسين الصحة العامة.

إن شرب المزيد من الماء قد يفيد أيضاً معدتك، عن طريق إبقائك ممتلئاً بين الوجبات، وزيادة عدد السعرات الحرارية التي تحرقها.

وتشير الأبحاث إلى أن وجود الماء قبل وجبات الطعام يمكن أن يساعدك على خفض السعرات الحرارية وفقدان الوزن.

خل التفاح

يحتوي خل التفاح على حمض الخليك، وهو مركب قد يحفز فقدان الوزن عن طريق خفض مستويات الأنسولين، وتحسين التمثيل الغذائي، وقمع الشهية وحرق الدهون.

وقد أظهرت الدراسات التي أُجريت على الحيوانات أن حمض الأسيتيك يمكن أن يمنع زيادة الوزن، ويقلل تراكم الدهون في البطن والكبد.

على الرغم من أن الأبحاث محدودة فإن هناك بعض الأدلة على أن الخل فعال في تعزيز فقدان الوزن لدى البشر.

خل التفاح يبطئ إفراغ المعدة، مما يساعد على إبقائك أكثر شبعاً لفترة أطول من الوقت، وقد يقلل من إفراطك في تناول الطعام.

شاي الزنجبيل

يستخدم الزنجبيل بشكل شعبي كتوابل، لإضافة نكهة إلى الأطباق، وكعلاج عشبي لعلاج عدد من الحالات مثل الغثيان ونزلات البرد والتهاب المفاصل.

وقد أظهرت الدراسات أن الزنجبيل، بخلاف أنه لذيذ، فهو أيضاً له تأثير مفيد على فقدان الوزن.

المشروبات عالية البروتين

يمكن للمشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من البروتين أن تحدَّ من الجوع وتقلل من الشهية، وتعزز الشعور بالامتلاء، وهو أمر مهم عند محاولة التخلص من الوزن الزائد.

هناك من البروتين مشروبات تساعد على حرق الدهون لا تعد ولا تحصى، متاحة للمستهلكين، التي تساعد في إعداد وجبة خفيفة سريعة وصحية.

عصير الخضراوات

على الرغم من ارتباط عصير الفاكهة بزيادة الوزن، فإن شرب عصير الخضراوات قد يكون له تأثير معاكس، وهو أحد أفضل المشروبات للرجيم وحرق الدهون.

يعتبر استهلاك الخضراوات كاملة كلما كان ذلك ممكناً هو الخيار الأفضل للصحة، نظراً لارتفاع كمية الألياف المفقودة في عملية عصر العصير.

ومع ذلك، فإن تناول عصير خضراوات منخفض السعرات الحرارية يمكن أن يزيد من تناول الخضراوات، وقد يساعدك أيضاً على إنقاص الوزن.

تحميل المزيد