إصابة في موقع تصوير أدت إلى بتر ساق الفنان شريف دسوقي.. إليك التفاصيل كاملة

عربي بوست
تم النشر: 2021/05/25 الساعة 10:29 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/05/25 الساعة 10:29 بتوقيت غرينتش
تويتر/ بتر ساق الفنان شريف دسوقي

أكّدت وسائل إعلام مصرية أنّ الفنان شريف دسوقي، الذي اشتهر بدور "سبعبع" في مسلسل "بـ100 وش" قام بإجراء عملية جراحية أدت إلى بتر ساقه اليسرى، وذلك بعد إصابته بمرض القدم السكري.

بتر ساق الفنان شريف دسوقي

كانت الفنانة المصرية بدريّة طلبة هي أول من نشر معلومات تفيد بدخول دسوقي إلى غرفة العمليات، ومن ثمَّ كتبت عبر صفحها الرسميّة على Facebook: "عن تجربة عشتها مع بابا الله يرحمه، صعب قوي بني آدم يفوق من البنج يلاقي جزء من جسمه مبتور، وخصوصاً رجليه، ربنا يصبّرك يا شريف ويقوّي قلبك ويتم الشفاء على خير".

أما عن سبب الأزمة فأوضحت الفنانة المصرية: "للناس اللي بتتصل وبتبعت رسايل علشان تطمن على الفنان شريف دسوقي (سبعبع) كان فيه جرح في رجله الشمال، وهو مريض سكر، حالته ساءت جداً، وبعد الفحوصات والأشعة والتحاليل قرر الدكتور بتر الرجل من تحت الركبة، وقد خرج من أوضة العمليات وحالته مستقرة الحمد لله، ادعوله ربنا يتم شفاءه على خير".

تويتر/ الفنان شريف دسوقي في كواليس فيلم الإنس والنمس
تويتر/ الفنان شريف دسوقي في كواليس فيلم الإنس والنمس

دسوقي يطمئِن محبيه

من ناحيته، طمأن الفنان المصري محبيه، عندما نشر أول تعليق له من خلال صفحته على Facebook، وذلك بعد إجراء العملية بساعات: "قدّر الله وما شاء فعل والحمد لله على كل شيء".

ما علاقة بتر ساقه بإصابته في فيلم وقفة رجالة؟

ذكرت صحيفة الوطن المصرية أنّ شريف دسوقي قد تعرّض إلى إصابة في قدمه قبل نهاية تصوير الفيلم الكوميدي "وقفة رجالة"، وأدت إلى ظهور "خرّاج" عمقه أكثر من 7 سم.

ونقلت الصحيفة تصريحات سابقة لدسوقي كشف من خلالها تفاصيل تعرضه للإصابة، عندما قال: "كان لدينا مشاهد للتصوير في الغردقة، وفي أحدها كان مسؤولو الفيلم يجربون شيئاً في التصوير لم يتمّ تجريبه من قبل، ويشبه "مساج ماء البحر"، وأنا بخبرتي كوني من أبناء مدينة الإسكندرية قلت لهم إنّ هذه التجربة خطرة، ولا يمكن جمع بخار البحر والملح وضخه بخراطيم من أجل المساج".

وأضاف: "بالفعل بعد ساعة بدأ الناس بالاختناق، وأنا لم أستطع استكمال التصوير حتى أغمي علي، والناس ظنوا أنني أُصبت بجلطة، ومنذ ذلك الحين ظهر الخراج في ساقي، وأجريت عملية جراحية، وكنت أتألم لو اقترب أحد منها ولو على مسافة 20 سم".

شريف دسوقي وتهديده بالانتحار!

أدت الإصابة التي تعرَّض لها دسوقي في الفيلم إلى اندلاع أزمة بينه وبين المنتج أحمد الجنايني، الذي رفض أن يدفع له تعويضات عن إصابته، الأمر الذي دفع الممثل المصري إلى التهديد بالانتحار.

وقال في تصريحات صحفيّة: "هقتل نفسي في ميدان عام لو مخدتش حقي من أحمد الجنايني، ولن أوكل محامي لأخذ حقي، لكنني أناشد نقيب الممثلين الدكتور أشرف ذكي ليستعيد لي حقي".

من هو شريف دسوقي؟

ولد المصري شريف دسوقي في العام 1952 في مدينة الإسكندرية، وكان يحب المسرح منذ طفولته، إذ كان والده مديراً لمسرح إسماعيل ياسين، ولكنه لم يكن يوافق على إدخال ابنه إلى هذا المجال.

ورغم دخوله المتأخر إلى عالم الفن بات دسوقي واحداً من أبرز الفنانين في السينما والدراما المصرية.

بدأ دسوقي مسيرته في العام 2003 من خلال فيلم العنف والسخرية الذي شارك في بطولته، كما قام بعد ذلك بكتابة العديد من العروض المسرحيّة، منها مسرحية "ليس إلا".

وشارك فيما بعد في العديد من المسلسلات والأفلام، نذكر منها: "زي الورد، لمس أكتاف، مملكة إبليس، ما وراء الطبيعة، بـ100 وش، العمارة، حاوي، طلعت حرب 2، النمس والإنس".

أما أبرز محطاته الفنية فقد كانت مشاركته في فيلم "ليل خارجي"، الذي فاز من خلاله بجائزة أفضل ممثل في مهرجان القاهرة السينمائي في العام 2018.

تحميل المزيد